قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاع ملحوظ في نسبة الرطوبة، حيث تصل إلى 85%، وهو ما يزيد من الشعور بحرارة الطقس. 

نائب رئيس هيئة الأرصاد الأسبق: عام 2024 هو الأكثر سخونة لهذا السبب بحوث البساتين تكشف حقيقة رش البطاطس عند تخزينها بمواد مسرطنة

وأشار شاهين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أننا تخطينا الشهر الأكثر حرارة ضمن شهور فصل الصيف، حيث يعد شهر يوليو هو الأكثر سخونة مع استمرار ارتفاع الرطوبة في شهر أغسطس.

ولفت إلى أن درجات الحرارة سجلت انخفاضا اليوم ومستمر الانخفاض غدا ولكن ارتفاع الرطوبة يزيد من الشعور بحرارة الطقس، محذرا من ارتفاع جديد في درجات الحرارة يوم الأربعاء..

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس نسبة الرطوبة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع نسبة الرطوبة.. تعرف على حالة الطقس بالإسماعيلية

تشهد محافظة الإسماعيلية، ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، اليوم الأحد، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 38 درجة مئوية والصغرى 26. 

ويسود طقس شديد الحرارة نهاراً، مائل للحرارة رطب ليلاً.مع رياح خفيفة  بسرعة تتراوح 10 كم / س، فيما تصل درجة الرطوبة لنحو 75 % مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة. 

وتحد درجة الحرارة نسبيا من معدلات حركة البيع والشراء داخل الأسواق التجارية في ساعات النهار بسبب حرارة الطقس على أن تعاود نشاطها في ساعات المساء.
 

وشهدت حركة المرور والمارة في شوارع وميادين مدينة  الاسماعيليه صباح اليوم الأحد نشاطا وسيولة مرورية مع أول أيام العمل الرسمية بعد انقضاء  عطلة  نهاية الاسبوع  .و بدت الأجواء هادئة بالطرق السريعة والميادين العامة.
 

ويحرص أهالي الإسماعيلية على التنزه داخل الحدائق العامة والشواطيء في ساعات الليل صيفاً والاستمتاع بتحسن حالة الطقس حيث يتزاحم الأهالي في حدائق الملاحة ونمرة 6 المتاخمة لقناة السويس.كما تنتشر تجمعات الاصدقاء والعائلات في حدائق الدائري والشارع التجاري.

وتشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما اليوم بقافلتي الشمال والجنوب فيما تنتظم حركة صيد الاسماك في البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس تزامنا مع استقرار سرعة الرياح.

وتمتلك محافظة الإسماعيلية شواطيء ممتدة على البحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.وتشتهر مدينة الإسماعيلية ومدينة فايد وتوابعها ابو سلطان وفنارة وكسفريت بالشواطيء والشاليهات.

مقالات مشابهة

  • العظمي 37 مئوية .. طقس حار وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم
  • الأرصاد تكشف نسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • ارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة.. حالة الطقس في القاهرة والمحافظات اليوم الثلاثاء 27 أغسطس
  • الأرصاد: انخفاض تدريجي بنسب الرطوبة ودرجات الحرارة بهذا التوقيت (فيديو)
  • الطقس اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024: استمرار الأجواء الحارة والرطبة وتحذيرات هامة من الأرصاد
  • ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة.. الأرصاد تعلن موعد استقرار الأحوال الجوية (فيديو)
  • ما سبب ارتفاع درجات الحرارة اليوم؟.. تصل ذروتها في الظهيرة والرطوبة تسجل 95%
  • ارتفاع نسبة الرطوبة.. تعرف على حالة الطقس بالإسماعيلية
  • حالة الطقس في القاهرة اليوم.. أجواء صافية مشمسة وارتفاع الرطوبة على كافة الأنحاء
  • «الأرصاد»: ارتفاع نسب الرطوبة على الوجه البحري.. وأمطار رعدية على أبو سمبل