أخبارنا:
2024-09-08@00:20:55 GMT

أحداث مؤسفة تتسبب في تأجيل نهائي كوبا أمريكا 2024

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

أحداث مؤسفة تتسبب في تأجيل نهائي كوبا أمريكا 2024

شهدت المباراة النهائية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2024)، بين منتخبي الأرجنتين وكولومبيا، أحداثا مؤسفة قبل انطلاق اللقاء.

وبدا أن المشجعين يخترقون البوابات الأمنية بملعب (هارد روك) قبل بدء المباراة النهائية للمسابقة، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وأظهرت مقاطع فيديو تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي مشجعي منتخب كولومبيا، الذين ارتدوا اللونين الأصفر والأحمر المميز لقميص الفريق، وهم يقفزون فوق الحواجز الأمنية بالقرب من المدخل الجنوبي الغربي للملعب الواقع بمدينة ميامي الأمريكية بولاية فلوريدا، ويمرون أمام ضباط الشرطة والحاضرين في الاستاد، فيما تم سماع صراخ في الخلفية.

وشوهدت مجموعة من الأشخاص يتلقون العلاج الطبي ويطلبون الماء في ظل درجات الحرارة المرتفعة في جنوب فلوريدا، فيما تمكن الضباط من دفع الجماهير خلف البوابات السوداء وإغلاق المداخل حتى لا يتمكن أحد من الدخول.

وأصدر قسم شرطة مقاطعة ميامي بيانا على حسابه بموقع إكس (تويتر سابقا)، حيث أشار إلى وقوع "عدة حوادث" قبل فتح بوابات الملعب.

وذكر البيان: "هذه الأحداث كانت نتيجة للسلوك المزعج للجماهير التي تحاول الوصول للملعب، نطلب من الجميع التحلي بالصبر والالتزام بالقواعد التي وضعها ضباطنا والعاملون في ملعب هارد روك".

وأضاف البيان "نحن نعمل بنشاط مع القائمين على الملعب لضمان بيئة آمنة لجميع الحاضرين. سيؤدي هذا السلوك المزعج إلى طردك و/أو اعتقالك".

وكان من المتوقع حضور ما يزيد عن 65 ألف متفرج لمتابعة المباراة من المدرجات، فيما أصدر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بيانا قبل يوم من اللقاء، حذر خلاله من ضرورة حصول المشجعين على تذاكر لمشاهدة المباراة.

ونتيجة لهذه الأحداث تم تأخير موعد المباراة لمدة 30 دقيقة، ثم 15 دقيقة إضافية، ثم الإعلان عن تأجيل اللقاء حتى إشعار آخر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

سابالينكا تكافح أعصابها والضجيج في نهائي «فلاشينج ميدوز»!

 
نيويورك (أ ف ب)

أخبار ذات صلة أليكس مورجان تصل إلى نهاية الرحلة بيجولا تنجو من «الدمار» في «فلاشينج ميدوز»!

