أحرزت الأرجنتين حاملة اللقب كأس كوبا أمريكا لكرة القدم للمرة 16 في رقم قياسي بفوزها على كولومبيا 1-صفر بفضل هدف متأخر في الوقت الإضافي للبديل لاوتارو مارتينيز على استاد هارد روك في فلوريدا الاثنين.

 

وجاءت المباراة، التي تأخر انطلاقها أكثر من ساعة بعد محاولة آلاف الجماهير الذين لا يملكون تذاكر دخول الملعب، حذرة طوال 90 دقيقة لكنها انفتحت في الوقت الإضافي.

 

وتلقى مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، هداف البطولة، تمريرة بينية متقنة من زميله جيوفاني لو سيلسو قبل أن يضع الكرة من فوق رأس حارس كولومبيا المتقدم من مرماه كاميلو فارغاس في الدقيقة 112 لتنطلق احتفالات صاخبة بين جماهير الأرجنتين.

 

ويأتي أحدث ألقاب الأرجنتين بعد فوزها بكأس العالم 2022 وكأس كوبا أمريكا 2021، ليمنح ليونيل ميسي الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم ثماني مرات نهاية مثالية لما يحتمل أن تكون آخر بطولاته الدولية.

 

وبدأت كولومبيا المباراة بضغط قوي بطول الملعب وسدد جون كوردوبا بالقائم في الدقيقة السابعة قبل أن يطلق جيفرسون ليرما وريتشارد ريوس تسديدتين من مدى بعيد تصدى لهما الحارس الأرجنتيني إميليانو مارتينيز.

 

وبدا أن ميسي أصيب في كاحله في الدقيقة 36 بعد اصطدامه مع المدافع سانتياغو أرياس وبينما عاد للوقوف على قدميه بعد علاجه وكان من الواضح أن الإصابة أثرت عليه بقية الشوط الأول.

 

وعادت كولومبيا للهجوم مرة أخرى في الشوط الثاني واقترب أرياس ودافينسون سانشيز من هز الشباك.

 

وامتصت الأرجنتين الضغط جيدا لكنها تلقت ضربة قوية في الدقيقة 66 عندما غادر ميسي الملعب مصابا في كاحله.

 

وتحسن أداء الأرجنتين مع استمرار المباراة وألغى لها الحكم هدفا بداعي التسلل لكن كولومبيا صمدت مع وصول المباراة للشوطين الإضافيين.

 

وواصلت حاملة اللقب الضغط في الوقت الإضافي وخضع فارغاس للاختبار بتسديدة من نيكولاس جونزاليس قبل أن ينجح مارتينيز أخيرا في التسجيل.

 

وأنهى فوز الأرجنتين أيضا سلسلة استمرت 28 مباراة بدون هزيمة لكولومبيا التي خسرت آخر مرة أمام الأرجنتين أيضا في فبراير 2022.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا بتصفيات كأس العالم 2026 بث مباشر اليوم

يحل منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، ضيفا على نظيره الكولومبي، على ملعب «متروبوليتانو روبيرتو ميلينديز» بالجولة الثامنة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

مشاهدة مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم

يدخل منتخب الأرجنتين، مباراة كولومبيا، بصدارة التصفيات بفوزه على تشيلي بثلاثية نظيفة على ملعب «ماس مونومنتال»، فيما تعادل كولومبيا «لوس كافيتيروس»، بهدف لمثله مع بيرو على ملعب «ليما الوطني»، ليحتل المركز الثالث بـ13 نقطة.

ويبحث منتخب كولومبيا عن الثأر لخسارته نهائي بطولة «كوبا أمريكا» الأخيرة، أمام الأرجنتين بنتيجة 0-1 على ملعب «هارد روك» بالولايات المتحدة، ليفشل في حصد اللقب الثاني في تاريخه.

ويغيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن هذه المباراة لعدم تعافيه الكامل من الإصابة التي تعرض لها في نهائي كوبا أمريكا، في شهر يوليو الماضي.

بث مباشر مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا في تصفيات كأس العالم 2026

يقدم موقع الأسبوع بث مباشر لمباراة الأرجنتين ضد كولومبيا، المقرر لها مساء اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، والتي تأتي ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساء اليوم، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة

مقالات مشابهة

  • ‎إيميليانو مارتينيز يغضب على أحد المصورين عقب لقاء الأرجنتين وكولومبيا ..فيديو
  • الأرجنتين تسقط في فخ كولومبيا
  • كولومبيا تُسقط الأرجنتين وتقترب من الصدارة في تصفيات المونديال
  • ملخص ونتيجة الأرجنتين ضد كولومبيا في تصفيات كأس العالم
  • ملخص مباراة منتخب كولومبيا 2 – 1 الأرجنتين – التصفيات المؤهلة لكأس العالم
  • في غياب ميسي.. ألفاريز يقوم هجوم الأرجنتين أمام كولومبيا بتصفيات كأس العالم
  • رقم قياسي جديد في انتظار ايميليانو مارتينيز مع الأرجنتين
  • مشاهدة مباراة الأرجنتين ضد كولومبيا بتصفيات كأس العالم 2026 بث مباشر اليوم
  •  "أدير العقارية" تواصل تألقها وتحقق مبيعات لامست 400 مليون ريال خلال 15 دقيقة في مزاد "لابيرلا"
  • بعد غياب طويل.. ميسي Messi يعود لقيادة الأرجنتين