توجه المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بخالص الشكر والتقدير لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لحرصه على استقبال اللاعبين والمدربين الذين توجوا بميداليات ذهبية ببطولة دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في العاصمة الغانية أكرا وذلك تكريما لهم.

وأضاف المهندس ياسر إدريس في تصريحات صحفية، أن هذا التكريم يعد محفزًا للأبطال الرياضيين ويؤكد على اهتمام القيادة السياسية بأبطال مصر في كافة الرياضيات الفردية منها والجماعية.

وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن نجاح في حصد 193 ميدالية إنما جاءت ترجمة للدعم المقدمة من جانب الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، لمختلف الاتحادات الرياضية وتلبية كافة احتياجاتها.

وأكد المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن الدولة نجحت في العقد الأخير في تهيئة مناخ مناسب لصناعة أبطال رياضيين قادرين على المنافسة في جميع البطولات العربية والقارية والدولية وتطوير إمكانياتهم على مستوى فني وبدني.

واختتم المهندس ياسر إدريس أن هذا التكريم الرئاسي لأبطال مصر إنما يعد بمثابة رسالة تشجيع وتحفيز للمشاركين منهم في أولمبياد باريس 2024، والتي تقام خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل، مشيدا بتوجيهات الرئيس السيسي للاعبين واللاعبات على أهمية الالتزام بالسلوك والمظهر الرياضي خلال المنافسات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس یاسر إدریس الأولمبیة المصریة

إقرأ أيضاً:

السواحة: الألعاب الإلكترونية ساهمت في تشكيل مستقبل التقنية والابتكارات

شارك معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ” الرياضة العالمية الجديدة ” الذي تستضيفه الرياض، على مدار يومين تحت عنوان “مستقبل ثقافة المشجعين” .
وأكد معاليه، أن الدعم والتمكين الذي يحظى به قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – ، يعكس طموح المملكة في أن تصبح مركز لهذه الصناعة، ونقطة جذب للمواهب الرقمية من مختلف أنحاء العالم، مما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.
وتحدث المهندس السواحه خلال الجلسة الافتتاحية التي شهدت حضور ومشاركة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، عن الدور الحيوي الذي تلعبه الألعاب في تشكيل التقنيات الحديثة والابتكارات التي نراها اليوم، مشيرًا إلى أن نمو وازدهار الذكاء الاصطناعي التوليدي والتقنيات الأخرى التي تخدم البشرية يعود إلى وحدة معالجة الرسومات (GPU)، التي تم تصميمها في الأصل للرسومات وللألعاب وأصبحت الآن حجر الأساس لهذه التقنيات المتقدمة، مسلطاً الضوء على بعض النماذج السعودية المبتكرة التي طوعت الألعاب لايجاد حلول للتحديات الصحية ، مستشهداً بالطالبة رشا القحطاني التي طورت ألعابًا تفاعلية تسهم في تحسين الصحة النفسية واكتشاف اضطرابات القلق، مشيراً إلى تجربة رائد الفضاء السعودي علي القرني، الذي ألهمه شغفه بالألعاب والمحاكاة لتحقيق حلمه ليكون طياراً ومن ثم في الوصول إلى الفضاء.

مقالات مشابهة

  • ياسر إدريس يهدي رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء قلادة اللجنة الأولمبية المصرية
  • هل دعمت كنيسة الشيطان عرض العشاء الأخير في أولمبياد باريس؟
  • اللجنة البارالمبية: نتوقع 7 ميداليات على الأقل في دورة باريس 2024
  • استقالة أول رئيس جامعة رياضية بعد خيبة أمل أولمبياد باريس
  • رسالة من الأبطال البارالمبيين إلى فخامة الرئيس السيسي قبل انطلاق بارالمبياد باريس 2024
  • في إنتظار بقية الديناصورات…أصفار أولمبياد باريس تطيح برئيس جامعة المسايفة
  • السواحة: الألعاب الإلكترونية ساهمت في تشكيل مستقبل التقنية والابتكارات
  • الرياض تستضيف مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة استعدادا لتنظيم "أولمبياد الرياضات الإلكترونية"
  • بـ 17 لاعبة.. مشاركة نسائية مميزة لبعثة مصر بدورة الألعاب البارالمبية 2024
  • طالب باسترجاع ثمن تذكرته: متابع لافتتاح الألعاب الأولمبية يقول إنه تعرض لـ"عملية احتيال كبرى"