أفاد باحثون من فرنسا أنهم وجدوا طريقة لتقليل خطر الإصابة بالصداع النصفي لدى الأشخاص خلال فصل الصيف.

 

يقول العلماء أن الصداع النصفي يزعج الكثير من الناس في الحر، ولذلك يعاني عدد كبير من الأشخاص في الصيف من الصداع الذي لا يزول حتى مع تناول الأدوية ومع ذلك، يقول الأطباء إن هناك طريقة لمكافحة هذا المرض، أو على الأقل تقليل مخاطر هذه المشكلة، التي يمكن أن تفسد أيام الصيف بشكل كبير.

 

لذلك، لتقليل خطر الإصابة بالصداع النصفي في الصيف، ينصح العلماء بشرب كمية كافية من الماء المنعش بشكل متكرر، ولكن من المهم عدم شرب الماء البارد، لأنه قد يصيبك بالمرض. 

 

بسبب الجفاف يمكن أن يعاني الشخص في كثير من الأحيان من الصداع والأمر هو أن قلة الماء تؤدي إلى تعطل العمليات الحيوية، لذا عليك مراقبة كمية السوائل التي تشربها ومحاولة تجنب نقص الماء. 

 

وهذه هي النصيحة الرئيسية التي يقدمها العلماء للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي ومن المهم أيضًا تجنب أشعة الشمس المباشرة وارتداء النظارات. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأمر يستحق تغطية شعرك، كل هذا سيساعد أيضًا على تجنب الجفاف ونتيجة لذلك، فإنه سوف يساعد على تجنب الصداع النصفي.

 

بالإضافة إلى ذلك، من المهم التخلي عن الكحول، لأن ذلك يؤدي إلى الجفاف، مما قد يؤدي إلى الصداع النصفي، لذلك من الأفضل تقليل استهلاك الكحول إلى الحد الأدنى باتباع هذه القواعد البسيطة، يمكنك تجنب الجفاف والصداع الذي يأتي بعده.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصداع الصداع النصفي فصل الصيف الأدوية الماء البارد الجفاف تجنب الصداع النصفي الصداع النصفی

إقرأ أيضاً:

"الغطاء النباتي" يناقش رصد تدهور الأراضي في المناطق شديدة الجفاف

يناقش المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، خلال ورشة عمل تقام في الفترة من 26 إلى 28 أغسطس الجاري بالرياض "رصد ديناميكيات إنتاجية الأراضي واتجاهات مخزون الكربون العضوي في التربة بالمناطق شديدة الجفاف"، بمشاركة عدد من المتخصصين الدوليين.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر (UNCCD) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المملكة (UNDP).
أخبار متعلقة ضبط 17616 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوعشاهد.. الدفاع المدني: عبور الأودية أثناء جريانها يعرض لغرامة تصل إلى 10 آلاف ريال/عاجل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الغطاء النباتي" يناقش رصد تدهور الأراضي في المناطق شديدة الجفاف مواجهة التصحرويأتي ذلك في إطار جهود المملكة الحثيثة في مواجهة ظاهرة التصحر والجفاف والتقليل من آثارها على البيئة والمجتمع، وكذلك ضمن الاستعداد ورفع مستوى الجاهزية لتنظيم COP 16، الذي تستضيفه العاصمة الرياض ديسمبر المقبل؛ حيث ستتم مناقشة العديد من الموضوعات ذات العلاقة بتدهور الأراضي وتخزين الكربون العضوي في الأراضي شديدة الجفاف.
يذكر أن المركز يعمل على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها حول المملكة، والكشف عن التعديات عليه، ومكافحة الاحتطاب، إضافة إلى الإشراف على أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها، ما يعزز التنمية المستدامة، ويسهم في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

مقالات مشابهة

  • ما هي أسباب اندلاع حرائق الغابات في كندا؟
  • لتقليل أهميتها.. اتهامات للأحزاب الكردية بترشيح مهرجين في انتخابات كردستان
  • طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا في المنزل| وصفة بسيطة وسهلة
  • طبيب باطنة ومناعة: الكوليرا مرض غير معدي ينتشر عن طريق الماء والطعام الملوث
  • طريقة عمل شيخ الأرز
  • طريقة صينية جديدة لإنتاج المياه من تربة القمر
  • طريقة الفريكة الشامية بالدجاج
  • "الغطاء النباتي" يناقش رصد تدهور الأراضي في المناطق شديدة الجفاف
  • طريقة مبتكرة لاستخراج الماء من تربة القمر
  • 7 علامات نتيجة لدغات البعوض ونتصائح للوقاية