أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء الاثنين، أن "أكثر من 320 شهيدا ومصابا وصلوا إلى المستشفيات خلال الـ48 ساعة الماضية، بأجساد محروقة نتيجة استخدام إسرائيل للأسلحة المحرمة دوليا".

وقال المكتب، في بيان: "ارتفعت أعداد الشهداء والمصابين التي وصلت إلى المستشفيات في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية إلى 320 شهيداً ومصاباً حيث وصلوا وأجسادهم محروقة حرقاً نتيجة استخدام جيش الاحتلال أسلحة محرمة دوليا".



وأوضح أنه وفقا لتقديرات طبية فإن "الأسلحة التي يستخدمها جيش الاحتلال، تسببت بحروق من الدرجة الثالثة في أجساد الشهداء والمصابين".

وتابع أن هذه الأسلحة هي "صواريخ وقنابل غالبيتها صناعة أمريكية يطلق عليها اسم الأسلحة الحرارية أو الكيماوية، وهي محرمة دوليا وممنوعة من الاستخدام ضد البشر".



وأشار  إلى أن هذه الأنواع من الأسلحة "تعمل على تفاعل المواد الكيماوية مع الجلد مسببة بتآكلٍ كيمائي للأنسجة في أجساد الشهداء والمصابين، فضلا عن آلام شديدة وأضرار جسدية عميقة، مما يجعلها تتسبب بحروق قاتلة ومميتة خلال 27 ساعة أو أقل".

ولفت المكتب الحكومي إلى أنه تم تسجيل "بعض الحالات، التي استشهدت نتيجة الإصابة بالحروق القاتلة"، معربا عن إدانته للجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء.

ودعا كل دول العالم إلى "إدانة هذه الجرائم الحارقة ضد المدنيين وملاحقة الاحتلال ومحاكمته أمام المحاكم الدولية"، محملا الإدارة الأمريكية كامل المسؤولية القانونية والحقوقية عن إمداد الاحتلال بهذه الأنواع المتعددة من الأسلحة المحرمة دوليا".


ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ويشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 127 ألفا بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة إسرائيل أسلحة محرمة فلسطينيين إسرائيل فلسطين غزة أسلحة محرمة حروق المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشهداء والمصابین

إقرأ أيضاً:

168 شهيدا ومصابا في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية

أكدت وسائل إعلام فلسطينية، استشهاد 64 مواطنًا وإصابة 104 آخرين خلال الساعات الـ 24 الماضية في قطاع غزة.

وأضافت وزارة الصحة في غزة، أن الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن ارتقاء 64 شهيدًا و104 جريحًا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد ضحايا قصف طيران الاحتلال مدرسة "الجاعونى" التي تؤوى نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة في أحدث حصيلة إلى 13 شهيداً وعدد كبير من الجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41084 شهيداً و95029 جريحاً منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلى أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95029 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاًمقتل وإصابة 11 إسرائيليا إثر تحطم طائرة عسكرية في قطاع غزة

الأمم المتحدة تثمن جهود مصر والأردن لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

سفير فلسطين: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام تنفيذ مخطط إفراغ قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي.. الإعلان خلال 72 ساعة
  • مسئول أممي: صعوبات كبيرة في الاستجابة الإنسانية للوضع بغزة
  • الإعصار ياغي يخلف حصيلة كبيرة من الضحايا في فيتنام.. عمليات الإنقاذ مستمرة
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • مجازر مروعة ترفع حصيلة الشهداء بغزة.. ونسف مبان في مخيم البريج
  • منهم أطفال ونساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 41118
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41118 والإصابات 95125 منذ بدء العدوان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة خسائره من القتلى والمصابين منذ صباح الأربعاء
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41084 والإصابات إلى 95029 منذ بدء العدوان
  • 168 شهيدا ومصابا في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية