المناطق_واس

يبدأ معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيـم آل الشيخ زيارة رسمية إلى مملكة البحرين الشقيقة على رأس وفد من مجلس الشورى تلبيةً لدعوة رسمية تلقاها من معالي رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين أحمد بن سلمان المسلم.

ويعقد معاليه خلال الزيارة جلسة مباحثات رسمية مع معالي رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين أحمد بن سلمان المسلم، كما يلتقي معاليه معالي رئيس مجلس الشورى البحريني علي بن صالح الصالح، إلى جانب عدد ٍ من كبار المسؤولين بمملكة البحرين.

أخبار قد تهمك مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الرابعة والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة 10 يوليو 2024 - 8:03 مساءً وفد أعضاء الشورى يبدأ زيارة إلى طاجيكستان وأوزبكستان 25 يونيو 2024 - 2:57 مساءً

ومن المتوقع أن تشهد زيارة معاليه إلى مملكة البحرين توقيع مشروع مذكرة تفاهم بين مجلس الشورى ومجلس النواب البحريني، تهدف إلى تطوير وتعزيز التعاون البرلماني المشترك .

وأكد معالي الدكتور عبدالله آل الشيخ – في تصريح صحفي – أن زيارة معاليه إلى مملكة البحرين تأتي انطلاقاً من حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -يحفظهما الله – لكل ما من شأنه أن يعزز التعاون والتنسيق بما يعود بالخير والنماء على كلا البلدين والشعبين الشقيقين وتنمية العمل الخليجي المشترك وتعزيز وحدته ومكتسباته .

ونوه معالي الدكتور عبدالله آل الشيخ بما تمثله العلاقات الأخوية الأصيلة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين الشقيقة القائمة على الامتداد التاريخي ووشائج القربى والمحبة والاحترام المتبادلين إضافة إلى ما تمثله علاقات البلدين من تنسيق عالٍ ومستمر في مختلف المواقف وفي المحافل المحلية والإقليمية والدولية التي جعلت منها نموذحاً يحتذى .

وأشار إلى ما تشكله الزيارة من أهمية لما لها من أثر في زيادة التعاون والتنسيق في المجال البرلماني بين مجلس الشورى ومجلسي النواب والشورى بمملكة البحرين والسعي المثمر نحو تفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية لما لها من أثر بالغ في زيادة التنسيق بين المجالس.

ويضم الوفد الرسمي المرافق لمعالي رئيس مجلس الشورى خلال الزيارة أعضاء المجلس اللواء الركن الدكتور عبدالرحمن بن صنهات الحربي، والدكتور عبدالله بن سعد الوقداني، والدكتور فارس بن عبدالله العصيمي، وعدداً من مسؤولي مجلس الشورى.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مجلس الشورى إلى مملکة البحرین رئیس مجلس الشورى الدکتور عبدالله معالی رئیس مجلس بمملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

أحمد بن حميد النعيمي يعزي في وفاة عبدالرحمن الهاجري

عجمان (وام)

أخبار ذات صلة 8 آلاف دراجة توصيل طلبات في عجمان «بلدية عجمان» تختتم «صيفنا سعادة 2024»

قدم الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية واجب العزاء في وفاة المغفور له عبدالرحمن عبدالله أحمد الهاجري، وذلك خلال زيارته مجلس العزاء في مجلس ضاحية السيوح بالشارقة. وأعرب الشيخ أحمد بن حميد النعيمي عن صادق تعازيه لأبناء وأسرة وذوي الفقيد.. داعياً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. وقدم واجب العزاء إلى جانب الشيخ أحمد بن حميد النعيمي.. الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ حميد بن عبدالله النعيمي ويوسف محمد النعيمي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة، وعدد من كبار المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشورى الإيراني يحيّ حزب الله على عملية يوم الأربعين
  • عبدالله آل حامد: بتوجيهات محمد بن زايد تتقدم الدولة بمنجزاتها في كل جانب
  • رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي يشيد بمبادرات المجلس العالمي للتسامح والسلام
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة الدكتور سعيد شعيب
  • وزير الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الأوقاف المصري
  • رئيس الأركان الأميركي يبدأ زيارة "مُفاجئة" إلى الأردن ومصر وإسرائيل
  • رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي يبدأ زيارة غير معلنة إلى الشرق الأوسط
  • طاقة النواب تدعم خطة الحكومة لإعادة حجم الإنتاج من الزيت والغاز لمعدلاتها
  • أحمد بن حميد النعيمي يعزي في وفاة عبدالرحمن الهاجري
  • أعضاء شورى شباب الشارقة في مدينة شباب 2030 بمملكة البحرين