توجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومجلس ادارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، ورؤساء الاتحادات الرياضية المصرية عن المنظومة الرياضية ورياضي مصر بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعد الاجتماع التكريمي من فخامته الداعم الأول لشباب ورياضي مصر.

وأعرب قيادات الرياضة المصرية ووزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية ورؤساء الاتحادات الرياضية -في بيان لوزارة الشباب والرياضة- عن أمنياتهم لسيادته كامل التوفيق في رسالته السامية في تطوير الجمهورية الجديدة، واعدين سيادته ببذل أقصي جهد لتحقيق ما يأمله سيادته لشبابه وأولاده رياضي مصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل اليوم الاثنين اللاعبين والمدربين، الحاصلين على ميداليات ذهبية ببطولة الألعاب الأفريقية، تكريماً لهم وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية وعددا من رؤساء الاتحادات.

وكانت مصر حصدت خلال مشاركتها في دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في العاصمة الغانية أكرا على 193 ميدالية متنوعة بواقع 103 ميداليات ذهبية و 47 ميدالية فضية و 43 ميدالية برونزية لتؤكد على ريادتها وتصدرها لترتيب المنافسات في مختلف الألعاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف صبحي الرئيس عبدالفتاح السيسي ياسر إدريس الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024

فرنسا – حقق لاعب المنتخب الوطني الأردني عمر قرادة إنجازا تاريخيا بمنحه بلاده أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كغ.

وجاء هذا الإنجاز بعد نجاح البطل الأردني في المنافسات و رفع المحاولات الثلاث بنجاح حيث تمكن من تسجيل وزن 176 كغ ليتصدر بذلك التصنيف العالمي.

هذا وهنأ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد البطل البارلمبي، ونشر عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” صورة له وكتب: “مبارك للنشمي عمر ومبارك للأردن هذا المنجز العظيم”.

وحقق قرادة ميداليته الرابعة في البارالمبياد بعد ذهبية طوكيو 2020 وفضية ريو دي جانيرو 2016 وفضية بكين 2012 وتأهله إلى بارالمبياد باريس جاء بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في العاصمة الجورجية تبليسي.

وقفز الأردن بفضل ذهبية قرادة للمركز 52 مع السعودية ونامبيبا وبيرو وسلوفينيا وكوستاريكا وبلغاريا، في جدول ميداليات البطولة الذي تتصدره الصين بـ135 ميدالية.

يذكر أنه من المقرر أن تنتهي دورة الألعاب البارالمبية 2024 في 8 سبتمبر الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية
  • تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة
  • ميدالية رابعة لمصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال
  • رسومات لأبرز الشخصيات المصرية لـشباب وأطفال تنمية المواهب
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • الألعاب البارالمبية.. المصارع بوعمار يهدي الجزائر خامس ميدالية ذهبية
  • النائب عادل اللمعي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا بداية تاريخية لمستقبل جديد في العلاقات المصرية التركية
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • العداء المغربي منصف بوجا يمنح المغرب أول ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية بباريس
  • الألعاب البارالمبية.. اسكندر عثماني يهدي الجزائر ميدالية ذهبية جديدة