الداخلية السعودية قالت في بيان أن المتهم أقدم على تهريب مادة “الكوكايين” المخدر إلى المملكة وتمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه

التغيير: (وكالات)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، تنفيذ حكم القتل، تعزيراً لأحد الجناة يحمل الجنسية السودانية، بعد ثبوت إدانته بتهريب الكوكايين المخدر إلى المملكة، بحسب بيان للوزارة، نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: “أقدم علي آدم سعيد محمد، سوداني الجنسية، على تهريب مادة الكوكايين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه”.

وأضافت الوزارة بقولها: “أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نُسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة، صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحُكم بقتله تعزيراً، وأُيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه”، طبقا لوكالة “واس”.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه “قد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجاني علي آدم سعيد محمد، الاثنين 9/ 1/ 1446 هجرية، الموافق 15/ 7/ 2024 ميلادية، بمنطقة مكة المكرمة”، حسبما أوردت وكالة “واس”.

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الداخلیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة

المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى).

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أخبار قد تهمك الوحدة يتعاقد مع الهولندي جونينهو باكونا لمدة موسمين 28 أغسطس 2024 - 7:20 مساءً ضبط مواطن خليجي مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك عبدالعزيز الملكية 28 أغسطس 2024 - 7:00 مساءً

أقدم / عبدالرحمن بن محمد بن حمزة يونس – سعودي الجنسية – على قتل والده، وذلك بطعنه بأداة حادة وضربه في أنحاء متفرقة من جسده مما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحُكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بالجاني / عبدالرحمن بن محمد بن حمزة يونس – سعودي الجنسية – يوم الأربعاء الموافق 24/ 2/ 1446هـ بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 أغسطس 2024 - 7:25 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 أغسطس 2024 - 6:01 مساءًالنصر يخطط لضم الفرنسي سيماكان أبرز المواد28 أغسطس 2024 - 6:01 مساءًأمانة القصيم تنظم الملتقى السنوي لرؤساء بلديات المنطقة أبرز المواد28 أغسطس 2024 - 5:54 مساءًبدء استقبال طلبات الحصول على ترخيص تقديم خدمات مركز عمليات الأمن السيبراني المُدار أبرز المواد28 أغسطس 2024 - 5:27 مساءً«موكب الكواكب» ظاهرة فلكية اليوم أبرز المواد28 أغسطس 2024 - 5:25 مساءًتأجيل أول رحلة خاصة سيتاح لركابها التجول في الفضاء28 أغسطس 2024 - 6:01 مساءًالنصر يخطط لضم الفرنسي سيماكان28 أغسطس 2024 - 6:01 مساءًأمانة القصيم تنظم الملتقى السنوي لرؤساء بلديات المنطقة28 أغسطس 2024 - 5:54 مساءًبدء استقبال طلبات الحصول على ترخيص تقديم خدمات مركز عمليات الأمن السيبراني المُدار28 أغسطس 2024 - 5:27 مساءً«موكب الكواكب» ظاهرة فلكية اليوم28 أغسطس 2024 - 5:25 مساءًتأجيل أول رحلة خاصة سيتاح لركابها التجول في الفضاء الوحدة يتعاقد مع الهولندي جونينهو باكونا لمدة موسمين الوحدة يتعاقد مع الهولندي جونينهو باكونا لمدة موسمين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن إعدام مهرب المخدرات العميري تعزيرا في تبوك
  • السعودية تعلن إعدام هندي قتل مواطنا بصورة وحشية وتكشف هوية الضحية والمُدان
  • قتل والده بطريقة مروعة.. السعودية تنفذ الإعدام بمواطن وتكشف اسمه
  • السعودية تعلن إعدام مواطن سوري.. ماذا فعل؟
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل والده بطريقة مروعة في مكة المكرمة
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بسوري لتهريب الإمفيتامين المخدر إلى المملكة
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة الجوف
  • السعودية تعلن إعدام الدوسري والعنزي بقضيتين كاشفة تفاصيل
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بمواطن لتهريبه مواد مخدرة إلى المملكة