أعلنت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يواجه نقصاً في عدد الدبابات المتاحة للخدمة العسكرية، نتيجة للاستهدافات المتكررة التي تتعرض لها. وأشارت الصحيفة إلى أن العدد المتوفر حالياً لا يلبي احتياجات الجيش في حالة نشوب حرب.

 

ووفقاً للتقرير، فإن الجيش الإسرائيلي أعرب عن قلقه من تأثير هذا النقص على جاهزيته القتالية، حيث أكد مسؤولون عسكريون أن الاستهدافات الكثيرة للدبابات أدت إلى تدمير عدد كبير منها أو إخراجها من الخدمة.

وأوضح التقرير أن الجيش يبذل جهوداً كبيرة لتعويض هذا النقص، لكن التحديات اللوجستية والتقنية تجعل من الصعب تحقيق ذلك بسرعة.

 

وأشار التقرير إلى أن الجيش الإسرائيلي يعتمد بشكل كبير على الدبابات في عملياته العسكرية، وأن نقصها يمكن أن يؤثر على قدرته في مواجهة التهديدات الأمنية المختلفة. وأكدت الصحيفة أن الجيش يعمل على تحسين تدابير الحماية والصيانة للدبابات المتبقية لضمان استمرارية جاهزيتها في الظروف الحالية.

 

وأضاف التقرير أن الحكومة الإسرائيلية تدرس حالياً خيارات لزيادة إنتاج الدبابات أو شراء المزيد منها من الخارج، في محاولة لتغطية العجز الحالي وضمان جاهزية الجيش لمواجهة أي تهديدات محتملة في المستقبل.

 

وزير الخارجية البحريني يبحث مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي تطورات الأوضاع في غزة

 

بحث وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لويجي دي مايو في منطقة الخليج، تطورات الأوضاع الإقليمية الراهنة بما في ذلك الحرب على قطاع غزة، والجهود العربية والدولية الهادفة إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين، وإيصال المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين في القطاع، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

 

كما بحث الجانبان -وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية "بنا"- علاقات التعاون بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي في العديد من المجالات، وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح والتطلعات المشتركة.

 

واستعرض وزير الخارجية البحريني خلال اللقاء نتائج القمة العربية التي استضافتها مملكة البحرين في مايو الماضي، والمبادرات التي تقدمت بها مملكة البحرين واعتمدتها القمة، وتشمل الدعوة إلى عقد مؤتمر دُوَليّ للسلام في الشرق الأوسط لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، ودعم الاعتراف الكامل بدولة فلسطين وقبول عضويتها في الأمم المتحدة، وتوفير الخِدْمَات التعليمية والصحية للمتأثرين من الصراعات والنزاعات في المنطقة بالتعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية والإقليمية، وتطوير التعاون العربي في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار والتحول الرقمي.

 

وأكد وزير الخارجية البحريني خلال اللقاء أن الاتحاد الأوروبي، بمكانته ودوره الإقليمي والدولي معني تمامًا بدعم جهود إحلال السلام العادل والدائم في الشرق الأوسط، والإسهام في حل الصراعات الإقليمية ومساندة جهود التنمية المستدامة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلنت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي الدبابات وأشارت الصحيفة حالة نشوب حرب وزیر الخارجیة البحرینی الجیش الإسرائیلی أن الجیش

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن الاتحاد الأوروبي شريك اقتصادى مهم لمصر، وهناك فرص كبيرة لتعميق التعاون بين الجانبين تحقيقًا للمصالح المشتركة، لافتًا إلى أننا نتطلع خلال المرحلة المقبلة، إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي فى السوق المصرية؛ للاستفادة مما تتيحه الدولة المصرية من محفزات ترتبط بنتائج ومستهدفات على أرض الواقع، فى إطار جهود كبيرة تبذلها الحكومة لخلق بيئة استثمارية أكثر تنافسية واستدامة.

أضاف الوزير، فى لقائه مع كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، أن السياسات المالية ستكون أكثر تأثيرًا فى إدارة المخاطر والفرص لتعزيز تنافسية اقتصادنا، وأن الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية التى أطلقناها مؤخرًا، تعكس إصرارنا على مد جسور الشراكة والثقة مع مجتمع الأعمال المحلى والأجنبي، وحرصنا على تيسير وتوحيد الإجراءات والمعاملات الضريبية، وزيادة معدلات اليقين الضريبي، وتحفيز الشركات الناشئة، من خلال تلبية الاحتياجات الضريبية لشركائنا، على نحو يتسق مع ما تتخذه الحكومة من تدابير وإجراءات ومبادرات أخرى محفزة للاستثمار ودافعة للإنتاج المحلي والتصدير، لافتًا إلى أننا نؤمن بضرورة مساندة شركاءنا من القطاع الخاص حتى يكون أكثر قدرة على المنافسة فى كل دوائر الاستثمار والأعمال، وأنه لا بديل عن خلق بيئة مواتية وصديقة للمستثمرين.

أشار الوزير، إلى أننا نعمل على خفض معدل وأعباء الدين للناتج المحلى برؤية أعمق للإصلاح الاقتصادي الشامل، لافتًا إلى أننا حريصون على تنويع مصادر وأدوات وأسواق التمويل وتوسيع قاعدة وشرائح المستثمرين فى إطار استراتيجية متكاملة لوضع مؤشرات الدين فى مسار نزولي على المدى المتوسط؛ أخذًا فى الاعتبار انتهاج سياسات الحوكمة، وتركيز الإنفاق على المجالات ذات الأولوية ببرنامج عمل الحكومة، والأكثر استهدافًا لتعبئة الإيرادات المحلية من خلال مساندة قطاعات الاقتصاد الحقيقي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا
  • وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يستقبل السفير الجديد لبعثة الإتحاد الأوروبي
  • تحقيق لـ"هآرتس" يكشف: الجيش استخدم طالبي اللجوء الأفارقة "مرتزقة" للقتال في غزة
  • «هآرتس»: الجيش الإسرائيلي يستعين بأفارقة مرتزقة للقتال في غزة بوعود زائفة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه مخازن أسلحة لحزب الله بعد هجمات صاروخية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم جوزيب بوريل ويتهمه بمعاداة السامية
  • عاجل|وزير الخارجية: مصر ترفض الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا