قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الاثنين 15 تموز 2024 ، إن "أكثر من 320 شهيدا ومصابا وصلوا إلى المستشفيات خلال الـ48 ساعة الماضية، بأجساد محروقة نتيجة استخدام إسرائيل للأسلحة المحرمة دوليا".

وأضاف المكتب، في بيان: "ارتفعت أعداد الشهداء والمصابين التي وصلت إلى المستشفيات في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية إلى 320 شهيداً ومصاباً حيث وصلوا وأجسادهم محروقة حرقاً نتيجة استخدام جيش الاحتلال أسلحة محرمة دوليا".

وأوضح أنه وفقا لتقديرات طبية فإن "الأسلحة التي يستخدمها جيش الاحتلال تسببت بحروق من الدرجة الثالثة في أجساد الشهداء والمصابين".

وتابع أن هذه الأسلحة هي "صواريخ وقنابل غالبيتها صناعة أمريكية يطلق عليها اسم الأسلحة الحرارية أو الكيماوية، وهي محرمة دوليا وممنوعة من الاستخدام ضد البشر".

وأشار المكتب الحكومي في غزة إلى أن هذه الأنواع من الأسلحة "تعمل على تفاعل المواد الكيماوية مع الجلد مسببة بتآكلٍ كيمائي للأنسجة في أجساد الشهداء والمصابين، فضلا عن آلام شديدة وأضرار جسدية عميقة، مما يجعلها تتسبب بحروق قاتلة ومميتة خلال 27 ساعة أو أقل".

ولفت المكتب الحكومي إلى أنه تم تسجيل "بعض الحالات التي استشهدت نتيجة الإصابة بالحروق القاتلة".

وأدان في بيانه "الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء"، داعيا كل دول العالم إلى "إدانة هذه الجرائم الحارقة ضد المدنيين وملاحقة الاحتلال ومحاكمته أمام المحاكم الدولية".

وحمّل المكتب "الإدارة الأمريكية كامل المسؤولية القانونية والحقوقية عن إمداد الاحتلال بهذه الأنواع المتعددة من الأسلحة المحرمة دوليا".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة في غزة: 5 مجازر في 48 ساعة.. و40691 شهيداً منذ بدء العدوان

يمانيون – متابعات
أصدرت وزارة الصحة في قطاع غزة تقريرها الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى، من جراء العدوان الإسرائيلي، المستمر على القطاع، لليوم الـ330.

وأشارت الوزارة، في تقريرها، إلى ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي “5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، خلال الساعات الـ48 الماضية، وصل منها 89 شهيداً و205 إصابات إلى المستشفيات”، بينما لا يزال “عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليها”.

وأعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40691 شهيداً و94060 مصاباً، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي السياق، دعا مفوّض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يوم الأربعاء الماضي، إلى وقف إطلاق النار إنساني، لمدة 3 أيام، من أجل التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.

وقال بوريل إنّ الانتشار السريع لمرض شلل الأطفال يهدّد أطفال غزة، الذين يتعرضون للنزوح والحرمان وسوء التغذية.

وشدّد على أن وقف إطلاق النار الإنساني ضروري من أجل ضمان قيام منظمة الصحة العالمية و”اليونيسف” بعمليات التطعيم في القطاع.

مقالات مشابهة

  • 47 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • وزارة الصحة في غزة: 5 مجازر في 48 ساعة.. و40691 شهيداً منذ بدء العدوان
  • الإعلامي الحكومي: 50691 شهيدًا ومفقودًا بـ3537 مجزرة صهيونية في غزة
  • إحصائية المكتب الإعلامي لليوم الـ 330 من حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة
  •  حصيلة جديدة للشهداء .. الاحتلال ارتكب 5 مجازر خلال 48 ساعة أدت لارتقاء 89 شهيدا
  • منظمة الصحة العالمية: نبذل جهودا كبيرة لمواجهة مرض شلل الأطفال في قطاع غزة من خلال عمليات التطعيم
  • مصادر طبية فلسطينية: 16 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • 16 شهيدا فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة منذ فجر اليوم
  • لافروف يحذر الغرب من إغراق أوكرانيا بأسلحة متقدمة
  • 68 شهيدا بـ 4 مجازر خلال 24 ساعة في غزة