زوجي يخونني وأريد الطلاق منه.. قدمت الدكتورة إيمان محمد عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، بعض النصائح لمتصلة قالت: «تأكدت من خيانة زوجي لي مع امرأة أخرى، ونصحني جميع من حولي بالطلاق منه وترك الأولاد له، خصوصا بعد تجاهله لي، كما أنه ليس بيننا أي علاقة زوجية».

وأكدت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية خلال لقائها ببرنامج «حواء»، المذاع على قناة «الناس»، تقديم الإعلامية «سالي سالم»، أن هذه النصائح يجب على كل امرأة اتباعها وعدم الانسياق أو السير في طريق الطلاق مباشرة، مؤكدة أن الطلاق ليس الحل.

وكانت أول نصيحة لفتت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إلى أهميتها هي عدم الشكوى للأهل وعدم إدخالهم في هذه الأمور الزوجية، مضيفة أنه: «يجب على المرأة أن تتحاور مع الزوج حاليا، وتناقش الزوج وتحاول الوصول إلى حل للمشكلة، طالما أن المشكلة تقتصر داخل إطار الزواج».

ولفتت إلى أن أهمية النصيحة الأولى تكمن في أنها الحل الأفضل للوصول إلى اتفاق بين الزوجين وحل مشكلتهما.

كما أكدت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أنه في حالة عدم نجاح النصيحة الأولى وكانت المشكلة خاصة بعدم استماع الزوج لها أو عدم وجود شخص يمكنها الثقة أو تستمع إلى نصائح، فيجب الاتصال بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على الرقم 19906، حيث يقدمون خدمات تدخل فوري لحل المشكلات الأسرية، لافتة إلى أنها ستجد الدعم اللازم من خلال المركز».

وأشارت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية إلى ضرورة إلغاء مسألة الطلاق وعدم التفكير فيها تماما، مشددة على أن ذلك ليس في مصلحة الأسرة، وآملة أن تكون الأمور قد اتضحت في النهاية، مضيفة: «سنعمل جاهدين من خلال المركز للمساعدة في حل المشكلة».

اقرأ أيضاًبعد 30 سنة زواج.. امرأة في دعوى طلاق: «باسم الحب تحملت مصاريف البيت ثم خانني»

مركز الأزهر للفتوى يحذر من المراهنات على نتائج المباريات: قمار محرم

بحضور وكيل الأزهر.. «البحوث الإسلامية» يفتتح لجنة الفتوى الرئيسة بالمنوفية بعد تطويرها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطلاق مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية قناة الناس برنامج حواء خيانة زوجي زوجها يخونها عضو مرکز الأزهر العالمی للفتوى الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

مركز البحوث الجنائية والتدريب يُنظِّم نشاطاً حول الجرائم الإلكترونية

نظَّم مركز البحوث الجنائية والتدريب، جلسة مائدة مستديرة، بمشاركة المعهد العالي للقضاء، حضرها مجموعة من وكلاء النائب العام؛ ومستشارون فنيون؛ وشارك فيها أيضاً نائب مدير المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية.

ووفق بيان مكتب النائب العام عبر صفحته بموقع “فيسبوك”، استعرض المشاركون مشاغل الممارسين في تحقيق الجرائم الإلكترونية، ومحاكمة مرتكبيها.

كما تم بحث المشكلات التي تصاحبهما، والتحديات التي تفرضها طبيعة هذه الجرائم، وجمع أدلتها الرقمية، وتحليلها.

وتعرّض المشاركون لطبيعة ونطاق الخوارزميات والذكاء الاصطناعي، وتطبيقاته في الخدمة القضائية، وما يرتبط به من فوائد، ومخاطر في سياق حقوق الإنسان.

الوسوممركز البحوث الجنائية مركز البحوث الجنائية والتدريب

مقالات مشابهة

  • إيناس تطلب الطلاق بعد 30 عاما.. حساب على «إنستجرام» كشف حقيقة زوجها
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يُنظِّم نشاطاً حول الجرائم الإلكترونية
  • الأزهر للفتوى: النبي قدم بر الوالدين على الجهاد في سبيل الله
  • "العالمي للفتوى الإلكترونية": النبي قدم بر الوالدين على الجهاد في سبيل الله
  • «الأزهر» يوضح حكم حفظ الأسرار وأمانة الكلام: أعظم وأثقل من الودائع
  • العالمي للفتوى يُحذر مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي
  • 7 آداب عند سماع القرآن الكريم.. يوضحها العالمي للفتوى
  • اسباب الإلحاد وعلامات الملحدين في ملتقى خريجي الأزهر بالمحلة
  • أمين الفتوى: استخدام الطلاق بهذا الشكل محرم شرعا (فيديو)
  • بن أفليك يكشف حقيقة ارتباطه بعد انفصاله عن جينيفر لوبيز