شهدت هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة لشئون تنمية المجتمع وخدمة البيئة فعاليات القافلة العلاجية الشاملة لأهالي الإسكان البديل بروضة أكتوبر وذلك ضمن سلسلة القوافل الطبية التي تم تنظيمها على مدار العام لدعم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وذلك في إطار تكليفات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لمواطني الإسكان البديل بروضه أكتوبر وانطلاقا من خطة الدولة بإطلاق العديد من المبادرات الصحية وإتاحة العلاج بالمجان عن للمواطنين.

واشارت نائب المحافظ ان القافلة مقامة بالتعاون مع جامعة القاهرة ومؤسسة حياة كريمة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان  وذلك بالوحدة الصحية الجديدة بالإسكان البديل.

لافتا أن القافلة قدمت خدماتها إلى  نحو ٢٠٠٠ من المواطنين في تخصصات الأسنان والعلاج الطبيعي والرمد والباطنة والنساء والجلدية والجراحة والأطفال ولاقت إقبالًا كبيرًا من قبل اهالي الإسكان البديل بروضة أكتوبر وقد تم صرف العلاج بالمجان وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة بالارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين وتقديم الرعاية اللازمة.

وعلى جانب القافلة الطبية تم عمل أنشطة ثقافية لعدد ١٨٠ مواطنا وندوات توعوية عن الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي وتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية حيث استفاد منها ٤٥٠ مواطنا، وكذا تم عمل ندوة توعوية من قبل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لعدد ٢٥٠ طفلا.

رافق نائب المحافظ الدكتور أحمد شعيب منسق حياة كريمة بالجيزة وممثلي جامعة القاهرة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

FB_IMG_1721062093223 FB_IMG_1721062138094 FB_IMG_1721062127723 FB_IMG_1721062116267 FB_IMG_1721062113531 FB_IMG_1721062110710 FB_IMG_1721062108386 FB_IMG_1721062105238 FB_IMG_1721062099688 FB_IMG_1721062096369

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإسکان البدیل

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يطلق فعالية زراعة 1000 شجرة مثمرة في حي الدقي (صور)

أطلق المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، فعالية زراعة 1000 شجرة مثمرة، بداية من حديقة ميدان الحكمة في حي الدقي وبعدد من القطاعات الأخرى، ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»، وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين بالجيزة.

وأوضح محافظ الجيزة، أن المبادرة الرئاسية تسهم في تحسين نوعية الهواء وخفض انبعاثات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، ولها أهميتها علي الصحة العامة للمواطنين ويأتي ذلك تماشياً مع أهداف ومحاور التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

توزيع 1000 شجرة

وأضاف المحافظ بأنه سيتم توزيع 1000 شجرة من الأشجار المثمرة، وتضم الرمان والجوافة والليمون، على عددِ من الميادين العامة والأندية التابعة لنقابة المهندسين بالبحر الأعظم والسادس من أكتوبر والقطاعات الأخرى، لافتا إلى مراعاة اختيار نوعيات من الأشجار التي تتحمل العوامل الجوية وغير المستهلكة للمياه النقية، والتي ستحظي بالرعاية الدقيقة والاعتناء بها لإضفاء مظهراً جمالياً ولزيادة الرقعة الخضراء لإيجاد متنفساً للمواطنين وتحقيق المستهدف من المبادرة للتحول الأخضر.

واشار محافظ الجيزة، بأنه سيتم تدعيم حديقة ميدان الحكمة بحي الدقي بزراعة 60 شجرة مثمرة، إضافة إلى الأشجار والمساحات الخضراء الموجودة بها، وتوفير كل وسائل الراحة للمترددين عليها، باعتبارهما متنفس للمواطنين وإكسابها المظهر الجمالي، وذلك في إطار خطة المحافظة بتطوير الميادين الحيوية.

دعم منظومة النظافة

كما أشار محافظ الجيزة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في منظومة النظافة كمرحلة أولى، وسيتم البدء بأحد الأحياء بالجمع من المنازل وإلقاء المخلفات بالمقالب العمومية والتي ستساهم في الارتقاء بمستوى النظافة والقضاء علي ظاهرة الفريزة .

وأضاف المهندس عادل النجار بأن محافظة الجيزة بصدد تنفيذ مشروع بالتعاون مع العديد من الجهات ذات الخبرات الكبيرة في دراسة إعادة تدوير مخلفات الهدم والرتش كأحد التحديات المهمة للحفاظ على نظافة الشوارع والأستفادة منها في إنتاج البلدورات والأنترلوك، واستخدامه في عمليات الرصف للشوارع وعقب نجاح التجربة سيتم تخصيص أماكن محددة لإلقاء مخلفات الرتش بها بدلآ من إلقاءها من قبل المخالفين بالشوارع والطرق الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط يستقبل نائب وزير الصحة للمبادرات الصحية والسكانية
  • بالفيديو.. جهود صندوق مكافحة الإدمان × أسبوع
  • صندوق مكافحة الإدمان: الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ4143 موظفا
  • محافظ الجيزة: الاستفادة من المخلفات في انتاج البلدورات والأنترلوك
  • محافظ الجيزة يطلق فعالية زراعة 1000 شجرة مثمرة في حي الدقي (صور)
  • قافلة علاجية مجانية تخدم 4 قرى بالمنوفية لمدة يومين
  • محافظ بورسعيد يشهد فعاليات القافلة الطبية الشاملة لصندوق تحيا مصر
  • محافظ بورسعيد يشهد فعاليات القافلة الطبية الشاملة برعاية صندوق تحيا مصر
  • إدارة القوافل العلاجية تعلن عن حاجتها لمسؤول إمداد طبي بقنا
  • «الإسكان» تشن حملات مكبرة لإزالة مخالفات البناء بمدن 6 أكتوبر والعاشر ودمياط