اعتقلت الشرطة البريطانية متظاهرين رفعوا العلم الفلسطيني بجوار نصب تذكاري في لندن٬ كما دعوا إلى حظر الأسلحة عن الاحتلال الإسرائيلي.

???? BREAKING: YOUTH DEMAND LAY PALESTINE FLAG & PAINT NEXT TO CENOTAPH

Never again means never again. Everything that the cenotaph stands for is contrary to the Labour government allowing companies to profit from genocide.



Help us take action ->https://t.co/Fyk6gk3Y3j pic.twitter.com/zrGYH1pccw — Youth Demand (@youth_demand) July 15, 2024
وكتب فتاتان على الأرض بالطلاء بجوار النصب "180 ألف قتيل" في إشارة إلى عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة من السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

يأتي الاحتجاج الذي نظمته منظمة "الشباب يطالبون" وسط قلق من أن النشطاء أن يقرم الشباب بتعطيل افتتاح الدولة للبرلمان الأربعاء القادم بسبب الفظائع الإبادة الجماعية التي تتكشف في غزة.
'There is a genocide happening right now in Gaza, it has been so destroyed it is literally a different colour from space.'

At the end of WWII, this country looked at the bodies and promised we would never allow these kinds of atrocities to happen again. This monument reminds us… pic.twitter.com/rI7yKXxFcX — Youth Demand (@youth_demand) July 15, 2024
وأضاف بيان صادر عن المنظمة: "لن يقف الشباب مكتوفي الأيدي طالما أن الحكومات تدعم الإبادة الجماعية. نحن نستحق الأفضل". وتابع "يجتمع الشباب في جميع أنحاء البلاد للمقاومة".

وقال البيان أن "الشباب يطالبون" تقوم بأنشطة ضد الإبادة الجماعية في وسط لندن "من 13 حتي 20 تموز/يوليو القادم".

وتابعت المنظمة "نحن الفريق الذي رش الطلاء الأحمر الدموي على مقر العمل ووزارة الدفاع. نحن الفريق الذي يقاوم مدنيا ضد أولئك الذين يسمحون بالإبادة الجماعية".

قال أحد المتظاهرين: "في نهاية الحرب العالمية الثانية، نظر هذا البلد إلى الجثث ووعد بأننا لن نسمح أبدا بحدوث هذه الأنواع من الفظائع مرة أخرى".

وتابع: "هذا النصب يذكرنا بأولئك الذين قدموا أرواحهم في محاربة الإبادة الجماعية، وأن لن يتكرر مرة أخرى٬ تعني لن يتكرر مرة أخرى لأي أحد".  

وأكد أن "حزب العمال يسيء لهذا الإرث من خلال التواطؤ في الإبادة الجماعية والسماح ببيع الأسلحة لإسرائيل".

ويذكر أن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي٬ دعا في رحلته إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف فوري لإطلاق النار.


وقال لامي: "يجب أن تنتهي هذه الحرب الآن، مع وقف فوري لإطلاق النار من قبل الجانبين. وأضاف: "يجب أن يتوقف القتال، ويجب إطلاق سراح الرهائن الذين ما زالوا محتجزين بشكل قاسٍ من قبل حماس على الفور، ويجب السماح بإدخال المساعدات إلى غزة دون قيود".

في بيان حول احتجاج الاثنين، قالت شرطة العاصمة: "تم اعتقال هاتين المرأتين بسرعة بتهمة الإضرار الجنائي وهما الآن قيد الاحتجاز".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية العلم الفلسطيني لندن الإسرائيلي غزة بريطانيا إسرائيل لندن غزة علم فلسطين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الإبادة الجماعیة

إقرأ أيضاً:

فنانة كندية صينية تندد بدور أحد رعاة مهرجان تورنتو السينمائي في الإبادة الجماعية

كندا- نددت الفنانة ومخرجة الأفلام الكندية الصينية دافني شو، يوم السبت الماضي، بمهرجان تورنتو السينمائي بتواطؤ أحد رعاة المهرجان في حرب الاحتلال على غزة.

