كتب- عمرو صالح:
قال المستشار ياسر البخشوان، نائب رئيس المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي، إنه تزامنًا مع اليوم العالمي لمهارت الشباب نستطيع القول بأن ملف تمكين الشباب على رأس أولويات القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد.

وأوضح أن الرئيس السيسي أولى اهتمامًا كبيرًا وغير مسبوق بملف تمكين الشباب على مدار الـ10 سنوات الماضية إيمانا بهم كشركاء الحاضر والمستقبل والقوة الدافعة نحو التنمية والنهوض بالبلاد.

وأضاف "البخشوان"، أن الرئيس السيسي يوجه الحكومة ومؤسسات الدولة دائمًا بضرورة الاستمرار في دعم الشباب على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والمجتمعية، والعمل على تعزيز دعائم المشاركة السياسية والديمقراطية في إطار سبل الحوار وخاصة للشباب، موضحا أن تمكين الشباب والمرأة والاهتمام بالنشء هم ثلاثي تنمية مصر وضمان الاستدامة للإصلاح والتنمية، داعيا للمزيد من تمكين الشباب.

وأوضح أن جميع خطابات الرئيس السيسي، سواء في المحافل المحلية أو الدولية تتضمن إشادته بدور الشباب، مؤكدًا أن ملف تمكين الشباب سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي، وذلك لإيمانه الكامل بأن تمكين الشباب واجب وطني.

وأكد أن الرئيس السيسي ترجم الحقوق الموجودة في الدستور إلى قوانين واستراتيجيات، وتجربة مصر الرائدة في تمكين الشباب أصبحت مسار إعجاب ومحطات إشادة من جميع دول العالم، موضحا أن توجيهات الرئيس السيسي بتمكين الشباب تعكس تقدير الدولة لمجهوداتهم في دعم الدولة المصرية وحرصه على تجديد الدماء في مؤسسات الدولة المختلفة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وبناء الجمهورية الجديدة.

وأشار إلى أن توجيهات الرئيس السيسي بتمكين الشباب نابعة من رؤية عميقة وصادقة ومخلصة للعمل العام بأنواعه الحزبي والسياسي والمدني، موضحا أن اهتمام القيادة السياسية بالشباب تتمثل في سعي الدولة لتجنيب الشباب من السقوط في الدعاية المضادة للدولة والتي كانت تستهدف إسقاط الدولة المصرية، والرئيس السيسي يولي الشباب مكانة خاصة، ودائما حريص على تمكينهم على أرض الواقع، ولعل تأكيد القيادة السياسية على استمرار العمل من أجل تمكين الشباب في الولاية الجديدة دليل على اهتمامه بملف التمكين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان ياسر البخشوان تمكين الشباب الأعلى للاقتصاد العربي الرئیس السیسی تمکین الشباب

إقرأ أيضاً:

أحمد ناصر الريسي: دعم القيادة الرشيدة وراء تمكين المرأة

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة النائب العام للدولة: القوة الدافعة في مسيرة تقدم الوطن معمر أبو شهاب: شريك أساسي في التنمية والتقدم

قال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات، إن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يعكس تقدير واحترام المرأة، والتأكيد على حقوقها وأهمية دورها كشريك رئيسي للرجل، والاحتفاء بإنجازاتها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والرياضية. وأضاف أن القيادة الرشيدة أعطت الحق للمرأة بأن تشارك أخاها الرجل في ميادين العمل المتعددة من خلال التمكين بمختلف أشكاله.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل: حرص القيادة الرشيدة على تمكين المرأة في مختلف المجالات ركيزة أساسية في نهضة الدولة
  • ياسر البخشوان: زيارة رئيس وزراء العراق لمصر انطلاقة جديدة في علاقات البلدين
  • الشيخة فاطمة: ابنة الإمارات نالت ثقة القيادة وألهمت العالم بإنجازات تاريخية
  • فاطمة بنت مبارك: ابنة الإمارات نالت ثقة وتقدير القيادة الرشيدة وألهمت العالم بإنجازات تاريخية نوعية في شتى المجالات
  • الشيخة فاطمة: ابنة الإمارات نالت ثقة وتقدير القيادة الرشيدة وألهمت العالم
  • أحمد ناصر الريسي: دعم القيادة الرشيدة وراء تمكين المرأة
  • كيف تفاعل اليمنيون تجاه زيارة الرئيس العليمي إلى تعز؟
  • شرطة دبي: وفاة طالب وإصابة 11 آخرين في حادث تدهور مركبة
  • عضو بـ«النواب»: القيادة السياسية لن تتوقف عن دعم القضية الفلسطينية
  • «الحمصاني»: سحب الوحدات السكنية من الممتنعين عن دفع رسوم الصيانة والإيجارات