الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت دائرة توزيع كهرباء جنوب صلاح الدين، الإثنين، تنفيذها خطة متعددة المسارات تضمنت استعدادات مبكرة بمناسبة شهر محرم الحرام وزيارة عاشوراء. 

وقال مدير التوزيع حسن المثنى جابر، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "المديرية اتخذت استعدادات مبكرة قبيل حلول شهر محرم الحرام، عبر تأهيل المناطق كافة التي تحتاج إلى عمليات إدامة وتطوير وتم تخصيص 10 محولات لدعم مراسم الزيارة في قضاءي بلد والدجيل والمناطق القريبة من هذه الأقضية".

 

وأضاف، "كما تم أيضا تأهيل الشبكات الكهربائية كافة في هذه الأقضية، بالإضافة إلى إنارة الشوارع الرئيسة التي تمر بها المواكب الحسينية".

أما ما يخص محطات الكهرباء في مناطق جنوب المحافظة، أوضح جابر، أن "هذه المناطق تحتاج إلى نصب المزيد من المحطات لفك الاختناقات؛ نتيجة الأحمال العالية وخصوصا في مناطق ناحية الإسحاقي وقضاء بلد".

ولفت إلى، أنه "يتم إنشاء مجموعة من البنايات لهذه المحطات في ناحية الإسحاقي وفي قضاء الضلوعية، كما أن العمل جار حاليا لإنشاء محطتين في قضاء الدجيل؛ لغرض فك الاختناقات". 

وحول مشاريع فك الاختناقات، أكد جابر، أنه "بحسب توجيه رئيس الوزراء ووزير الكهرباء، فقد تم البدء بالمرحلة الأولى وشارفت على النهاية، وسنبدأ المرحلة الثانية، حيث تم نصب العديد من الأعمدة الكهربائية والأسلاك، بالإضافة إلى تشغيل بعض المحطات وتشغيل بعض المغذيات بقدرة 11,000 كيلو فولت ونصب محولات عدد 50 في مناطق مختلفة، ابتداء من ناحية الإسحاقي وصولا إلى منطقة العبايجي، على الحدود الإدارية مع محافظة بغداد، كذلك نصب محولات في مناطق سيد غريب والضلوعية وبلد والمناطق التابعة لها".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی مناطق

إقرأ أيضاً:

الأولى من نوعها.. تفاصيل جديدة عن جريمة بيجي

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر حكومي عراقي، اليوم الأربعاء، (28 آب 2024)، عن تفاصيل جديدة عن ملابسات قتل أسرة مكونة من أب وأم وابنهما، وسط قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين، وذلك في ظروف غامضة، مستبعدا "فرضية العمل الإرهابي".

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إنه "جرى إضرام النار في بعض غرف الدار"، كاشفاً، عن "تكوين فريق أمني للنظر في ملابسات الجريمة، التي تعد الأولى من نوعها في القضاء، الذي ينعم بالأمن والاستقرار".

واستبعد المصدر فرضية العمل الإرهابي، ورجّح أن تكون الحادثة عملية قتل جنائية، متوقعا أن يتم كشف دوافعها خلال الساعات المقبلة، منوها لوجود "خيوط مهمة يتم التحقيق بها حالياً". 

ونفى المصدر صدور أمر بحظر شامل للتجوال،" مؤكداً أن "الحظر شمل منطقة الحادث والمستشفى القريب منها، إذ ضربت الأجهزة الأمنية طوقا هناك، وذلك لأغراض التحقيقات الجنائية".

وكان قائمقام قضاء بيجي في صلاح الدين عادل الدج، أعلن بوقت سابق اليوم عن تفاصيل الجريمة" مبينا، ان "عائلة تتكون من رب الأسرة وزوجته وابنه مقيدي الأيدي والأرجل تم قتلهم بالسكاكين والخنق ومن ثم حرق المنزل".

وأشار الدج الى، انه "وحسب التقارير الامنية الحادث وقع مساء ليلة امس وذلك لوجود أواني الطعام موجودة عند الجثث ولم يعلم أحد بالحادث الا عمال البلدية الذين شاهدوا الدخان يخرج من المنزل صباحا اليوم".

ولفت الى، ان "المجني عليه (صفاء شاكر حميد الجنابي) وابنه مصطفى وزوجته ليس لديهم اي مشاكل مع المنطقة وأصحاب سمعة طيبة منذ سنوات في بيجي ولديهم شهيد اثناء عمليات التحرير".

فيما أعلن محافظ صلاح الدين، ان "الجريمة المروعة في بيجي ذات طابع جنائي وليست ارهابية" منوها الى، ان "تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الجريمة وملاحقة الجناة" كاشفاً، عن "تغيير قائد شرطة بيجي وعقد اجتماع أمني رفيع خلال ساعات".

مقالات مشابهة

  • الحكم على تاجر مخدرات 15 سنة في صلاح الدين
  • قتل عائلة بأكملها بسبب الميراث
  • الموعد المتوقع لعرض مسلسل "صلاح الدين الأيوبي" الموسم الثاني.. تعرف على التفاصيل!
  • الأولى من نوعها.. تفاصيل جديدة عن جريمة بيجي
  • مقتل ثلاثة أشخاص من أُسرة واحدة وإضرام النيران بأجسادهم في صلاح الدين
  • السجن 10 سنوات لمسؤول سابق في صحة صلاح الدين
  • السجن 10 سنوات لمسؤول سابق في صحة صلاح الدين بتهمة الاختلاس
  • النزاهة: السجن 10 سنوات لمسؤول سابق في صحة صلاح الدين
  • النزاهة: السجن (10) سنوات لمسؤول سابق في صحة صلاح الدين
  • كذب إسرائيلي وتحذير مصري.. ماذا يحدث في محور «صلاح الدين» فيلادلفيا