بعد توقف دام عشر سنوات، دش وزير النقل عبدالسلام حُميد، اليوم الإثنين، إستئناف خط رحلة الخطوط الجوية اليمنية عدن- الريان – دبي.

 

وأشاد وزير النقل، بجهود إعادة تدشين أول رحلة بين مطار عدن الدولي ومطار دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً ان هذه الرحلات المباشرة بين مطار عدن والاشقاء في دول الخليج ستساعد على تيسير السفر للمواطنين.

 

وجدد الوزير حُميد، تأكيده دعم وزارة النقل للناقل الوطني، مشيداً بالانجازات التي تحققها شركة الخطوط الجوية اليمنية على صعيد تطوير وبناء اسطولها الجوي، وفتح الخطوط الجوية لأكثر من بلد.

 

وأعلن ويزر النقل، على اجراء الترتيبات لتدشين رحلات مباشرة بين مطار عدن ومطار الدوحة خلال الفترة المقبلة.

 

وتطرق وزير النقل للتحديثات التي تواجهها شركة الخطوط الجوية اليمنية خصوصاً التحديات الأخيرة الناجمة عن اختطاف جماعة الحوثي لأربع من الطائرات، موكداً بأن الشركة ستظل ناقل وطني تؤدي دورها مثلما أدت هذا الدور لسنوات طويلة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن مطار عدن الامارات اليمن الخطوط الجوية اليمنية الخطوط الجویة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

إلغاء 36 رحلة جوية في اليابان بعد “اختفاء مقص”

#سواليف

ألغيت 36 رحلة جوية وتأخرت 201 رحلة أخرى في #مطار_ياباني خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد اختفاء #مقص من متجر بالقرب من بوابات الصعود. وفقاً لشبكة «بي بي سي» البريطانية، وقع الحادث صباح يوم السبت في مطار نيو شيتوسي بهوكايدو، مما أدى إلى تعليق الفحوصات الأمنية في المطار لمدة ساعتين تقريباً.

تسبب ذلك في طوابير انتظار طويلة، حيث طُلب من الركاب الذين اجتازوا #الفحوصات_الأمنية بالفعل الخضوع لها مجدداً، ما أدى إلى تأخيرات وإلغاءات كبيرة. حاولت السلطات تحديد مكان المقص المفقود، الذي تم العثور عليه في المتجر نفسه في اليوم التالي.

استجابة المطار الياباني للحادث

أشاد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي على منصة «إكس» باستجابة المطار للحادث، مشيرين إلى أنها عززت ثقتهم في سلامة الطيران الياباني. يُعد مطار نيو شيتوسي من أكثر المطارات ازدحاماً في اليابان، حيث يخدم ثاني أكثر الطرق الجوية المحلية ازدحاماً في العالم بين طوكيو وسابورو، وفقاً لشركة تحليلات الطيران OAG. حيث في عام 2022، استخدم المطار أكثر من 15 مليون مسافر.

مقالات ذات صلة أكثر مناطق الأرض جفافاُ قد تتلقى كميات كبيرة من الأمطار الأيام القادمة فهل نحن أمام حقبة مناخية جديدة ؟ 2024/08/30

بعد تأجيل وإلغاء رحلات جوية لمرتين بسبب "أمبيل" و"ماريا".. مطار "نيو شيتوسي" في #اليابان يعيد الكرة.. لكن بسبب "مقص ضائع" هذه المرة#العربية pic.twitter.com/Y92ZLNmCbF

— العربية (@AlArabiya) August 20, 2024

مقالات مشابهة

  • في حادثة غير مسبوقة .. رحلة اليمنية صنعاء الأردن تصل بدون أمتعة الركاب
  • ما أسباب الفوضى الحاصلة في مطار بغداد؟
  • بسبب السيول الجارفة..توقف حركة النقل بين مصر والسودان
  • ركاب "اليمنية" المغادرون من مطار صنعاء يصلون الأردن بدون حقائب.. ومصدر ملاحي يوضح لـ"الموقع بوست" السبب
  • إلغاء 36 رحلة جوية في اليابان بعد “اختفاء مقص”
  • فضيحة لإدارة مطار صنعاء.. ركاب اليمنية يصلون الأردن بلا حقائب!.. أين اختفت؟
  • طائرة تحاول الهبوط 5 مرات دون جدوى
  • السلطات التركية توقف قياديا في العدل والإحسان
  • الخطوط الجوية السويسرية تمدد تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 4 سبتمبر
  • تطويرات ضخمة في مطار بغداد: 26 طائرة جديدة ومشاريع بقيمة 40 مليار دينار!