تمر أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows بمرحلة انتقالية بفضل طرح أجهزة الكمبيوتر الشخصية Copilot+ من Microsoft مؤخرًا. ومع ذلك، ينطبق هذا التصنيف حاليًا فقط على الأنظمة التي تحتوي على شرائح Snapdragon X Elite وX Plus من Qualcomm. ولكن الآن، وببعض المساعدة من AMD، يقدم جهاز OmniBook Ultra 14 من HP أداءً أفضل للذكاء الاصطناعي في هيكل نحيف وخفيف الوزن.

مدعومًا بشرائح سلسلة Ryzen AI 300 من AMD، يقال إن OmniBook UItra 14 يوفر ما يصل إلى 55 TOPS من أداء الذكاء الاصطناعي، وهو أكثر من 45 TOPS التي تحصل عليها من Snapdragon X Elite وX Plus’ Hexagon NPU. تدعي شركة HP أن هذا سيدعم مجموعة من الميزات الجديدة بما في ذلك إنشاء صور AI بشكل أسرع وتأثيرات الكاميرا المحسنة في مكالمات الفيديو والمزيد. وفي الوقت نفسه، بالنسبة للمهام غير المتعلقة بالتعلم الآلي، يتميز جهاز OmniBook Ultra أيضًا بوحدة معالجة الرسومات Radeon 980 المدمجة. ولكن ربما الأهم من ذلك، نظرًا لأن معالج Ryzen AI 300 من AMD يعتمد على بنية x86، فلن تواجه مشكلات في توافق التطبيقات كما تفعل مع المجموعة الحالية من أجهزة الكمبيوتر Copilot+ المستندة إلى Arm. وهذا يعني أنه يمكنك ممارسة ألعاب مثل Fortnite وLeague of Legends التي لم يتم تحديث أنظمتها لمكافحة الغش بعد للعمل على شرائح Snapdragon X من Qualcomm.
للمساعدة في توسيع قدرات الذكاء الاصطناعي لـ OmniBook UItra، أنشأت HP أيضًا تطبيق AI Companion الخاص بها، والذي يتضمن نظام Wolf Security الخاص بالشركة، ونسخة محسنة من أداة تحسين الأداء Smart Sense، ودعم Windows Studio Effects وPoly Camera Pro والمزيد. والجدير بالذكر أن HP تقول إن الكمبيوتر المحمول سيحصل أيضًا على تحديث مجاني سيفتح جميع ميزات الذكاء الاصطناعي الحالية لنظام التشغيل Windows 11 مثل Image Creator والنسخ في الوقت الفعلي، مما سيجعل OmniBook Ultra 14 جهاز كمبيوتر Copilot + رسمي. ومع ذلك، لا يوجد جدول زمني رسمي للوقت الذي سيكون فيه هذا التصحيح متاحًا.
أما بالنسبة لبقية النظام، فربما لاحظ المراقبون الدقيقون بالفعل أن جهاز OmniBook Ultra يتميز بتصميم مألوف للغاية. وذلك لأنه على عكس OmniBook X من HP الذي يعمل بنظام Qualcomm والذي تم تصميمه باستخدام هيكل جديد تمامًا، لأحدث أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بتقنية AI، أعادت HP استخدام الإطار من أحد أجهزة الكمبيوتر المحمولة Spectre الخاصة بها لجهاز Ultra. ولهذا السبب يتميز الكمبيوتر الدفتري بتلك الزوايا المميزة.

يحتوي OmniBook Ultra أيضًا على منفذي Thunderbolt 4 (الأول من نوعه لأي كمبيوتر محمول من HP يعمل بتقنية AMD)، وفتحة USB من النوع A ومقبس صوت مقاس 3.5 ملم. وعلى الرغم من أن كلا من OmniBook X وOmniBook Ultra عبارة عن أنظمة مقاس 14 بوصة، فإن الأخير يتميز ببطارية أكبر بقدرة 68 وات في الساعة (مقابل 59 وات في الساعة لـ OmniBook X)، مما يؤدي إلى جهاز أكبر قليلاً يزن 3.5 رطل ويبلغ سمكه 0.65 بوصة (مقارنة إلى 2.98 جنيهًا و0.57 بوصة للطراز X).

لسوء الحظ، في هذه المرحلة، يبقى أن نرى ما إذا كانت شريحة AMD الجديدة التي تركز على الذكاء الاصطناعي يمكنها توفير نفس المستوى من العمر الطويل الذي حصلنا عليه من أجهزة الكمبيوتر الحالية Copilot +، على الرغم من أن HP تروج لحوالي 13 ساعة من العمر في Mobile Mark وما يصل إلى 21 ساعة. ساعات من تشغيل الفيديو المستمر.

من المقرر طرح جهاز HP Omnibook Ultra للبيع في وقت ما في شهر أغسطس بسعر يبدأ من 1450 دولارًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی أجهزة الکمبیوتر

إقرأ أيضاً:

وزيرا العدل والاتصالات يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير منظومة التقاضي بالذكاء الاصطناعي

تنفيذاً التوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن ميكنة محاضر الجلسات، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ وقع اليوم الخميس  بمقر وزارة العدل بمدينة العلمين كلٍ من  المستشار عدنان فنجري وزير العدل، والسيد الدكتور عمرو سميح طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بروتوكول تعاون بين الوزارتين بشأن تطوير آليه تحويل الصوت إلى نصوص مكتوبة آلياً باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في المحاكم المصرية . 

ويهدف البروتوكول إلى تسهيل ورفع كفاءة عملية كتابة محاضر جلسات المحاكمة عن طريق استخدام محرك يعمل على تحويل الصوت إلى مُحرر مكتوب باستخدام الذكاء الاصطناعي، من خلال ربط محرك تحويل الصوت إلى مُحرر مكتوب المطور من خلال مركز الابتكار التطبيقي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 
 



بالتطبيق المستخدم من قبل وزارة العدل والتكامل بينهما لتدوين محاضر الجلسات آلياً، مع إتاحة تشغيل التطبيقات الخاصة بنظر قضايا تجديد الحبس الاحتياطي داخل (٦٦) قاعة "تجديد الحبس عن بعد".

ويستهدف هذا التطبيق تعميم ونشر هذه الآلية علي مستوي الجمهورية لاستخدامها بأقصى كفاءه وفاعلية في العمل اليومي لتشمل كافة قاعات المحاكم الجنائية، والاقتصادية .


 

IMG-20240829-WA0011 (1) IMG-20240829-WA0010

مقالات مشابهة

  • الإمارات الثالثة عالمياً بعدد المختصين بالذكاء الاصطناعي
  • الرباط.. شخصية بالذكاء الاصطناعي “بشير” تقص السيرة النبوية
  • لا تنخدعوا.. توم هانكس يحذر من إعلانات تستخدم صورته بالذكاء الاصطناعي
  • إل جي تطرح ThinQ ON يعمل بالذكاء الاصطناعي
  • 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي
  • تعلم، العب، وأبدع مع تطبيقات مُسرعة بالذكاء الاصطناعي على أجهزة NVIDIA GeForce RTX 40 Series
  • وزيرا العدل والاتصالات يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير منظومة التقاضي بالذكاء الاصطناعي
  • HONOR تعلن عن بدء الطلب المُسبق لأنحف وأخف هاتف قابل للطي مدعوم بالذكاء الاصطناعي HONOR Magic V3
  • جينا أورتيجا تندد بالذكاء الاصطناعي بعد تجربة مؤلمة في شبابها
  • أحمد الفيشاوي ينشر فيديو بالذكاء الاصطناعي يجمعه بوالده: «وحشتني»