انطلق مؤتمر الحزب الجمهوري مساء اليوم الإثنين، ومن المقرر الإعلان عن اختيار دونالد ترامب بشكل رسمي مرشحا عن الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل.
وأعلن جهاز الخدمة السرية في الولايات المتحدة تشديد الإجراءات الأمنية الخاصة بمؤتمر الحزب الجمهوري الأمريكي، وكذلك تلك الخاصة بالرئيس الأمريكي السابق ترامب في أعقاب محاولة اغتياله.

محاولة اغتيال ترامبوتعرض جهاز الخدمة السرية المسؤول عن حماية ساكن البيت الأبيض والرؤساء السابقين، للانتقاد في أعقاب محاولة الاغتيال التي جرت أول أمس السبت، حيث أطلق مسلح النار على ترامب من فوق سطح منزل قريب أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

انتصار جديد.. رفض قضية "الوثائق السرية" المرفوعة ضد #ترامب#اليوم
أخبار متعلقة بعد محاولة اغتياله.. تشديد الإجراءات الأمنية الخاصة بترامبانتصار جديد.. رفض قضية "الوثائق السرية" المرفوعة ضد ترامبللتفاصيل | https://t.co/4VKm3I1iyM pic.twitter.com/IeLFT69Uoy— صحيفة اليوم (@alyaum) July 15, 2024
وأصيب ترامب في أذنه بإصابة طفيفة، ولكن لقى شخص حتفه وأصيب شخصان آخران بإصابات خطيرة في الحادث الذي وقع في تجمع انتخابي في بنسلفانيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم وكالات مؤتمر الحزب الجمهوري الحزب الجمهوري الأمريكي الحزب الجمهوري دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

إرجاء الحكم على ترامب في قضية الممثلة الإباحية

واشنطن

اكدت وسائل إعلام أمريكية ، أنه تم تأجيل النطق بالحكم فى قضية شراء الصمت المتهم فيها دونالد ترامب لما بعد الانتخابات الأمريكية المقرره في شهر نوفمبر.

وأرجأ القاضي المشرف على الدعوى المقامة ضد دونالد ترامب بتهمة شراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيالز، وكان من المقرر أن يصدر الحكم على المرشح الجمهوري للرئاسة، في 18 سبتمبر، بعد إدانته بتزوير وثائق تجارية، لكن القاضي خوان ميرشان أرجأه إلى 26 نوفمبر .

وادين ترامب في مايو في 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية للتغطية على أموال دُفعت للممثلة الإباحية للتستر على علاقة جنسية مزعومه معه، قبيل الانتخابات الرئاسية في 2016.

وفي الأساس كان من المقرر صدور الحكم في 11 يوليو لكن تم إرجاء ذلك بعد أن قضت المحكمة العليا بأن الرئيس السابق يتمتع بحصانة واسعة من الملاحقة الجنائية وطلب محامو ترامب إلغاء حكم الإدانة بعد قرار المحكمة العليا بشأن تمتعه بالحصانة.

والجدير بالذكر أنه من الناحية النظرية ، يواجه ترامب عقوبة سجن تصل إلى أربع سنوات في كل تهمة. لكن من المرجح أن يصدر حكم بوضعه تحت المراقبة القضائية.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي
  • الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش يرفض إعلان مرشحه للانتخابات الأمريكية
  • قضية اغتيال “البيدجا”.. آمر فرقة الإسناد ومعاونه خلف القضبان
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • اصابة مسؤول كبير في حشد الانبار ومقتل احد مرافقيه في محاولة اغتيال بالفلوجة
  • المغرب يكشف عن أرقام رسمية…إحباط 45 ألف محاولة للهجرة السرية بإتجاه سواحل إسبانيا
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأمريكية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأميركية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية الممثلة الإباحية
  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