تحت شعار “هيهات منّا الذلة”.. فعالية خطابية لأمن محافظة إب إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

القطاع التربوي بمحافظة صنعاء ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم القطاع التربوي بمحافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية، بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد مسؤول لجنة البناء الاجتماعي بالمحافظة هادي عمار ، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ، باعتبار مولد الرسول الأعظم وخاتم الأنبياء والمرسلين، مولد للأمة، وشكل تحولا جذريا في حياة وتاريخ البشرية والإنسانية.

وبين أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية العظيمة في نفوس أبناء المجتمع، والتحلي بنهج النبي الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم، وصفاته وشمائله وأخلاقه، والاقتداء به من خلال استشعار الجميع المسؤولية كمسلمين، وتجسيد ذلك في مواقف مواجهة الأعداء ونصرة المستضعفين ورفع الظلم عنهم.

وأوضح أن ميلاد نبي الرحمة ومعلم الانسانية، مثل الطريق الصحيح الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور، وأنهى عصور الظلام والجهل والعبودية والطغيان، منوها بدور التربويين في حمل رسالة العلم والتعليم ، وتنوير الأجيال بسيرة خير معلم وقدوة للبشرية، محمد صلوات الله عليه وآله وسلم .

واستعرض دلالات الاحتفال بالمولد النبوي باعتبارها محطة تعبوية جهادية ومهمة للوقوف أمام مولد خير البشرية والرحمة المسداة والقائد والمعلم والأسوة الحسنة محمد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد عمار أهمية التفاعل وتنفيذ الفعاليات الاحتفالية الواسعة إبتهاجا بذكرى مولد الرحمة المهداة نبي الرحمة محمد عليه وعلى آله أزكى الصلاة وأتم التسليم، والتحشيد الكبير للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما أشارت كلمة المناسبة التي ألقاها أمين سنان ، إلى أنه لا خلاص ولا فوز في الدنيا ونعيم الآخرة إلا بإتباع الرسول الأعظم ، محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والسير على نهجه وقيمه ومبادئه والاقتداء به، وتجسيد ذلك واقعا عمليا في تعزيز عوامل الصمود ومواجهة قوى الاستكبار ، أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني وكل من سار في فلكهم.

واعتبر مناسبة المولد النبوي الشريف محطة هامة لتعميق روح الولاء والانتماء والارتباط بالمنهج المحمدي وتجسيد للقيم والمفاهيم والهوية الإيمانية .

تخلل الفعالية قصيدة للطالب محمد البحري وأوبريت لفرقة الرسول الأعظم معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • تعز.. أمسية ثقافية لأبناء المربع الشرقي بمديرية التعزية إحياء لذكرى المولد النبوي
  • فعالية ثقافية لأمن البيضاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب الخدمية بمحافظة ريمة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ريمة.. فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع السياحة في إب ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بنيان تنظم فعالية خطابية وتوعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع الخدمات بصعدة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب الشباب والرياضة بالأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع التربوي بمحافظة صنعاء ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية لهيئة مستشفى الثورة ومكتب الصحة بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف