أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الجولات التفقدية للمحافظين تستهدف متابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات في مختلف أنحاء الجمهورية".

أغلبية أعضاء لجنة دراسة برنامج الحكومة يوصون بالموافقة عليه رئيس شباب النواب: وزير الشؤون النيابية سيكون مفتاح نجاح الحكومة في التعامل مع البرلمان  الحكومة ملتزمة بوقف تخفيف الأحمال مع نهاية العام الجاري 

وقال محمد الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامي  تامر أمين في برنامجه " آخر النهار " المذاع على قناة "النهار"، مساء اليوم الإثنين: "رئيس الوزراء أكد أنه خلال الأسبوع الثالث من يوليو الجاري سيتم الإعلان عن وقف تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف ، وبداية العام الجاري تنتهى الأزمة بشكل كامل، مشيرا إلى أن الحكومة ملتزمة بوقف تخفيف الأحمال مع نهاية العام الجاري ".

 وأوضح محمد الحمصاني : أن رئيس الوزراء وجه المحافظين في الاجتماع معهم على ضرورة حل مشاكل المواطنين والعمل على ضبط أسعار السلع وزيادة المعروض من السلع ، والتشديد على أهمية متابعة التصالح في مخالفات البناء والتصدي لأي مخالفات جديدة".

وترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، بحضور الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل.

 

وأكد رئيس الوزراء أن هذه المجموعة تحظى باهتمام كبير، في ظل تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على اعتبار ملف الصناعة على رأس أولويات الدولة، مشيراً إلى الدعم الكامل لعمل هذه المجموعة التي تضم كل الأذرع المسئولة عن التنمية الصناعية، بداية من الترخيص ووصولاً إلى التشغيل، حيث إن الأولوية حالياً هي التنفيذ على الأرض.

 

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي المجموعة الوزارية بالمتابعة الكاملة لكافة المشروعات الصناعية التي تمت الموافقة عليها مؤخراً، للوقوف على خطوات التنفيذ وسرعة التشغيل، موضحاً أن أي قرارات ستتوافق عليها المجموعة خلال اجتماعها، وتتطلب العرض على مجلس الوزراء، سيتم عرضها على اجتماع الحكومة في الأسبوع ذاته لأخذ الموافقات عليها.

 

من جانبه، قدم الفريق كامل الوزير، شرحاً حول آليات عمل المجموعة الوزارية في الفترة المقبلة، في ضوء اختصاصاتها التي يأتي على رأسها وضع وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية الصناعية، والعمل على تحفيز وتشجيع الاستثمار الخاص المباشر في القطاع الصناعي، موضحاً أن المجموعة ستعقد اجتماعاتها بشكل أسبوعي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة الكهرباء بوابة الوفد مجلس الوزراء تخفیف الأحمال مجلس الوزراء العام الجاری

إقرأ أيضاً:

الحكومة تزف بشرى للمواطنين بشأن الكهرباء «فيديو»

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي طمأن المواطنين خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم بأن الدولة تخطط لدعم قطاع الكهرباء، من خلال توفير الموارد اللازمة لتشغيل المولدات وضمان عدم قطع الكهرباء مرة أخرى.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل الزوايا”، مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع على قناة "ON"، اليوم الخميس، أن الجهود مستمرة لمواجهة الاستهلاك الزائد للكهرباء، خاصة خلال فصل الصيف القادم، حيث سيتم إدخال الطاقات الجديدة والمتجددة ضمن الشبكة القومية للكهرباء، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات ستسهم في تغطية الاستهلاك الزائد وضمان استقرار الإمدادات.

وشدد على أن الحكومة تعمل على الانتهاء من المشروعات التي تم الاتفاق عليها، وكذلك دعم الطاقة الجديدة والمتجددة، لضمان توفير احتياجات المواطنين وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء.

وحول موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، أشار إلى أن الموعد النهائي للافتتاح لم يحدد بعد، نظرًا لوجود عدة اعتبارات يتم أخذها في الحسبان، منوها أن الحكومة تسعى لجعل الحدث بصورة مشرفة للدولة، وسيتم اختيار الموعد الملائم لذلك.

وأكد أن التجهيزات للمتحف شبه مكتملة، مع استمرار أعمال تطوير المنطقة المحيطة لتكون ملائمة لافتتاح المتحف بشكل يليق بالدولة.

مقالات مشابهة

  • عفيفي: الدولة سعت بشكل كبير لحل مشكلة انقطاع الكهرباء (فيديو)
  • عبد الغفار يستقبل كامل الوزير لبحث تشجيع مصانع الأدوية
  • الحكومة: مصر خالية تمامًا من الكوليرا ولا داعي للخوف (فيديو)
  • الحكومة تزف بشرى للمواطنين بشأن الكهرباء «فيديو»
  • «لدينا سيناريوهات لأي أزمة».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي اليوم
  • رئيس الحكومة يكشف سبب ارتفاع أسعار الخضروات بالأسواق (فيديو)
  • مدبولي: صندوق النقد أشاد بترشيد النفقات.. و2024 هو العام الأهم
  • طاقة النواب: الحوافز للاستثمار في الطاقة المتجددة تقضي على ظاهرة تخفيف الأحمال
  • وزير الصناعة والنقل يبحث مع سفيرة النرويج إمكانية التعاون في قطاعات استثمارية مشتركة
  • روساتوم: 30% من مشروع الضبعة النووي في مصر سيكتمل نهاية العام