حمص-سانا

كرمت إدارة مدارس الغسانية الخاصة في حمص اليوم الطلاب الأوائل في الشهادتين الثانوية والإعدادية على مستوى سورية والمتفوقين في الصفوف الانتقالية وأبناء الشهداء والميتم الأرثوذكسي والبالغ عددهم 21 طالباً وطالبة.

المطران نيقولاوس بعلبكي المعتمد البطريركي لأبرشية حمص للروم الأرثوذكس أكد في كلمته أن التفوق يشكل بوابة للحياة من أجل الوصول إلى أعلى المراتب وهو بحاجة للتصميم والإرادة والعزيمة القوية والتضحية.

من جانبه أشار مدير المدارس الغسانية بحمص مرهف شهلا إلى أن التكريم بات تقليداً سنوياً تقيمه المدارس الغسانية لدعم طلابها ودفعهم إلى المزيد من التفوق، لافتاً إلى تكريم الأوائل أيضا من أبناء الشهداء الذين ضحى آباؤهم بالغالي والنفيس من اجل الوطن، إضافة إلى أبناء الميتم الأرثوذكسي الذين أثبتوا تفوقهم.

وفي كلمة إدارة الثانوية الغسانية أكدت مديرة المدرسة هيام خياط أنه رغم الصعوبات إلا أن أبناء سورية ما زالوا مصرين على تحقيق التفوق والتميز والوصول إلى أعلى درجات العلم إيمانا منهم بأهميته لبناء المستقبل القادم.

وفي كلمة للجهاز التدريسي عبرت هنادي أبو غنوم عن سعادتها بتكريم المتفوقين الأوائل في الشهادتين وفي الصفوف الانتقالية لكونه يشكل حافزاً لزملائهم ليسيروا على دربهم.

وعبر عدد من الطلاب المكرمين “شهد فزعة وياسمين كفا وسلمان حسن” عن سعادتهم بهذا التكريم الذي يحملهم مسؤولية كبيرة لمواصلة مسيرة التفوق.

 مثال جمول

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

صعوبة الفيزياء تسرق فرحة الطلاب بسهولة "الفرنساوي" في الأقصر

شهد محيط عدد من  لجان الثانوية العامة بالأقصر، استياء وحزن لدى طلاب الشعبة العلمية نتيجة صعوبة مادة الفيزياء وهي ثالث المواد المضافة للمجموع منذ بدء الامتحانات.

وأعرب الطلاب عن حزنهم قائلين: " الامتحان محتاج آينشتاين يحله"، في رفض منهم لصعوبة الأسئلة مؤكدين أن عدد من الأسئلة ليست فقط خارج المنهج، بينما تتطلب وقتًا أطول للإجابة على الأسئلة المعقدة.

وأشار الطلاب إلى أن جزء كبير من الأسئلة كان يحتاج متسع من الوقت للتفكير في الإجابة عليها؛ مؤكدين: صعوبة الفيزياء سرقت فرحتنا بسهولة الفرنساوي.

فيما سادت حالة ارتياح بين طلاب الشعبة الأدبية لسهولة امتحان مادة التاريخ، وأوضح الطلاب أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، رغم احتوائه على بعض النقاط ليست بالسهلة.

ويشار إلى أن  عدد الطلاب المقرر أن يؤدوا امتحانات الثانوية العامة هذا العام بمحافظة الأقصر يبلغ 6912 طالبا وطالبة، بينهم 5154 طالبا وطالبة بشعبة علمي علوم ، و389 شعبة علمي رياضة، و1369 طالبا وطالبة بشعبة الأدبي.

مقالات مشابهة

  • غدا الأحد .. بدء امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • الإعلان عن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بمناطق الحوثيين بنسبة نجاح 88.10 %
  • أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • الاعلان عن موعد امتحانات المكملين في الصف التاسع وانزال جداول الامتحان (صورة)
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • صعوبة الفيزياء تسرق فرحة الطلاب بسهولة "الفرنساوي" في الأقصر
  • 88.10 % نسبة النجاح بالشهادة الأساسية
  • 147122 طالبا وطالبة يتقدمون لمبحث الرياضيات
  • أهداف مباراة الإسماعيلي والمصري.. النيران الصديقة تمنح أبناء بورسعيد التفوق «فيديو»
  • “التوجيهي”.. 148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون الخميس لامتحان اللغة العربية