دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت السلطات المصرية بيانًا، الاثنين، للرد على ما أثير حول القبض على مواطنين سودانيين بتهمة القيام بـ"أعمال مسيئة". 

في بيان لها، الاثنين، قالت وزارة الداخلية المصرية عبر حسابها في منصة إكس: "لا صحة لما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الإجتماعى بشأن إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على سودانيين لقيامهم بأعمال مسيئة".

وأضاف بيان الوزارة أنه "جارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجى تلك الإدعاءات".

بيان وزارة الداخلية المصرية جاء بعد رواج اتهامات غير صحيحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كانت تلقي باللائمة على اللاجئين السودانيين عن نشر صور تنتقد الرئيس المصري عبر شاشة إعلانية كبيرة في شارع فيصل الشهير بمحافظة الجيزة.

وتشهد الشبكات الاجتماعية في مصر تصاعدًا ملموسًا في الخطاب المُعادي للاجئين والمهاجرين المتواجدين على أراضيها. يعود هذا الزخم الحالي إلى أنشطة  إلكترونية غير أصيلة، ظلت ممتدة على مدار السنوات الأخيرة، وتحتوي تحريضًا وخطاب كراهية. 

 

السودانمصرالداخلية المصريةعبدالفتاح السيسينشر الاثنين، 15 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية المصرية عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

غدا.. تحصيل مستحقات «التموين» لدى المخابز عبر البريد

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة جديدة لتحصيل مستحقات الوزارة من المخابز البلدي عبر البريد المصري، ويأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارتي التموين والتجارة الداخلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكرت التموين في بيان لها، أن التحرك يأتي ضمن استراتيجية وزارة التموين للتحول الرقمي والتعاون مع الجهات المعنية لضمان حوكمة وضبط المعاملات المالية، حيث سيتم تقديم خدمة تحصيل مستحقات الوزارة عبر مكاتب البريد الثابتة والمتحركة والبالغ عددها 4650 مكتبًا في مختلف محافظات الجمهورية.

غرامات التأمين

وأشارت الوزارة، إلى أن التعاون يستهدف تسهيل عملية سداد الغرامات، التأمين، وفروق تكلفة التصنيع لأصحاب المخابز البلدية المدعمة، والذين يبلغ عددهم 30 ألف مخبز في جميع أنحاء الجمهورية، من خلال فروع مكاتب البريد المصري لصالح هيئة السلع التموينية. ومن المقرر أن تبدأ مكاتب البريد في تقديم خدمات التحصيل لصالح هيئة السلع التموينية اعتبارًا من غدٍ الأحد الموافق 1-9-2024، بالإضافة إلى قنوات السداد الحالية مثل البنوك وغيرها.

وأكدت الوزارة حرصها على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير وإعادة هيكلة منظومة الدعم، من خلال الاستفادة من تكامل قواعد البيانات بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما يسهم في ضبط منظومة الدعم عبر التكنولوجيا، حيث تستهدف الوزارة تعزيز الشمول المالي في كافة أرجاء وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاً«الصناعة» تطلق غدا المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية

ارتفاع أسعار الذهب في البورصة العالمية بنسبة 2.2% خلال شهر أغسطس

«السياحة والآثار»: فحصنا 14 ألف مركبة سياحية خلال شهر أغسطس 2024

بـ 180 ألف برميل يوميا.. 8 دول بتحالف «أوبك +» يرفعون إنتاج النفط في أكتوبر المقبل

مقالات مشابهة

  • وصول 25 مليون لتر وقود لطرابلس
  • غدا.. تحصيل مستحقات «التموين» لدى المخابز عبر البريد
  • إلقاء القبض رئيس نادي الإسماعيلي الأسبق بهذه التهم.. ما علاقته بالمسؤولين؟
  • القبض على رئيس نادٍ مصري سابق
  • العرفي: تورط حكومة الدبيبة في المؤامرة ضد المصرف المركزي زاد من عزلتها
  • الأمن الروسي يعتقل اثنين من المرتزقة الكولومبيين شاركوا بأعمال عدائية بالتنسيق مع قوات كييف
  • مواعيد وقنوات عرض مسلسل عمر أفندي الحلقة 11
  • وزارة الإعلام تطلق مشروع رقمنة أرشيف تلفزيون لبنان الاثنين
  • حيدر حنون يشيد بتعاون وزارة الداخلية مع هيئة النزاهة
  • تحذيرات من تعرض اليابان لأمطار غزيرة خلال ساعات.. حالة تأهب قصوى للمواطنين