أجرى اليوم المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الجولة تفقدية موسعة شملت أحياء غرب وشرق شبرا الخيمة.

وخلال جولته، تفقد المحافظ عددًا من المواقع والمنشآت الحيوية بالحي، شملت المرور على ترعة الشرقاوية ووجه بتطهير ترعة الشرقاوية بميت نما وإطلاق حملة مكبرة لإزالة أي تراكمات عليها وتشجيرها.

ووجه المحافظ بتعيين نوبتجية على مدار 24 ساعة لمنع إلقاء أي مخلفات في الترعة مرة أخرى.

كما تفقد محافظ القليوبية، أعمال إنشاء مكتبة مصر العامة بحي غرب شبرا الخيمة، وذلك في إطار متابعته الدورية لمشروعات البنية التحتية والخدماتية بالمحافظة.

وخلال جولته، اطمأن المحافظ على سير العمل في المشروع وفقًا للبرنامج الزمني المحدد، مؤكدًا على أهمية هذه المكتبة كمنارة ثقافية وإشعاع معرفي لأهالي شبرا الخيمة.

وأوضح "عطية"، أن المكتبة تقام على مساحة 1762.6 متر مربع، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 60 مليون جنيه، وتشتمل على قاعات للمطالعة وقاعات متعددة الاستخدامات ومسرح للعروض والأنشطة الثقافية، بالإضافة إلى مكتبة إلكترونية وقاعات حاسب آلي وبحث علمي، كما توفر المكتبة خدمات لذوي الإعاقة.

وأكد المحافظ على ضرورة الانتهاء من أعمال إنشاء المكتبة في موعدها المحدد، منتصف العام المقبل، ليتم افتتاحها وتقديم خدماتها للمواطنين.

وأشار المحافظ، إلى أن إنشاء هذه المكتبة يأتي ضمن خطط المحافظة لنشر الوعي والثقافة بين أهالي القليوبية، وتوفير بيئة مناسبة للشباب لممارسة هواياتهم القرائية والبحثية.

وفي ختام الجولة، وجه المحافظ الشكر والتقدير للقائمين على تنفيذ المشروع، حاثًا إياهم على بذل المزيد من الجهود للانتهاء من الأعمال في أسرع وقت ممكن.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مستشفى بهتيم للجراحات المتخصصة، موكدًا على أهمية هذا الصرح الطبي الكبير وجهود الدولة الجبارة في تطوير القطاع الصحي، مشيرًا إلى مساهمة المستشفى بشكل كبير في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار في عمليات القلب المفتوح للأطفال وجراحات العيون وزراعة القوقعة.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد شارع بهتيم إسكو، مؤكدًا أنه جرى توفير اعتماد مالي بقيمة 25 مليون جنيه لرصف شارع بهتيم إسكو، وذلك ضمن خطط المحافظة لتطوير البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وخلال تفقد الشارع أجرى "عطية" جولات ميدانية بعزب وشوارع شبرا الخيمة والشوارع الجانبية للتعرف على آراء المواطنين حول خدمة النظافة، ووجه بتكثيف الجهود لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين حيث حرص المحافظ بنفسه على طرق الأبواب على المواطنين للتعرف على مدى رضائهم عن الخدمات في قطاع النظافة.

وعلى خلفية هذه الجولة أصدر محافظ القليوبية اليوم قرارًا خلال الجولة بإلزام شركة النظافة العاملة في المحافظة بالجمع السكني من المنازل بشكل يومي، وذلك في إطار جهود المحافظة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويهدف هذا القرار إلى القضاء على ظاهرة تراكم القمامة في الشوارع والأزقة، وتحسين المظهر الحضاري للمحافظة حيث لاحظ تراكم القمامة في بعض الشوارع والأزقة، وذلك نتيجة عدم التزام شركة النظافة بعمليات الجمع السكني بشكل يومي.

كما وجه أيمن عطية محافظ القليوبية، بنقل سوق بهتيم العشوائي إلى مكان مناسب حيث جرى تخصيص قطعة أرض مناسبة أمام موقف أتوبيس النقل الجماعي لنقل الباعة من السوق العشوائي.