تحاول البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية عالمياً، السبت، التتويج بلقبها الأول في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس، في مواجهة لاعبة أميركية مدعومة من أكثر من 24 ألف متفرج صاخب.
لكن وصيفة النسخة الماضية تبدو أكثر قوة، بعد تجربتها الحزينة أمام كوكو جوف الفائزة عليها في النسخة الماضية، وتقول إنها أكثر استعداداً لمواجهة جيسيكا بيجولا.
أثبتت سابالينكا في الأعوام الماضية قدرتها على الأداء جيداً على الملاعب الصلبة، وإضافة إلى لقبين في بطولة أستراليا المفتوحة «في 2023 و2024»، بلغت دائماً المربع الذهبي في فلاشينج ميدوز في مشاركاتها الأربع الأخيرة، بما في ذلك نهائيان على التوالي.
تكافح دائماً اللاعبة المولودة في مينسك ضد أعصابها.
بداية، سيطرت على أعصابها بطريقة لا تجعلها تنهار فنياً على أرض الملعب، نتذكر أخطاءها المزدوجة المتكررة وأخطاءها المباشرة الكثيرة التي أعاقتها لفترة طويلة.
ومنذ ذلك الحين، هذه العصبية تؤثر عليها وعلى المستوى النفسي، عندما يحين موعد إنهاء المباراة.
في نهائي العام الماضي، حسمت المجموعة الأولى بسهولة 6-2، قبل أن تخسر أمام جوف.
هذا العام، أعلنت مرة أخرى بعد الفوز في الدور نصف النهائي على الأميركية إيما نافارو أنها واجهت صعوبة في إنهاء المباراة.
وقالت البالغة من العمر 26 عاماً «تغلبت عليّ المشاعر واسترجعت ذكريات نهائي العام الماضي بسبب الأجواء التي خلقها الجمهور».
وتابعت «أنا سعيدة جداً بتعلمي الدروس (من العام الماضي) وبنجاحي في التحكم بانفعالاتي، وإنهاء هذه المباراة بمجموعتين».
لكنها اعترفت بأنها كانت خائفة في المجموعة الثانية «قلت لنفسي خلال المباراة لا لا لا أرينا، لا يمكن أن يحدث هذا مرة أخرى، تحكمي بأعصابك، ركزي على نفسك، هناك أشخاص يدعمونك أيضاً، فريق عملك، عائلتك، عليك أن تقاتلي».
في العام الماضي، لم يكن ملعب آرثر-آش ممتلئاً بجمهور صاخب يدعم منافستها بالكامل فحسب، بل إن المعجزة الأميركية جوف جذبت أيضاً حضوراً نادراً من المشاهير.
ولم تتمكن البيلاروسية من التعامل مع «الضجيج» المتواصل الصادر من المدرجات الضخمة لدعم منافستها، بما في ذلك أثناء اللعب.
وأضافت كما لو أنها تثبت لنفسها أنها تعلمت الدرس وتحذر منافستها من أنها لن تُخدع مرتين «خطأي هو نسيان أنها كانت منزعجة كذلك من الضجيج، نعم، إنهم يهتفون لها، لكن كيف يمكنهم مساعدتها على الفوز بالمباراة؟ الطريقة الوحيدة هي الدخول إلى ذهني وجعلي أخسر بسببي».
وتستعد سابالينكا لمواجهة أجواء من النوع عينه السبت ضد بيجولا، الموجودة منذ عامين بين اللاعبات الـ10 الأوليات على مستوى التصنيف العالمي للاعبات المحترفات، وحتى إنها تبوأت المركز الثالث منذ بضعة أسابيع، والتي تبحث دائماً عن التتويج ببطولة جراند سلام (في سجلها بطولتي «دبليو تي إيه» ألف نقطة في مونتريال 2023 وتورنتو 2024).
مع لقبين في بطولات الجراند سلام، مباراة نهائية وخمس مرات في نصف النهائي، فإن الخبرة في مصلحة البيلاروسية إلى حد كبير، في مواجهة منافسة (30 عاماً) بلغت الدور ربع النهائي في البطولات الأربع الكبرى سبع مرات، بما في ذلك مرة واحدة في نيويورك (2022)، من دون أن تنجح أبداً بتخطي هذا الدور.
علاوة على ذلك، تتقدم سابالينكا 5-2 في المواجهات المباشرة بينهما، وحسمت آخر مواجهة بمجموعتين نظيفتين في نهائي سينسيناتي قبل فلاشينج ميدوز مباشرة.
لكن بيجولا كانت كلها ثقة للوصول إلى النهائي، لاسيما بفوزها الصريح في ربع النهائي على المصنفة الأولى عالمياً وبطلة نسخة 2022 البولندية إيجا شفيونتيك.
واستطاعت قلب وضع سيئ للغاية رأساً على عقب في نصف النهائي، لأنها شعرت أنها «مبتدئة» بعد خسارتها المجموعة الأولى ضد التشيكية كارولينا موخوفا قبل الفوز 1-6، 6-4 و6-2.
وبالنسبة للنهائي، وتعتقد الأميركية أن لديها «طريقة لعب قادرة على إحباط» سابالينكا، بشرط أن تكون ضربات إرسالها «أقل جودة» مما كانت عليه في سينسيناتي.
وتؤكد الأميركية أن التتويج بلقب فلاشينج ميدوز «يساوي ذهب العالم كله»، مستذكرة كل العمل المبذول للوقوف على بُعد انتصار من تحقيق «حلم الطفولة».
وقالت «سعيدة بالوصول إلى النهائي، لكني هنا للتتويج باللقب».


 

مقالات مشابهة

  • الشارقة يهزم خورفكان بثنائية ويعبر لربع نهائي كأس الرابطة الإماراتي
  • لـ 13 أكتوبر.. تأجيل إعادة محاكمة متهم في «أحداث اقتحام قسم كرداسة»
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بـأحداث كرداسة الأولى لجلسة 13 أكتوبر
  • بالأرقام.. حجم الأموال التي أنفقتها أمريكا على إنتاج القذائف!
  • أمريكا.. تأجيل الحكم على ترامب في "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • سابالينكا تكافح أعصابها والضجيج في نهائي «فلاشينج ميدوز»!
  • بيغولا وسابالينكا إلى نهائي "أمريكا للتنس"
  • مانشيني عقب التعادل : اللقاء كان صعب ولم أكن راضي عن المنتخب
  • ما العقبات التي تحول دون عودة زخم الحركة الاحتجاجية في جامعات أمريكا؟
  • بيغولا تواجه موتشوفا في نصف نهائي "أمريكا المفتوحة"