تابع اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، أعمال المرحلة الأولى من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات، والتي يتم تنفيذها في الفترة من يوم 6 حتى 26 يوليو 2024، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، وبالتنسيق مع وزارات التنمية المحلية والداخلية والدفاع والزراعة والري ومحافظة الإسماعيلية وجهات الولاية

 

حيث شهد اليوم الإثنين، تنفيذ 11 حالة تعدٍّ ضمن المرحلة الأولى من الموجة 23، والتي نُفذت بنطاق مركز ومدينة أبوصوير، تحت إشراف السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية وبحضور رئيس مركز ومدينة أبوصوير وقوات إنفاذ القانون.

وكانت الإزالات عبارة عن تنفيذ حالتي تعدٍّ على أراضي أملاك خاصة، على مساحة 200 متر، عبارة عن بناء بدون ترخيص.

بالإضافة لتنفيذ 4 حالات تعدٍّ على أراضي أملاك الدولة بولاية المحافظة، على مساحة 400 متر، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

كما تم تنفيذ إزالة لـ 5 حالات تعدِّ على أراضي أملاك الدولة بولاية الزراعة على مساحة قيراطين و21 سهم، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان

وأكد محافظ الاسماعيلية أن تلك الحملات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية واسترداد أراضي الدولة وإزالة التعديات عليها، وبالمتابعة المستمرة للدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية رؤساء المراكز والمدن بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني للإزالات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجددًا على الأراضي المُستردة، والتنسيق التام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة ووفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مشددًا على التعامل الفوري حيال أي حالات تعدٍّ جديدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وكذلك الحفاظ على الأراضي المستردة ومنع التعدي عليها وعلى الأراضي الزراعية من جديد.

ومن الجدير ذكره، أن الموجة 23 لحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، حيث يجري تنفيذ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الجاري، تليها المرحلة الثانية من 3 إلى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملات إزالة محافظة الاسماعيليه جهات الولاية المحافظ بوابة الوفد الإلكترونية على الأراضی أراضی أملاک على أراضی عبارة عن

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يخفض مقدم تقنين أراضي الدولة لـ 5% ويطالب المتقدمين سرعة السداد

أصدر المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر الكتاب الدورى رقم " 3 " لسنة ٢٠٢٤ بشأن تخفيض نسبة مقدم الثمن الخاص بملفات تقنين الأراضي لتصبح ٥٪ بدلاً من ١٥٪.

وأوضح قرار محافظ الأقصر أنه سيتم تحرير عقد مقدم الثمن بنسبة ال ٥٪ للمواطن، مع تعهد باستكمال نسبة ال ١٥٪ فى مدة أقصاها شهران من تاريخ التعاقد.

وناشد محافظ الأقصر الأهالى بسرعة التواصل مع رؤساء المدن لإنهاء إجراءات التعاقد، موجهاً رؤساء المراكز والمدن بالتعاون والتسهيل على المواطنين.

وكان محافظ الأقصر قد ناقش مع مسؤولي المنظومة وأملاك الدولة سير عمل اللجان واطلع على ما تم إنجازه من الأعمال بالمنظومة من حيث عدد طلبات التقنين المقدمة والطلبات التي تم الإنتهاء منها وإبرام العقود الخاصة بها وفقًا للقانون 144 لسنة 2017 لتحقيق الاستقرار للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية. واستعرض محافظ الأقصر خلال اللقاء، الموقف الحالي للعقود التي تم تحريرها بالإضافة إلى الطلبات التي يجري فحصها ومعاينتها مشددًا على ضرورة تكثيف العمل والتطوير المستمر لزيادة معدلات الأداء في منظومة التقنين مع تذليل كافة المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وشدد المحافظ على مسئولي المنظومة وأملاك الدولة والإدارات الهندسية بالمتابعة المستمرة والتنسيق الدوري مع رؤساء المراكز والمدن لتشجيع المواطنين على المضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة القانون والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها الدولة حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة وإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة.

وشدد المحافظ على التعامل بكل حسم مع أي محاولات جديدة للتعدي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بجميع ولاياتها وإزالتها في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع المخالفين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الأقصر بحضور الدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الأقصر، ومحمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، وهدي المغربي سكرتير عام مساعد المحافظة، ورؤساء المدن والمراكز ومسئولي المتغيرات المكانية والإدارات الهندسية، وأملاك الدولة، والتخطيط العمراني، والزراعة، والمساحة، والمنظومة الإلكترونية للتقنين بالمحافظة. الكلمات المفتاحية محافظ الأقصر، أملاك الدولة، التصالح على مخالفات البناء، تقنين واضعي اليد.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يناقش ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الإسماعيلية يناقش ملف تقنين أراضي أملاك الدولة ويوجِّه برفع معدلات الإنجاز بالمنظومة
  • محافظ المنيا يسلم عقود تقنين أراضي أملاك الدولة للمواطنين
  • بيلا بكفر الشيخ تسجل «صفر» تعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية
  • محافظ المنوفية يناقش آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظة الجيزة: استمرار تنفيذ أعمال رصف وتطوير طريق الطرفاية البطيء بالبدرشين
  • محافظ الأقصر يخفض مقدم تقنين أراضي الدولة لـ 5% ويطالب المتقدمين سرعة السداد
  • إزالة التعديات واسترداد فدانين من أراضي أملاك الدولة بالفيوم
  • محافظ الفيوم يوجه بمراجعة وتدقيق أراضي أملاك الدولة بقرية أبو جندير
  • حملات لغلق المحاجر غير المرخصة وإزالة 574 حالة تعدٍ في المنوفية