كتب- حسن مرسي:

كشف هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، عن نتائج اجتماع اللجنة المعنية بتقييم برنامج الحكومة الجديدة.

خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير" مع فاتن عبد المعبود على "صدى البلد"، أفاد الحصري بأن وزراء الحكومة الجديدة شاركوا بنشاط في اجتماعات اللجنة، مما يعطي انطباعاً بفعالية الوزراء المختارين.

أعلن رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن أعضاء اللجنة المكونة من مجلس النواب قد أشادوا بالتشكيل الوزاري الجديد وأجمعوا على كفاءتهم وفاعليتهم المتوقعة في المستقبل، وقد وافقت اللجنة بالإجماع على برنامج الحكومة، وتم تكليف رئيس اللجنة بإعداد تقرير لعرضه على مجلس النواب في جلسته القادمة.

في حديثه مع الوزراء الجدد، شدد الحصري على أهمية تجسيد التغيير في السياسات بما يلمسه المواطنون، وليس فقط تغيير الأسماء.

وأكد هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن هذا التغيير يجب أن ينعكس على تحسين الخدمات الحكومية ورفع مستوى الرقابة على الأسواق.

كما أبرز الحصري التزام شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتعزيز الرقابة على الأسواق وضمان توفر السلع في المنافذ في الفترة المقبلة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان هشام الحصري أسماء الوزراء الجدد برنامج الحكومة

إقرأ أيضاً:

هل توقف الحكومة برنامج استيراد سيارات ذوي الهمم؟.. غرامات وفحص المستندات

سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الضوء على خطة الحكومة في ملف استيراد سيارات ذوي الهمم، وآلية حوكمتها وضبطها، موضحاً أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، طلب النظر في السيارات التي دخلت مصر خلال العاميين الماضيين، والتحقق من مدى استفادة ذوي الهمم منها، للتأكد من تمتعم الإمتيازات التي كفلها القانون لهم.

السيارات الخاصة بذوي الهمم

وأوضح المركز في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن العينة التي تم النظر فيها من خلال مصلحة الجمارك بوزارة المالية والجعات المختصة، وجدت أنه ما بين 70% إلى 80% من السيارات الخاصة بذوي الهمم مع مواطنين غير المستهدفين: «ذوي الهمم ميعرفوش نوع العربية إيه من الأساس».

ونوه مركز المعلومات، إلى أن رئيس الوزراء، أكد على عدم إيقاف البرنامج أو إلغاؤه، موضحاً أنه سيتم وضع ضوابط محددة حتى يستفيد ذوي الهمم من امتيازات القانون وليس شخص آخر، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء وجه بوجود لجان مختصة بهذا الشأن.

وفي حالة وجود سيارة مع غير الشخص المستحق، شدد مركز المعلومات، على أن رئيس الوزراء، وجه بفرض غرامات وفق القانون بقيمة المبالغ التي هي من حق الدولة من الأساس.

مقالات مشابهة

  • "حملة تطهير المجتمع" تناشد المجلس الأعلى للإعلام تشديد الرقابة على منصات التواصل
  • هل توقف الحكومة برنامج استيراد سيارات ذوي الهمم؟.. غرامات وفحص المستندات
  • مجلس الوزراء يؤكد أن توصيات “النواب” جزء لا يتجزأ من برنامج عمل الحكومة
  • الحكومة توافق على 11 قرارا جديدا.. أبرزها تنفيذ مشروع إضافة قدرات من الطاقة الشمسية
  • الحكومة توافق على ١١ قراراً تعرف علبها
  • خطر على المحاصيل والصحة العامة.. سؤال برلماني بشأن المبيدات الحشرية المغشوشة
  • برلماني: نتمنى إضافات حقيقية وجادة من الحكومة بقانون الحبس الإحتياطي
  • رئيس «نقل النواب»: اللجنة التشريعية بدأت بالفعل مناقشة تعديل «الإجراءات الجنائية»
  • أزمة المبيدات الحشرية المغشوشة في سؤال برلماني للنائب هشام حسين
  • تنسيق المرحلة الثانية 2024: كليات الزراعة والطب البيطري والأوراق المطلوبة للتقديم