أثارت محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الكثير من ردود الفعل، اذ زعم البعض أن الانتخابات الرئاسية قد انتهت بينما ألقى العديد من مؤيدي ترامب اللوم على الحزب الديمقراطي.

اعلان

بعد محاولة اغتيال ترامب، شارك العديد من الشخصيات البارزة ردود أفعالهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، من ضمنهم ايلون ماسك الذي نشر مقطع فيديو لإطلاق النار عبر منصة X.

وكتب ماسك: "أؤيد الرئيس ترامب تمامًا وآمل في تعافيه السريع".

من جهته، نشر مغني الراب "فيفتي سينت" مقطعاً من أغنية خاصة به إلى جانب صورة لترامب وهو يقف وقبضته في الهواء والدماء تتناثر على وجهه، وكتب: "أعرف المشاعر، نحن جميعاً في ورطة الآن".

وتحتوي كلمات الأغنية على هذه الجملة: "الكثير من الرجال يتمنون لي الموت. الدم في عيني".

إلا أنه تم حذف المنشور، ولم يتضح السبب بعد.

وفي منشور لاحق على موقع X، نشر نسخة معدّلة من غلاف ألبومه الأول "Get Rich Or Die Tryin" الصادر عام 2003، مع وضع وجه ترامب مكان وجهه. 

وكتب: ترامب يصاب بطلق ناري وأنا الآن أصبحت "تراند".

وفيما يلي بعض ردود الفعل الأخرى على محاولة الاغتيال:

أعاد مغني الراب سولجا بوي نشر مقطع الفيديو، وكتب: «ليس من المستحيل أن يطلقوا النار على ترامب».

بينما سألت مغنية الراب M.I.A. : «كيف فاتتك كل تلك الطلقات النارية؟»

بدوره، نشر الممثل الكوميدي فرانكي بويل ما يلي: «حدس قوي بأن مطلق النار على ترامب سيتحول إلى مسافر عبر الزمن».

أما مغني الراب JPEGMAFIA، فكتب : «لقد انتهت الانتخابات» - وهي مشاعر رددتها المعلقة السياسية ومقدمة البرامج التلفزيونية كانداس أوينز: «لا توجد كلمات. دونالد جي ترامب لمنصب رئيس الولايات المتحدة. لقد انتهت هذه الانتخابات الآن».

إضافة إلى ذلك، ألقى العديد من مؤيدي ترامب اللوم في محاولة اغتياله بشدة على الحزب الديمقراطي، وزعموا أن جو بايدن صور ترامب على أنه مستبد وشكل تهديدًا للديمقراطية.

بعد إطلاق النار، كانت العديد من المواقع اليمينية مليئة بالتأكيدات بأن الخطاب اليساري هو الدافع لمهاجم ترامب. حتى أن بعض المعلقين طرحوا نظريات مؤامرة لا أساس لها، بما في ذلك الادعاء بأن عصابة «الدولة العميقة» الغامضة داخل الحكومة هي التي دبرت محاولة الاغتيال.

قال أحد المستخدمين على موقع Patriots.Win المؤيد لترامب: «لا أعتقد أن هذه ستكون المحاولة الأخيرة لقتل ترامب».

ودعا آخر إلى تطهير الحكومة الفيدرالية: «نحن أو هم».

وكان الرئيس جو بايدن قد حث الأمريكيين على رفض العنف السياسي وإعادة الالتزام بحل خلافاتهم سلمياً، قائلاً إن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون «وقت اختبار» في أعقاب محاولة الاغتيال.

وقال بايدن : «لا يوجد مكان في أمريكا لهذا النوع من العنف".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بالصور: لحظات محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب في بنسلفانيا ترامب في أول مقابلة له بعد محاولة الاغتيال.. كان من المفترض أن أكون ميتا طبيبي قال "قد كانت معجزة" البيتكوين تتجاوز حاجز 60 ألف دولار بعد محاولة اغتيال ترامب دونالد ترامب اغتيال أخبار المشاهير اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب في أول مقابلة له بعد محاولة الاغتيال.. كان من المفترض أن أكون ميتا طبيبي قال "قد كانت معجزة" يعرض الآن Next اليمن: الحوثيون يشنون هجومًا على سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر يعرض الآن Next إسرائيل تركب جرائم "قتل المنازل" في قطاع غزة.. تل الهوى والشجاعية مثال على التدمير المنهجي يعرض الآن Next منتخب الأرجنتين بطلاً لكوبا أمريكا للمرة 16 في تاريخه بعد فوزه على كولومبيا يعرض الآن Next العراق: العثور على رفات 139 ضحية لتنظيم "داعش" في حفرة ضخمة شمالي البلاد اعلانالاكثر قراءة عملية مزدوجة بين دهس وإطلاق نار جنوبي تل أبيب تسفر عن 4 إصابات بعضهم بحالة خطرة إصابات في سباق الثيران بمهرجان سان فيرمين الإسباني: نقل سبعة أشخاص إلى المستشفى "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب إسرائيل اغتيال حركة حماس ضحايا روسيا غزة الحرب في أوكرانيا مقديشو الشرق الأوسط داعش Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب إسرائيل اغتيال حركة حماس ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب إسرائيل اغتيال حركة حماس ضحايا دونالد ترامب اغتيال أخبار المشاهير الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب إسرائيل اغتيال حركة حماس ضحايا روسيا غزة الحرب في أوكرانيا مقديشو الشرق الأوسط داعش السياسة الأوروبية محاولة الاغتیال محاولة اغتیال یعرض الآن Next بعد محاولة العدید من

