افتُتِح جناح الأزهر، بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، في نسخته التاسعة عشرة بمكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور محمود الهواري، الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية، نيابة عن فضيلة أ.د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور حسن خليل، الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية بمجمع البحوث الإسلامية، نيابة عن فضيلة أ.

د/ نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، مؤكدين حرص الأزهر على المشاركة الفعالة في المعارض الثقافية، لنشر وسطية الأزهر والتعريف بجهوده في خدمة الإسلام وقضايا الأمة.

ويشارك الأزهر بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته الحالية بالعديد من الإصدارات والدوريات والحوليات العلمية، كإصدارات هيئة كبار العلماء، ومركز الأزهر للترجمة الذي يعرض نماذج من ترجماته، لمواجهة ظاهرة العنف والإسلاموفوبيا ونشر الصورة الحقيقية للإسلام، كما يقدم ركن «مجمع البحوث الإسلامية» العديد من الإصدارات، التي تتناول قضايا متنوعة وتطرح محاور مهمة تمس اهتمامات الجمهور بمختلف فئاته.

ويتضمن جناح الأزهر بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب أركانا عدة، منها ركن الفتوى وركن الطفل، كما يقدم الجناح ركنًا خاصًا لقطاع المعاهد الأزهرية، وركنا للخط العربي يتيح كتابة أسماء الزائرين للجناح؛ ويعقد دورات تدريبية لتعليم أساسيات الخط العربي بأنواعه، وورش عمل مصغرة للأطفال والكبار، وتعريف المتدربين بأماكن تعليم الخط العربي في مصر، وكذلك المواقع الإلكترونية التي تساعد على إتقانه.

ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ مكتبة ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ، ﺑﺠوار ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ على مساحة كبيرة تضم أركانه المتنوعة وإصداراته الأصيلة والمتجددة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معرض مكتبة الإسكندرية معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية خط العربي محمد الضويني الصورة الحقيقية بمعرض مکتبة الإسکندریة الدولی للکتاب البحوث الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

حزب حماة الوطن ينظم صالونا ثقافيا بمعرض العاصمة الأول للكتاب

شهد معرض العاصمة الأول للكتاب، المقام تحت رعاية حزب حماة الوطن جلسة ثقافية مميزة بعنوان «تعزيز القوة الناعمة لمصر على المستوى الإقليمي والدولي»،  في إطار فعاليات المعرض التي تهدف إلى تسليط الضوء على دور مصر الريادي في نشر الثقافة والفن وتعزيز مكانتها الإقليمية والدولية من خلال أدوات القوة الناعمة.

أدارت الجلسة الدكتورة هند سلطان، رئيسة العلاقات الدولية باللجان الاستشارية بحزب حماة الوطن، بحضور مجموعة من المتحدثين المميزين، منهم الفنان طارق الدسوقي، أستاذ الدراسات العليا بكلية الآداب بجامعة القاهرة، والدكتورة منال علام، وكيل وزارة الثقافة ورئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين بالهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتورة دينا محسن، مدير مركز العرب للدراسات والبحوث، والدكتور سعيد الزغبي، عضو هيئة مكتب أمانة التثقيف والتدريب بحزب حماة الوطن.

الدور الفعال للقوة الناعمة المصرية

ناقش المشاركون خلال الصالون الدور الفعّال للقوة الناعمة المصرية في تعزيز العلاقات الثقافية بين مصر والدول الأخرى، والدور المحوري الذي تلعبه الفنون والثقافة في ترسيخ صورة إيجابية عن مصر على الساحة الدولية، كما استعرضوا جهود الدولة ومؤسساتها الثقافية في تطوير وتنمية الكوادر القيادية، وتشجيع الإبداع الفني والثقافي.

ويُعد معرض العاصمة الأول للكتاب، الذي انطلق في الفترة من31 أغسطس إلى 6 سبتمبر الجاري فرصة مهمة للاطلاع على أحدث الإصدارات الفكرية والثقافية، وتعزيز التعاون بين المؤسسات الثقافية والأدبية المصرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشارك في فتح المنفذ الدائم لبيع مطبوعات مجمع البحوث الإسلامية
  • محافظ أسيوط ومفتي الجمهورية يفتتحان المنفذ الدائم لبيع مطبوعات مجمع البحوث الإسلامية
  • محافظ أسيوط ومفتى الجمهورية يفتتحان المعرض الدائم لبيع مطبوعات "البحوث الإسلامية"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • حزب حماة الوطن ينظم صالونا ثقافيا بمعرض العاصمة الأول للكتاب
  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة ذكرى ميلاد الحبيب بعنوان: «كأنه معك»
  • كأنه معك.. البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية بمناسبة ذكرى ميلاد الحبيب بعنوان: "كأنه معك"
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات بمعرض مصر الدولي للطيران
  • افتتاح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الـ 13