وأكد على ضرورة توفير بيئة مناسبة للبائعين والمواطنين، مشددًا على أهمية الحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

وأشار المحافظ إلى أن هذه الخطوة ستساهم في القضاء على ظاهرة البيع العشوائي، وستُساعد على تنظيم حركة المرور في المنطقة.

كما أصدر محافظ القليوبية اليوم قرارًا بإقالة مدير إشغالات حي غرب شبرا الخيمة، وذلك على خلفية تدني مستوى النظافة والأشغال بالحي.

وجاء هذا القرار بعد جولة تفقدية قام بها أيمن عطية، محافظ القليوبية، للحي، حيث لاحظ سيادته تراكم القمامة في الشوارع والأزقة، وانتشار الإشغالات، وسوء حالة الطرق، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على نظافة البيئة وصحة المواطنين، مشددًا على أهمية تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وخلال الجولة، تفقد محطة القطاوي، ووجه بإزالة تراكمات القمامة داخلها، كما وجه بإزالة تراكمات الرتش في الطريق المؤدي إلى المحطة من الطريق الدائري إلى نزلة مسطرد.

وأكد "عطية" على ضرورة الحفاظ على نظافة البيئة وصحة المواطنين، مشددًا على أهمية اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع تراكم القمامة والرتش.

ودعا محافظ القليوبية إلى التعاون بين جميع الجهات المعنية للحفاظ على نظافة المحطة والطريق المؤدي إليها، بما يُساهم في خلق بيئة صحية مناسبة للمواطنين.

وخلال الحملة، جرى إزالة شدة خشبية مُقامة على سطح أحد المنازل المخالفة للقانون بشارع طارق بن زياد بحي شرق شبرا الخيمة.

وفي سياق متصل حرص المحافظ على زيارة مخبز بلدي للخبز المدعم بمنطقة بهتيم، حيث التقى المحافظ بالمواطنين لمعرفة مدى رضائهم عن جودة الخبز كما حرص المحافظ ايضا علة تفقد المخبز من الداخل حيث استاء سيادته من جودة الخبز ونظافة المخبز وتم تحرير محضر عدم مطابقة مواصفات وبيع خبز خارج البطاقات التموينية لأحد المخابز في بهتيم.

وخلال الجولة اليوم جرى تحويل مدير مشروع المواقف للتحقيق لعدم استغلال موقف بهتيم كموقف سيارات سرفيس وتأجيره كساحة لجراجات السيارات الخاصة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مشروعات البنية التحتية حي غرب شبرا الخيمة مبادرة القضاء على قوائم الانتظار شرق شبرا الخيمة المهندس أيمن عطية محافظ القلیوبیة تراکم القمامة شبرا الخیمة ا على أهمیة على ضرورة

إقرأ أيضاً:

خلال جولته بأحياء المنطقة الجنوبية.. محافظ القاهرة يشدد على إزالة البناء المخالف

تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، اليوم الجمعة، عددا من أحياء المنطقة الجنوبية لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وانتظام سير العمل ونظافة الشوارع.

وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة، على تكثيف حملات إزالة البناء المخالف على الفور، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وشملت الجولة متابعة رفع كفاءة الميادين والطرق المؤدية إليها، والاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي على المنطقة.

رافق المحافظ في جولته أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام، واللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة، وعدد من قيادات المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يفتتح ويتفقد مشروعات بمدينة قليوب احتفالًا بالعيد القومي
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أوسيم المركزي للوقوف على جودة الخدمات الصحية
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفي أوسيم المركزي للوقوف علي جودة الخدمات الصحية
  • 596 فرصة عمل بالقطاع الخاص في القليوبية.. تعرف عليها وأماكن التقديم
  • محافظ القليوبية يصدر حركة تنقلات محدودة لعدد من نواب المدن
  • خلال جولته بأحياء المنطقة الجنوبية.. محافظ القاهرة يشدد على إزالة البناء المخالف
  • قنا تُعد مسجد قوص العمري لسياحة اليوم الواحد
  • محافظ القليوبية يضع حجر الأساس لعدد من المشروعات ببنها (صور)
  • افتتاح مشروعات جديدة في القليوبية تزامنا مع الاحتفال بعيدها القومي
  • محافظ المنيا يتابع تنقية مياه محطة أبا للاطمئنان على مدى مطابقتها للمواصفات