قال باحثون من الولايات المتحدة إنهم تمكنوا من اكتشاف مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة والتي تتفوق بـ 500 مرة على فيتامين سي، وهي مفيدة للجسم أكثر بكثير من الفواكه التي تحتوي على هذا الفيتامين.

 

ويقول الباحثون إن مضادات الأكسدة هذه موجودة حتى في القهوة المعالجة.

 

وتوصل العلماء إلى هذا الاكتشاف عندما قاموا بتحليل القهوة بعد استخدامها في تخميرها وقاموا بتحليل تركيبة اللب المتبقي، مشيرين إلى أنه يمكن استخدامه ليس فقط كمقشر أو قناع، ولكن أيضًا للحصول على فيتامين C الصحي منه، ومع ذلك، لهذا يجب أن تخضع القهوة لمعالجة إضافية من أجل الحصول على هذا الفيتامين شكل مركز لاستخدامه في أي أغراض مفيدة.

 

لاحظ الباحثون أيضًا أنه أثناء معالجة القهوة، تتم عادةً إزالة جلود حبوب القهوة وبعد أن تجفف الحبوب، تتم معالجة المسحوق عادةً، مما يؤثر أيضًا على تركيبة القهوة وفوائدها على صحة الإنسان.

 

بالإضافة إلى ذلك، يقول الباحثون أن حبوب القهوة تحتوي أيضًا على الكثير من الميلانويدين، والتي يمكن استخدامها أيضًا للبشر.

 

البحث مستمر حاليا، ويأمل العلماء في تطوير عدة طرق جديدة لمعالجة القهوة التي تم استخدامها بالفعل لتحضير وتحضير المشروب المحبوب لدى الكثيرين. 

 

وبالتالي، يريد العلماء تقليل الضرر الذي يلحق بالبيئة، وكذلك الحصول على أقصى استفادة من هذا المنتج، الذي يستخدم بنشاط في جميع أنحاء العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القهوة مضادات الأكسدة فيتامين سي فيتامين C حبوب القهوة

إقرأ أيضاً:

4 أكواب من القهوة يوميا تعرضك للإصابة بأمراض القلب

أميرة خالد

تعد القهوة من المشروبات المفضلة لدى ملايين من البشر حول العالم، وبرغم من مزاقها المميز إلا أن الأكثار منها يسبب في مشاكل صحية.

وقد أكدت دراسة حديثة أن شرب 4 أكواب من القهوة أو مشروبين للطاقة أو 10 علب من الصودا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وفقا لما ذكرت موقع “هيلث” Health الطبي.

وأضافت أن شرب القهوة بهذا المعدل يرفع معدل ضربات القلب وضغط الدم بمرور الوقت، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ولفتت الدراسة أن استهلاك هذا القدر من الكافيين له تأثير كبير على الجهاز العصبي اللا إرادي للمشاركين، ما يرفع معدل ضربات القلب وضغط الدم بمرور الوقت.

يذكر أن دراسات سابقة نصحت بعدم تناول مشروبات صحية تحتوي على الكافيين بكثرة خاصة إذا كان المرء يعاني من الأرق، أو القلق، أو تسارع ضربات القلب أو اضطراب المعدة.

مقالات مشابهة

  • 50 جنيهًا مقابل الانتظار لأكثر من ساعتين.. لائحة غرامات مترو الأنفاق الجديدة
  • 4 أكواب من القهوة يوميا تعرضك للإصابة بأمراض القلب
  • دراسة: الإمساك يضر بصحة القلب
  • شرب هذه الكمية من الكافيين يوميا قد يعرض صحة قلبك للخطر
  • شرب هذه الكمية من الكافيين يوميا قد تعرض صحة قلبك للخطر
  • نخر الأنف بالأصبع تسبب هذا المرض الذي يعاني منه الكثيرون.. دراسة جديدة تكشف آخر ما توصل إليه العلماء
  • أكلات غنية بمضادات الأكسدة| سلاحك للحفاظ على الصحة ومكافحة الأمراض
  • النقاب يحبس الأكسجين ويقلل فيتامين ”د” ولا يمت للدين بصلة!.. أكاديمية كويتية تثير الجدل
  • أسعار القهوة في تصاعد ومخزوناتها تتهاوى.. ما السبب؟
  • تعرف على فوائد فيتامين ب 12 للجسم