وقالت دافني "يهمني أن تعلموا أن أحد رعاة المهرجان هو البنك الكندي الملكي (RBC) أحد المسؤولين الرئيسيين عن الإبادة الجماعية في فلسطين، لاستثماراته بشركات أسلحة إسرائيلية، وعليه نطالب بقطع هذه الرابطة".

Daphne Xu, director of “Notes of a Crocodile”, at the intro for Wavelengths program at Toronto International Film Festival condemns #TIFF2024 sponsors Royal Bank of Canada (RBC) over complicity in arming Israel and in ecocide, urges TIFF to drop RBC pic.twitter.com/AJQmIQNEMk

— Artists for Palestine UK (@Art4PalestineUK) September 8, 2024

 

دافني شو هي فنانة ومخرجة أفلام كندية صينية. حصلت على درجة البكالوريوس في الأنثروبولوجيا من جامعة براون ودرجة الماجستير في العلوم من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. وهي زميلة في مركز دراسات الأفلام بجامعة هارفارد وزميلة في مختبر الإثنوغرافيا.

تم عرض فيلمها القصير "مرحلة ألف عام" (A Thousand-Year Stage 2020)، الذي تم تصويره في منطقة شيونغان الجديدة بالصين، وقد تم اختيار فيلمها الوثائقي "عالم هواهوا المبهر وإغراءاته التي لا تحصى" (2022) في مهرجانات دولية للأفلام الوثائقية. وتم اختيار أحدث "ملاحظات قصيرة عن التمساح" (Huahua’s dazzling world and its myriad temptations (2024)) لعرضه في مهرجان تورنتو السينمائي (TIFF 2024).

مساعدات البنك الملكي الكندي لإسرائيل

منح البنك الملكي الكندي مساعدات بقيمة 1.6 مليون دولار لإسرائيل، كما استمر في تقديم استثمارات بشركة بلانتير بهدف تطوير نظام تنبؤي يعتمد على الذكاء الاصطناعي (AI) لصالح قوات الأمن الإسرائيلية لتحديد هوية الأفراد في فلسطين المحتلة.

وفي 12 أكتوبر/تشرين الأول 2023، قدّم البنك الملكي الكندي تبرعًا أوليًا بقيمة 250 ألف دولار لإسرائيل، تم توزيعه بين الصليب الأحمر الكندي في الشرق الأوسط والنداء اليهودي الموحد.

وفي اليوم التالي، أعلن البنك عن تبرع إضافي بقيمة مليون دولار لاتحاد النداء اليهودي المتحد في نيويورك، والأصدقاء الأميركيين لنجمة داود الحمراء، ومنظمة إنقاذ الطفولة.

مقالات مشابهة

  • هيرست: الإبادة الجماعية في غزة تخلق الأعداء وتزرع الكراهية في المنطقة
  • الإبادة الجماعية في غزة تؤجج الاتهامات بين مرشحي الرئاسة الأمريكية في مناظرة الـ90 دقيقة
  • الرئيس الإيراني يصل العراق ويزور النصب التذكاري لقاسم سليماني
  • لليوم الـ 341.. الاحتلال يُواصل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • في ذكرى هجمات 11 سبتمبر.. هل يزور ترامب وهاريس النصب التذكاري قبل المناظرة؟
  • فنانة كندية صينية تندد بدور أحد رعاة مهرجان تورنتو السينمائي في الإبادة الجماعية
  • علم فلسطين يرفرف فوق جسر وليامزبرغ في ولاية نيويورك الأمريكية (شاهد)
  • وزير الخارجية التركي: النظام العالمي فشل في وقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني
  • السعودية تُعلق على استهداف المواصي في خان يونس: استمرار لجرائم الإبادة الجماعية
  • الرئاسة الفلسطينية: استمرار حرب الإبادة الجماعية جعل المنطقة في مهب الريح