أثار مقطع فيديو متداول لرد فعل امرأة كانت تقف مباشرة خلف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الشكوك وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد ظهرت السيدة التي كانت ترتدي نظارات شمسية وهي تحاول التقاط فيديو لترامب مباشرة بعد إصابته وسقوطه أرضا دون إبداء اي رد فعل.

وقد حصد الفيديو مئات المشاهدات خلال ساعات قليلة فقط، كما تمت مشاركته بشكل واسع مرفق بالتعليقات المشككة في تصرف السيدة التي لم يتم الكشف عن هويتها إلى حدود الساعة.

وقال أحد المعلقين ويدعى دومنيك تريبي على منصة اكس: "هذا الفيديو لامرأة تقف خلف دونالد ترامب أثناء محاولته اغتياله مثير للريبة للغاية... يبدو أن لغة جسدها وسلوكها يشيران إلى أنها كانت تعلم أن شيئا ما قادم".

وأشار شخص آخر يسمي نفسه "zno" على أن "السيدة تنظر في اتجاه القناصين.. ليس لديها أي صدمة أو رد فعل لصوت إطلاق النار.. إنها تحاول فقط الاندماج مع الجمهور. وبعدها أخرجت هاتفها".

وبدوره شكك المعلق بيل نافراي في تصرفات السيدة وتساءل عن من لاحظ ابتسامتها عندما بدأ إطلاق النار؟

كما شكك معلقون آخرون في رجل كان يجلس وسط الجمهور أثناء إلقاء ترامب لكلمته وذلك بسبب رد فعله الذي وصف بـ"البارد" بعد الحادث.

وعلل المشككون ذلك بكون الرجل كان يراقب ما يحدث بعد إطلاق النار بهدوئ تام قبل أن يقوم بدوره بإخراج هاتفه والتقاط فيديو.

وأمام اجتهادات رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتحليل ردود أفعال أشخاص التقطتها الكاميرات بعد الحادث فإن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) لم يعلن حتى الآن عن أي مشتبه به قد شارك في التخطيط لمحاولة اغتيال المرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية.

وكان مكتب التحقيقات قد كشف أن المهاجم على ترامب هو توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عاما، وقد قتل في مكان الحادث.

وذكر مسؤولون في المكتب أن المسلح الذي أطلق الرصاص في تجمع انتخابي تصرف بمفرده واستخدم بندقية "إيه آر" تم شراؤها بشكل قانوني.

وقال المسؤولون في اتصال مع الصحفيين، أن التحقيق في مرحلة مبكرة، وأنهم لم يحددوا بعد التوجه الفكري للمشتبه به، وقالوا إن "من أولياتهم العثور على الدافع وراء إطلاق النار".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات دونالد ترامب مكتب التحقيقات الفيدرالي تجمع انتخابي دونالد ترامب محاولة اغتيال انتخابات أمريكا مهاجم ترامب فيديو مواقع التواصل أميركا دونالد ترامب مكتب التحقيقات الفيدرالي تجمع انتخابي أخبار أميركا إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تحقق في إطلاق النار على مركبة أممية في غزة

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إنه يحقق في تقارير أفادت بأن جنوده فتحوا النار على سيارة للأعمال الإنسانية تابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة.  

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "تلقينا تقريراً يتعلق بقافلة أممية تضررت، بينما كانت تسير على طول الممر الإنساني. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات".  

وأضاف البيان "الحادث قيد التحقيق".

وكانت الأمم المتحدة طالبت إسرائيل بتوضيح.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أمس الأربعاء: "مساء أمس، تعرضت مركبة إنسانية تحمل، بوضوح، شارة الأمم المتحدة، وكانت جزءاً من قافلة تم تنسيقها بالكامل مع الجيش الإسرائيلي، لإطلاق نار 10 مرات من قبل الجيش".

#NDTVWorld | United Nations Vehicle In Gaza Hit By Israeli Gunfire https://t.co/i7OHizbvXH pic.twitter.com/Kyz57W0ike

— NDTV (@ndtv) August 29, 2024

وأضاف دوجاريك: "سواء كانت المعلومات لم تنقل بشكل صحيح، أو كان الأمر متعمداً، أو كان هناك سبب آخر، هذه هي التفسيرات التي نود الحصول عليها".

وأوضح المتحدث أن موظفي الأمم المتحدة الاثنين اللذين كانا داخل المركبة التي تعرضت للهجوم، مساء الثلاثاء، لم يصابا بأذى، لأن السيارة مصفحة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "يرى أهمية كبيرة للجهود الإنسانية وحماية الموظفين الإنسانيين".  

وأضاف البيان أن إسرائيل "ملتزمة بتعزيز التنسيق والأمن مع المنظمات الإنسانية لضمان توصيل فعال للمساعدة داخل قطاع غزة".


مقالات مشابهة

  • إسرائيل تحقق في إطلاق النار على مركبة أممية في غزة
  • تقرير يثير جدلا كبيرا حول وصول رونالدو إلى 900 هدف.. فما عدد أهدافه؟
  • العالم حذر من دونالد ترامب لكنه لا يعرف سوى القليل عن كامالا هاريس
  • قنبلة نووية لسويسرا.. ضريبة فاحشي الثراء تثير جدلا واسعا
  • "إف بي آي" ينشر صورا للسلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب
  • هل وصل رونالدو الى 900 هدف؟.. تقرير يثير جدلاً كبيراً
  • ثالث اقتصاد في العالم.. زلة لسان تبون تثير جدلا وهذه حقيقتها
  • السيدة مكبث
  • الغارديان: كيف يسهم وقف إطلاق النار بغزة في تهدئة التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • كاتبة فلسطينية: مفاوضات وقف إطلاق النار سلاح الاحتلال لمواصلة الحرب