تمتلك روسيا مجموعة متنوعة من القنابل التي يتم إسقاطها من الطائرات لقصف أهداف برية ويشمل ذلك قنابل "فاب - 3000"، التي تصنف ضمن أقوى القنابل الجوية في العالم.

وزودت روسيا قنابل "فاب - 3000" بتقنيات أكثر تطورا لزيادة مدى استخدامها في عمليات القصف الجوي، حسبما يشير تقرير نشرته "سبوتنيك"، النسخة الإنجليزية.

وتتميز قنابل "فاب - 3000" بقدرتها على استهداف أهداف بعيدة المدى وتسبب أضرارا هائلة للهدف، خاصة بعد عملية تطويرها، التي شملت أيضا تحسين دقتها وفعاليتها.

ولفت التقرير إلى أن تطوير هذه القنبلة يمثل جزءا من عمليات تطوير شاملة للأسلحة هدفها تعزيز تعزيز القدرات الهجومية الروسية في المستقبل، وهي خطوة مهمة في تحقيق توازن القوى على الساحة الدولية.

وأمس الأحد، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلة من طراز "سو 34" دمرت مقرا مؤقتا للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الخاضعة لمسؤولية وحدات من مجموعة "الشمال" في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وذكرت أنه تم تنفيذ الهجوم بقنبلة جوية من طراز "فاب 3000" شديدة الانفجار مزودة بوحدة للتوجيه والانقضاض على الهدف، مما يسمح بتوجيه ضربات دقيقة من مسافة آمنة من خط الاتصال القتالي.

اقرأ أيضاًالناتو: من حق أوكرانيا مهاجمة أهداف عسكرية داخل روسيا

روسيا تدمر مصنعا للمتفجرات في أوكرانيا

قلق أوروبى بشأن الغموض حول زيارات رئيس وزراء المجر إلى روسيا والصين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا صواريخ روسيا قنابل روسيا فاب 3000

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: روسيا تصعِّد هجماتها على عدة أهداف داخل أوكرانيا

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريراً تليفزيونيا بعنوان «روسيا تصعد هجماتها على عدة أهداف داخل أوكرانيا»، أوضحت فيه أنه في خضم تزايد العمليات العسكرية الضارية بين الجيشين الروسي، والأوكراني، أعلن الأخير أن موسكو تواصل شن عدة موجات من الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة، مستهدفة العاصمة كييف ومناطق أخرى، وذلك عقب أكبر هجوم من نوعه لموسكو في الحرب.

هجمات صاروخية روسية على كييف

كما قالت الإدارة العسكرية الأوكرانية، أن أنظمة الدفاع الجوية في المنطقة نشطت عدة مرات خلال الليل لصد صواريخ، ومسيرات تستهدف العاصمة الأوكرانية كييف، كما أكدت القوات الجوية الأوكرانية رصدها إطلاق عدة مجموعات من الطائرات المسيرة، وإقلاع قاذفات استراتيجية، وطائرات اعتراضية فرط صوتية من مطارات روسية.

وأشارت القوات الجوية الأوكرانية إلى أنه ما زالت هناك تحذيرات من استمرار الغارات الروسية مساء كل يوم في كييف وعدة مناطق في وسط وشرق أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • أي أهداف بعيدة لتحركات جيش الاحتلال في غزة والضفة؟
  • بين الاحتيال وعدم الفائدة.. 63% من المتسوقين عبر السوشيال ميديا نادمون
  • النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تسجِّل مشاركة دولية قياسية لتصبح النسخة الأكبر في تاريخ المعرض
  • احصل على 3000 جوهرة في لعبة فري فاير.. خطوات شحن الجواهر وأهم مميزاتها
  • أنقرة تدين بشدة عمليات "إسرائيل" غير القانونية بالضفة
  • المركز الأوكرانى للتواصل: كييف تطور صواريخها للوصول إلى عمق روسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تصعِّد هجماتها على عدة أهداف داخل أوكرانيا
  • الدويري .. المقاومة عاودت عمليات القصف بسبب تباعد تمركزات الاحتلال
  • الدويري: المقاومة عاودت عمليات القصف بسبب تباعد تمركزات الاحتلال
  • زيلينسكي: عملية كورسك لها أهداف مختلفة ولا يمكن الإفصاح عنها الآن