أكد مؤتمر حضرموت الجامع، اليوم الإثنين، أن قضايا المحافظة، وتلبية مطالبها ونيلها استحقاقاتها المشروعة، ورفع المعاناة عن كاهل أهلها، ووقف التدهور المعيشي والتردي الخدمي الذي يعصف بهم، أولوية غير قابلة للمحاباة، وتأتي في صدارة الموقف والاستعداد للدفاع عنه.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع، في مقرها بمدينة المكلا، برئاسة الأمين العام القاضي أكرم نصيب العامري.

 

وناقش الاجتماع الموجهات العامة لخطط دوائر الأمانة العامة وأنشطتها في المسار الاعتيادي لعام 2024-2025م، والطارئ المتعلق بالتعاطي مع نتائج الاجتماع الاستثنائي الموسع لقيادات الأطر التنظيمية لمؤتمر حضرموت الجامع المنعقد بمدينة المكلا يوم السبت الموافق 13 يوليو الحالي، وتقديم المقترحات لتنفيذ ما ورد في البيان الصادر عنه.

 

وبحث الاجتماع مسودة الرؤية الاستراتيجية لمؤتمر حضرموت الجامع لعام 2024-2025م واقرارها، بالإضافة إلى أوجه القصور التي رافقت أعمال الأمانة العامة واخضاعها للتقييم والمراجعة بما يحسن من جودة العمل وكفاءة الأداء، والانطلاق لمواكبة مستجدات المرحلة الراهنة وتحدياتها.

 

كما تطرق الاجتماع إلى الأوضاع والمستجدات الحالية على المستوي المحلي والوطني بشكل عام.

 

وشددت الأمانة العامة على خلق التكامل بين مختلف الأطر القيادية، وتعزيز العمل التنظيمي والإعلامي وجعله أكثر فاعلية، ووضع المقترحات لتحقيق ذلك، تجسيدًا لأهداف ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع ورؤيته المتوافق عليها، والمضي قدمًا في مواصلة التنسيق والتشاور مع القوى السياسية والفاعلين على مختلف المستويات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا اليمن حضرموت الجامع الحرب في اليمن الأمانة العامة حضرموت الجامع

إقرأ أيضاً:

حلف قبائل حضرموت يقطع إمدادات النفط عن كهرباء عدن والمجلس الانتقالي يعزز تحركاته العسكرية في المحافظة

الجديد برس:

أعلن حلف قبائل حضرموت عن قطع إمدادات النفط الخام عن محطة بترومسيلة لتوليد الكهرباء في مدينة عدن، وذلك ضمن خطوات تصعيدهم ضد تجاهل المجلس الرئاسي وحكومته لمطالبهم المتمثلة في الحصول على حصة من ثروات المحافظة ومشاركة أبنائها في القرار.

وقال شيخ قبائل “الحموم” المنضوية ضمن الحلف، المقدم سالم الحمومي، في تصريح نقلته وسائل الإعلام المحلية: “أوقفنا إمدادات النفط الخام اليومية لمحطة كهرباء عدن، والتي تُقدر قيمتها بأكثر من 400 ألف دولار يومياً، وإيقاف الإيرادات حتى تتحقق مطالب حضرموت المشروعة”. وأضاف: “من غير المنطقي أن تُضاء كهرباء عدن بخيرات حضرموت بينما تنطفئ كهرباء حضرموت”.

وفي سياق تصعيد الأوضاع، احترقت ناقلة نفط خام مخصصة لوقود محطة كهرباء عدن يوم السبت في منطقة عين بامعبد بمديرية رضوم بمحافظة شبوة.

بالتزامن مع ذلك، بدأ المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات بتحريك فصائله بين محافظتي حضرموت وشبوة النفطيتين، ونشرت وسائل إعلام تابعة للمجلس صوراً لفصيل اللواء الثاني دفاع شبوة وقد استحدث نقاطاً عدة على حدود المحافظتين.

ولم يتضح بعد دوافع الانتشار الجديد في محيط عاصمة حضرموت، لكن توقيته يشير إلى تصاعد التوترات بين المجلس الانتقالي وحلف قبائل حضرموت.

في هذا السياق، أفادت مصادر محلية وسكان بدخول قوات مدعومة إماراتياً إلى مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت. وأوضحت المصادر أن هذه القوات تابعة لألوية العمالقة المدعومة إماراتياً ودخلت المدينة ليل السبت/الأحد وهي ترفع الأعلام الانفصالية.

وتشير المصادر إلى أن دخول هذه القوات إلى مدينة المكلا يتزامن مع زيارة مرتقبة لعيدروس الزبيري، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى المحافظة المضطربة.

ويأتي دخول القوات إلى مدينة المكلا على وقع تدشين حلف قبائل حضرموت جمعاً جديداً لمسلحيه غرب المدينة، احتجاجاً على ما وصفوه بتجاهل المجلس الرئاسي لمطالبهم بتحسين الخدمات وإشراكهم في مفاوضات التسوية السياسية.

وقد بدأ حلف القبائل نشر تجمعات مسلحة حول الشركات النفطية في محافظة حضرموت خلال الشهر الماضي ضمن خططهم للتصعيد الميداني.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر حضرموت الجامع يجدد تمسكه بمطالب أبناء المحافظة ويتضامن مع حلف القبائل ضد “حملة التخوين والتشويه”
  • حلف قبائل حضرموت يقطع إمدادات النفط عن كهرباء عدن والمجلس الانتقالي يعزز تحركاته العسكرية في المحافظة
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد سير العمل بمحكمة استئناف ريمة والجبين الابتدائية
  • ضمن مبادرة «قابل المسؤول».. محافظ بني سويف يستمع لمطالب أهالي الواسطى
  • الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرّم ضاحي خلفان
  • الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرم الفريق ضاحي خلفان بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية
  • تجمع موظفي الإدارة العامة: لبدء الإصلاح ووقف الهدر
  • وزير العدل وحقوق الإنسان يتفقد العمل بمحاكم الحديدة
  • 8 توصيات لـ "النواب" بشأن ملف العمل وحقوق العمال (تعرف عليها)
  • على صفيح ساخن.. احتقان شعبي في المحافظات الجنوبية المحتلة نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية