فوجئ رجل بريطاني يدعى توم وادينجتون، أثناء تجديفه منفرداً في المحيط الأطلسي، بظهور مجموعة كبيرة من الحيتان حول قاربه. وادينجتون، الذي يعمل مدرب تزلج، كان يقوم برحلة يبلغ طولها 2000 ميل من نيوفاوندلاند إلى بينزانس، لجمع الأموال لصالح مؤسسة Mind الخيرية للصحة العقلية.

وأظهر مقطع فيديو نشره وادينجتون على إنستغرام، وجود أكثر من 1000 حوت تحاذي قاربه وتصر على مرافقته.

وصرح وادينجتون بأن الحيتان كانت تلعب وتمر تحت القارب، وأنه كان يصور مقاطع فيديو خلال تلك اللحظات، مشيراً إلى أنه كان يشعر بالخوف قليلاً لكنه استمتع بالتجربة الفريدة.

وحاول وادينجتون بعد فترة من الوقت إبعاد الحيتان عن طريق الصراخ ورش الماء بمجاديفه، وانحرف قليلاً إلى الشمال. وعلى الرغم من استمرار ملاحقة الحيتان له، إلا أنها ابتعدت بعد حوالي ساعتين. ووصف وادينجتون هذه التجربة بأنها كانت من أكثر التجارب المذهلة التي يمكن تخيلها.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

العراق يدعو الناتو لعقد الدورة الثانية للحوار في بغداد العام المقبل

بغداد اليوم- بغداد

دعا مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، (27 آب 2024)، دعوة رسمية لممثلي حلف شمال الأطلسي، لعقد الدورة الثانية للحوار عالي المستوى للشراكة في العاصمة بغداد العام المقبل 2025.

وعقد العراق وحلف شمال الأطلسي (الناتو) اليوم، الدورة الأولى للحوار عالي المستوى للشراكة في مقر الحلف  بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وشارك في الحوار وفد عراقي رسمي رفيع برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، فيما ترأس الجانب الذي يمثل حلف شمال الأطلسي مساعد الأمين العام لشؤون العمليات والمنسق الخاص لشؤون مكافحة الإرهاب توم غوفاس، وممثل الأمين العام لشؤون الجوار الجنوبي خافيير كولومينا.

وتناول الحوار الذي جاء بدعوة من حلف شمال الأطلسي، بحسب بيان لمستشارية الأمن القومي، تلقته "بغداد اليوم"، "سبل تعزيز الشراكة بين العراق والحلف، بما في ذلك استكمال بناء قدرات قوات الأمن العراقية وموضوعات أخرى تتعلق بأمن الحدود ومكافحة المخدرات والإرهاب وملف مخيم الهول السوري.  

وجدد الأعرجي، خلال الحوار، تأكيد الحكومة العراقية على أن مهمة حلف شمال الأطلسي في العراق هي مهمة استشارية وليست قتالية،" مؤكداً، أن "الشراكة الطويلة الأمد مع الناتو هي لتحقيق مصالح العراق ومحاربة الإرهاب وتطوير وتأهيل قدرات القوات العراقية، مشددا على أهمية استمرار الحوار والشراكة مع حلف الناتو، تحقيقا لمصالح العراق وأمنه واستقراره". 

وأشار الأعرجي في كلمة على هامش الحوار الجاري بين العراق وحلف شمال الأطلسي، إلى "موقف العراق الرافض لما يجري من قتل وتجويع في قطاع غزة، وأن لا أمن ولا أمان إلا بوجود دولة فلسطينية مستقلة،" مشددا على "أهمية انتهاج مبدأ الحوار والقنوات الدبلوماسية طريقا لحل الأزمات والصراعات الدولية". 

من جانبهم أشاد ممثلو حلف الناتو بدور العراق المحوري وأهميته في تعزيز أمن واستقرار المنطقة، معربين عن استعداد الحلف لزيادة التعاون وتعزيز حزمة بناء القدرات الدفاعية المتفق عليها بين الجانبين. 

كما وجه الأعرجي، دعوة رسمية لممثلي حلف شمال الأطلسي، لعقد الدورة الثانية للحوار عالي المستوى للشراكة في العاصمة بغداد العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • «فيديو» انهيار دانا حمدان حزنا على نفوق كلبها: كانت عنيه ملونة
  • عاجل.. محمد عبدالمنعم يوجه رسالة وداع للنادي الأهلي وجماهيره (فيديو)
  • مراسلة «DMC»: فعاليات مهرجان العلمين حققت نجاحا وإبهارا ضخما
  • سلوفاكيا تعتزم شراء 6 أنظمة دفاع جوي من إسرائيل
  • بريطاني يدخل غينيس بـ 30 ماراثوناً خلال شهر
  • العراق يؤكد على تعزيز العلاقات مع حلف “الناتو”
  • تفاوض بريطاني ألماني على إبرام اتفاقية دفاع ثنائية أوائل 2025
  • 27 سبتمبر.. أنغام تحيى حفلا غنائيا ضخما في دبي (صورة)
  • العراق يدعو الناتو لعقد الدورة الثانية للحوار في بغداد العام المقبل
  • الهلال يقدم عرضا ضخما للتعاقد مع كومان