بوابة الفجر:
2024-09-17@07:00:34 GMT

طرق العناية بالشعر خلال فصل الصيف للمحجبات

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

يمثل فصل الصيف تحديات كبيرة للعناية بالشعر لدى المحجبات، حيث يمكن أن تتعرض الشعر للتلف بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، ومن الضروري اتباع نظام عناية مناسب للحفاظ على صحة الشعر وجماله خلال هذا الفصل.

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها في الفقرات القادمة تفاصيل كاملة حول طرق العناية بالشعر خلال فصل الصيف بالنسبة للمحجبات.

طرق العناية بالشعر خلال فصل الصيف للمحجباتطرق العناية بالشعر خلال فصل الصيف للمحجبات

١. غسل الشعر بانتظام

من المهم غسل الشعر بانتظام خلال فصل الصيف لإزالة العرق والشوائب التي قد تتراكم بسبب الحرارة العالية. يفضل استخدام شامبو مناسب لنوع الشعر وخالي من السيليكون والبارابين.

٢. استخدام بلسم مرطب

بعد غسل الشعر، يجب استخدام بلسم مرطب لترطيب الشعر وتنعيمه. يفضل اختيار بلسم يحتوي على مواد طبيعية مثل زيت الأرجان أو زيت جوز الهند لتغذية الشعر.

٣. تجفيف الشعر بلطف

يجب تجنب استخدام المجففات الحرارية بشكل مفرط، وبدلًا من ذلك يمكن استخدام منشفة ناعمة لامتصاص الماء برفق من الشعر. كما يُنصح بتجفيف الشعر بطريقة طبيعية دون تعريضه للشمس المباشرة لفترات طويلة.

٤. تقليل استخدام الحرارة

يُنصح بتقليل استخدام الأدوات الحرارية مثل مكواة الشعر والمجففات الساخنة، وذلك للحفاظ على صحة الشعر وتجنب تلفه بفعل الحرارة الزائدة.

٥. تغطية الشعر بمواد طبيعية

يمكن ارتداء أوشحة أو أقمشة مناسبة لتغطية الشعر، تسمح بتهوية الجلد وتخفف من تعرض الشعر للحرارة المباشرة والأشعة فوق البنفسجية.

٦. التغذية الجيدة

التغذية السليمة تلعب دورًا هامًا في صحة الشعر، لذا ينبغي تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية.

٧. استخدام الزيوت الطبيعية

يمكن استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرغان أو زيت جوز الهند لترطيب الشعر بعمق وتقويته، بالإضافة إلى تقليل التجعدات وتحسين مرونة الشعر.

باتباع هذه الإرشادات، يمكن للمحجبات الاستمتاع بشعر صحي وجميل خلال فصل الصيف، والحفاظ على مظهره الطبيعي دون تعرضه للتلف الناتج عن الظروف الجوية القاسية، تُعزز هذه العناية بالشعر من القدرة على التكيف مع التغيرات المناخية والاحتفاظ بالجمال الطبيعي للشعر على المدى الطويل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشعر المحجبات الصيف

إقرأ أيضاً:

كيف تسبب صبغة الشعر العمى؟.. سيدة فقدت بصرها

واقعة مؤسفة تعرضت لها سيدة فرنسية بعدما استخدمت صبغة الشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية لفترة طويلة، إذ تسببت لها في العمى، وذلك بعدما أُصيبت بعدم وضوح في الرؤية لفترة طويلة، إذ اكتشف الأطباء أنها تعاني من علامات خطيرة في العين علامة على الاعتلال الشبكي، الذي أصاب الأوعية الدموية التي تغذي الأنسجة الحساسة للضوء في الجزء الخلفي من العين والتي نستخدمها للرؤية، بسبب المواد التي تحتوي عليها الصبغة.

فقد السيدة لنظرها وإصابتها بالعمى

نشرت السيدة إيفلين البالغة من العمر 61 عامًا، قصتها للتوعية والتحذير لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة فيما يتعلق بصبغة الشعر، إذ أنها بعدما كشفت على عينيها أوضح الأطباء في الجمعية الطبية الأمريكية لطب العيون أن ذلك بسبب أن صبغة الشعر التي استخدمتها تحتوي على مادة البارافينيلين ديامين الكيميائية التي تؤثر على العين، كأحد رد الفعل التحسسي تجاه هذه المنتجات، حيث توجد المادة الكيميائية بكميات عالية فيه، ودخل إلى العين عن طريق مجرى الدم، بحسب جريدة «الديلي ميل» البريطانية.

كيف تؤثر صبغة الشعر على العين؟

قال الأطباء إن حالات الإصابة باعتلال الشبكية بسبب صبغة الشعر تظل نادرة بشكل لا يصدق، وقد افترضوا أن مادة البارافينيلين ديامين قد تدخل مجرى الدم من خلال جروح صغيرة في فروة رأس الشخص أو عن طريق مجرى الدم، ومن هناك تعمل على التفاعلات الكيميائية في العين، مضيفين أن معظم تفاعلات هذه المادة تحدث بسبب عدم اتباع السيدات لتعليمات صبغة الشعر واستخدام كمية كبيرة منها عن طريق الخطأ.

صبغة الشعر تحتوي على مواد كيميائية؛ أبرزها مادة الأمونيا، وهي لها آثار سلبية على الجلد والجسم إذ قد ينتج عنها الالتهابات والحساسية الشديدة، بحسبما أوضحت إيمان سند، أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه إذا كانت هناك حساسية جلدية فقد يصل الرد الفعل التحسسي إلى مخاطر متفاقمة منها مثل تلك المشكلة من تورم العين وانتفاخها أو فقد البصر، لذا يعتبر صبغة الشعر مميتة لدخولها الجسم بصفة مباشرة، لذلك يجب الحرص عند استخدام الحنة بمعرفة نوعها، وإذا كنت تعاني من الحساسية الشديدة يجب الذهاب إلى الطبيب قبل استخدامها.

مقالات مشابهة

  • كيف تسبب صبغة الشعر العمى؟.. سيدة فقدت بصرها
  • الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا
  • "سويلم": مصر تواجه التغيرات المناخية من خلال مشروعات الحماية من أخطار السيول وحماية الشواطئ
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • 6 عادات تسبب التهاب فروة الرأس.. وهذه طرق علاجها
  • وسائل التواصل الاجتماعي بين السلام والثورة والحرب والثورة المضادة في السودان
  • «النخلة المباركة» ثمرتي السينمائية الأولى
  • كأنك تراه.. كيف كان شعر ولحية رسول الله؟
  • كيف يمكن لصبغة الشعر أن تسبب العمى؟… علماء يكشفون تفاصيل مهمة
  • نجم أيندهوفن على ردادر برشلونة خلال الصيف القادم