كتب- حسن مرسي:

أكد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، أن النهج الذي تتبعه الحكومة الجديدة يتسم بالمتابعة الدورية والرقابة المستمرة، وهو ما يعكس مستوى الشفافية والجدية في إدارة الأمور الحكومية.

خلال حواره في برنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية فاتن عبد المعبود على "صدى البلد"، أشار سلامة إلى أن الوضع الحكومي الحالي يبدو أكثر وضوحاً وتنظيماً مقارنةً بالحكومة السابقة التي كانت تعاني من ضغوطات كبيرة وتحديات أمنية واقتصادية.

وأعرب عن أمله في أن تحصد الحكومة الجديدة ثمار الجهود التي بذلتها الحكومة السابقة، مؤكداً على أن الوقت قد حان للعمل بجدية لمواجهة التحديات المستقبلية.

تطرق سلامة إلى الصعوبات التي واجهتها الدولة مؤخراً من تحديات الأمن الداخلي إلى الأزمات العالمية مثل جائحة كورونا والنزاع الروسي الأوكراني، وأشاد بالمجموعة الاقتصادية الجديدة، مؤكداً على أهمية الصناعة كمحرك رئيسي للاقتصاد المصري في المستقبل.

وختم الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، حديثه بالتأكيد على أهمية التحول الاقتصادي من نموذج ريعي إلى نموذج صناعي يدعم الاكتفاء الذاتي ويعزز من الصادرات، مشيراً إلى أن هذا التحول سيكون له أثر إيجابي في تقليص الاعتماد على الاستيراد وتحقيق تقدم اقتصادي مستدام.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان عبدالمحسن سلامة الاكتفاء الذاتي

إقرأ أيضاً:

مدير المجمع الصناعي بالعلمين الجديدة: المدينة أصبحت قاطرة الاقتصاد المصري

قال المهندس معتز حسين، مدير مشروع المجمع الصناعي بالعلمين الجديدة، إنّ المدينة تجذب المستثمرين من مختلف الجنسيات، وأصبحت قاطرة الاقتصاد في مصر، وستكون مدينة مليونية تحتوي على مساكن وفنادق وكل الأنشطة.

مساعدة المستثمر منذ وصوله إلى العلمي

وأضاف «حسين»، خلال لقاء مع الإعلامي جابر القرموطي عبر برنامج «مانشيت»، المذاع عبر شاشة قناة «سي بي سي»، أن كل الأنشطة والخدمات بمدينة العلمين الجديدة تحتاج إلى مصانع تخدّم عليها، مشيرًا إلى أنّ عمله هو مساعدة المستثمر منذ وصوله إلى العلمين مع تقديم دراسات جدوى له عن سوق المحلي.

تطوير وبناء وإعمار وتشغيل مدينة العلمين

وتابع :«دوري أنا وزملائي تطوير وبناء وإعمار وتشغيل مدينة العلمين الجديدة عن طريق وجودنا وفرق الصيانة مع المستثمر طوال 24 ساعة، كما أن الخدمات متوفرة داخل المدينة منها الخدمات اللوجيستية، التي تزيل العبء من على المستثمر وتوجه تركيزه على الإنتاج».

مقالات مشابهة

  • محمد علي خير: مؤتمر الحكومة الأسبوعي يكشف الحقائق للرأي العام
  • مدير المجمع الصناعي بالعلمين الجديدة: المدينة أصبحت قاطرة الاقتصاد المصري
  • عماد الدين حسين: قضايا الحبس الاحتياطي متعددة وتهم القوى السياسية
  • عادل زيدان يثمن مبادرات الحكومة لتمويل القطاع الصناعي
  • برلماني: استئناف مبادرة تمويل القطاع الصناعي يعزز الاقتصاد المصري
  • الأعلى للإعلام يعلن توصيات مبادرة «التنظيم الذاتي للإعلام»
  • «الأعلى للإعلام» يعلن توصيات مبادرة «التنظيم الذاتي»
  • أمير نجران يشهد توقيع شراكات لدعم القطاع الصناعي
  • الانتهاء من تجهيزات المؤتمر الصحفي لبطولة «القاضية» للفنون القتالية بالعلمين
  • حكومة “التغيير والبناء”: الميزات والتحديات