يوليو 15, 2024آخر تحديث: يوليو 15, 2024

المستقلة/- مع اقتراب موعد قدوم حاملة الطائرات الأميركية بغية توفير الأمن لطريق التجارة، شنت جماعة أنصار الله الحوثي هجومًا جديدًا على سفينة نفطية بريطانية اليوم الإثنين.

مركزعمليات التجارة البحرية التابع للجيش البريطاني أفاد بأن قبطان السفينة أبلغ عن تعرضها لهجوم من قبل ثلاث سفن صغيرة قبالة سواحل الحديدة في اليمن.

وأشار القبطان إلى أن الهجوم تم عبر موجتين منفصلتين من الهجمات الصاروخية، بفارق 45 دقيقة تقريبًا، انفجرتا على مقربة من السفينة. فيما أكدت منظمة الملاحة البحرية البريطانية إلى أن السفينة، وجميع أفراد طاقمها بخير.

وفي التفاصيل، ذكر مركز عمليات التجارة البحرية البريطانية إلى أن زورقًا صغيرًا “غير مأهول اصطدم بالسفينة مرتين، فيما أطلق الزورقان الآخران المأهولان النار على السفينة”. مما دفعها لاتخاذ التدابير اللازمة للحماية الذاتية، قبل إحباطها الهجوم.

الحوثيون تبنوا العملية في بيان بعد ساعات من تنفيذها، وقال المتحدث باسم القوات اليمنية يحيى السريع إلى أن الهجوم  يأتي ضمن الدفاع عن غزة وفي إطار الرد على الهجمات البريطانية الأميركية على اليمن مؤكدًا أن السفينة البريطانية “أصيبت بشكل مباشر”

يذكر أن عدد الهجمات الحوثية على السفن تخطى ال 70 هجومًا، لكن شهر يونيو شهد ارتفاعًا غير مسبوق في الهجمات، فقد وصفت السلطات الأميركية الهجوم الذي تعرضت له سفينة حاويات تحمل العلم الأميركي قرب بحر العرب الأسبوع الماضي بأنه “أطول هجوم بحري حتى الساعة”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: إلى أن هجوم ا

إقرأ أيضاً:

هجوم يستهدف سفينة في خليج عدن

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "UKMTO" إنه تلقت تقريراً بتعرض سفينة تجارية لهجومين بصاروخين أثناء عبورها خليج عدن .

مضيفة أن الهجوم الأول استهدف الصاروخ مسافة 50 متراً من مقدمة السفينة ، فيما ضرب الصاروخ الثاني قرب مؤخرة السفينة ، ما يشير إلى دقة الاستهداف .

ويأتي الهجوم مع تصعيد القوات المسلحة اليمنية من عملياتها في البحر الأحمر لمنع كافة السفن المتجهة للكيان او المتحالفة معه.

مقالات مشابهة

  • أنصار الله يستهدفون سفينة في البحر الأحمر.. لانتهاكها قرار الحظر (شاهد)
  • الحوثيون: نفذنا عملية عسكرية في خليج عدن
  • الحوثيون يهاجمون سفينة في خليج عدن ويزعمون منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يهاجمون سفينة جديدة في البحر الأحمر
  • هجوم يستهدف سفينة في خليج عدن
  • هيئة بريطانية: انفجار صاروخين قرب سفينة شرق عدن
  • الحوثيون يعرضون مشاهد جديدة لاقتحام وإحراق السفينة اليونانية “سونيون” في البحر الأحمر (فيديو)
  • شاهد.. الحوثيون يحرقون سفينة يونانية بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يعرضون مشاهد جديدة لاقتحام وإحراق السفينة اليونانية "سونيون" في البحر الأحمر
  • أمريكا وإيطاليا تبحثان المخاطر البيئية في البحر الأحمر عقب هجوم الحوثي على سفينة النفط "سونيون"