إقرأ أيضاً:

يترقبها العالم.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب

تترقب أنظار العالم المناظرة التاريخية بين مرشحي الرئاسة الأمريكيين، التي تجمع كامالا هاريس المرشحة عن الحزب الديمقراطي، ودونالد ترامب المرشح عن الحزب الجمهوري.
وتحمل هذه المناظرة قوة، لا سيما أن هاريس تدخلها وهي تحمل ثأرًا ضد خصمها دونالد ترامب، الذي استطاع أن يتغلب على جو بايدن قبل إعلان انسحابه من السباق الرئاسي، وإعطاء زمام الأمور إلى نائبته هاريس.مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريسوتعد هذه المناظرة أول مواجهة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس، بينما تعد المناظرة الثانية من المناظرات الرئاسية الأمريكية.
أخبار متعلقة قبل المناظرة المرتقبة.. تقارب التأييد لهاريس وترامب في استطلاعات الرأيكامالا هاريس تتقدم على ترامب في 7 ولايات رئيسيةأمريكا تتهم روسيا باستهداف انتخابات الرئاسة بـ"تأثير خبيث"وتترقبها أنظار العالم غدًا الثلاثاء لا سيما الأوساط الأمريكية، التي يشغلها أمر الانتخابات، والفصيل الذي ستحسم لصالحه، خاصة أن تلك المناظرات في الغالب تؤثر على قرارات الأمريكيين عند التصويت.
وستحضن مدينة فيلادلفيا الواقعة في ولاية بنسلفانيا، أجواء المناظرة التاريخية، في 10 سبتمبر الموافق غدا، في الساعة الـ 9 مساءً بتوقيت نيويورك الشرقي (1 ليلاً بتوقيت غرينتش).
وستُبث المناظرة على قناة إيه بي سي الإخبارية، وعبر البث الإخباري الحي لشبكة إيه بي سي، وشبكتي ديزني وهولو.

متعادلان بصورة أساسية.. استطلاع للرأي يظهر تقارب التأييد لـ #هاريس و #ترامب قبل 48 ساعة تقريبًا من المناظرة المرتقبة
للتفاصيل | https://t.co/uqtXRDig3u#الانتخابات_الأمريكية | #انتخابات_الرئاسة_الأمريكية | #اليوم pic.twitter.com/tgUT5G22Sz— صحيفة اليوم (@alyaum) September 9, 2024قواعد المناظرةوبخصوص قواعد المناظرة، يتخللها العديد من الأسس التنظيمية التي لا يجب مخالفتها، إذ يُمنح كل مرشح دقيقتين كحد أقصى للإجابة على الأسئلة، وسيكون لديه دقيقتين لتفنيد حجج المنافس.
وبخصوص صوت ميكروفونات فسيلتزم كل مرشح بكتمه عندما يتحدث منافسه، وكانت هاريس قد طلبت أن تستمر الميكروفونات مشغلة طوال الوقت، لكنها وافقت بعد ذلك على قاعدة الكتم.
وبالنسبة لمن سيدير مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس، فسيكون اثنان من المشرفين؛ هما دايفيد موير ولينسي ديفيس، وكلاهما يقدمان برامج إخبارية على شبكة إيه بي سي الإخبارية، مع عدم حضور جمهور في قاعة المناظرة.

مقالات مشابهة

  • بمقطع فيديو.. ميلانيا ترامب تطرح تساؤلات حول محاولة اغتيال زوجها فماذا قالت؟
  • يترقبها العالم.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب
  • نجاة مسؤول كبير من محاولة اغتيال وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة ”فيديو”
  • نجاة قائد أمني بارز من محاولة اغتيال بشبوة
  • شبوة…نجاة قائد قوات النجدة من محاولة اغتيال في مدينة عتق
  • نجاة قائد شرطة النجدة في شبوة علي الدحبول من محاولة اغتيال
  • نجاة قيادي مرتزق من محاولة اغتيال في شبوة
  • "بوش" يرفض دعم أي مرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • اصابة مسؤول كبير في حشد الانبار ومقتل احد مرافقيه في محاولة اغتيال بالفلوجة