ونشر حساب الملعب على منصة "إكس" بيانا قال فيه "رغم اتخاذ الإجراءات الأمنية والتنظيمية كافة لاستضافة النهائي بنجاح، فإن محاولات بعض المشجعين ممن لا يملكون تذاكر للتسلل إلى الملعب أثرت على انسيابية دخول الجمهور، وتسببت في تأخر انطلاق المباراة".

ورغم أن اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية حذر عبر منصة إكس من أن مَن لا يملكون تذاكر المباراة لن يتمكنوا من دخول الملعب، فإن المئات من المشجعين حاولوا اقتحام الملعب دون تذاكر.

وتفاعلت المنصات مع هذه المقاطع، وأبرزت حلقة 15-7-2024 من برنامج "شبكات" بعض تغريدات النشطاء التي قارن بعضها كوبا أميركا 2024 بتنظيم مونديال قطر 2022، في حين أشار آخرون إلى سوء تنظيم البطولة في الولايات المتحدة.

محاضرات الغرب

وعبرت المغردة ريماس عن تعجبها من أن يكون "هذا أحد ملاعب مونديال 2026″، وأكملت تغريدتها لتقول "صحيح تنظيم الفيفا سيكون مختلفا لكن هنالك ألف علامة استفهام".

ولم يخل تعليق الناشط محمد من المقارنة بين التنظيم خلال كأس العالم الذي نظمته قطر وبين هذا الذي حدث في الولايات المتحدة، وقال "هذا هو الغرب نفسه اللي كان يعطي محاضرات في التنظيم؟ ترى حضرنا كأس عالم وجئنا قبل بساعة، ودخلنا وقعدنا لم يزاحم أي شخص، ولم يدفع أي أحد، ولم يصب أحد".

بينما أشار صاحب الحساب إلى أوجه القصور التي لاحظها وغرد "الإجراءات كانت سيئة للغاية، كيف فقدت الشرطة السيطرة بهذه الطريقة.. تنظيم ضعيف مقارنة بالإمكانيات المتوفرة".

أما الناشط جون، فحاول أن يجد بعض الأعذار للسلطات وقال "الأمن قام بعمل جيد، لكن كيف سيتحكم في الآلاف من الجماهير الغاضبة والمتحمسة والثائرة بسرعة؟.. لقد قامت الشرطة بعملها على أحسن وجه".

أما المغرد حميد، فأشار إلى استمتاعه بمتابعة أحداث المباراة، وكتب "نهائي ممتع لولا الفوضى التي حدثت في البداية، استمتعت برؤية ميسي يحمل اللقب وحزنت وفرحت معه".

وشهدت المباراة لحظة حزينة حينما خرج النجم ليونيل ميسي مصابا باكيا، بسبب عدم قدرته على إكمال المباراة، وقام 65 ألف متفرج في المدرجات بتحيته، وهو لا يستطيع أن يكمل المباراة النهائية لأول مرة، بعد أن خاض 6 مباريات نهائية سابقة مع الأرجنتين، شارك فيها كاملة.

15/7/2024المزيد من نفس البرنامجبين المخاوف الصحية والمكائد التجارية.. ملابس "شي إن" تثير الجدل بالمنصات الجزائريةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 30 seconds 04:30بين نظريات المؤامرة والشكوك.. كيف تفاعلت المنصات مع محاولة اغتيال ترامب؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 25 seconds 04:25الفرنسيون يتخوفون بسبب تلوثه ومغردون يعلقون: من سيسبح في نهر السين؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 06 seconds 04:06تركيا تتجه لسحب الجنسية ممن يقاتلون مع إسرائيل.. ومنصات التواصل تتفاعلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 07 seconds 04:07"لا يمكنني تجاهل الحرب".. سيدة بريطانية ترفض تأجير منزلها لأخرى إسرائيليةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 12 seconds 03:12المنصات تشيد بجمال الذي سرق الأضواء من مبابي في مواجهة فرنسا وإسبانياplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 01 seconds 05:01معركة شهادة وزير التعليم المصري "المزورة" تصل البرلمان.. ورئيس الحكومة: "لديه رؤية"play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 38 seconds 04:38من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

غور الأردن سلة غذاء الضفة الغربية.. ماذا تعرف عنه؟

27/8/2024مقاطع حول هذه القصةوزير الخارجية الصيني يلتقي مستشار الأمن القومي الأميركي في بكينplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 38 seconds 01:38مسيرة حاشدة لتشييع جثامين شهداء مخيم نور شمس بمدينة طولكرمplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 40 seconds 01:406 شهداء في قصف منزل وسط خان يونس جنوبي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 04 seconds 01:04جدل مع اقتراب الانتخابات الرئاسية بشأن المناخ السياسي في تونسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 22 seconds 02:22الجنائية الدولية: تأخير إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو يعطل العدالةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 11 seconds 01:11الحرب الإسرائيلية على غزة تتسبب في دمار قطاع الصيدplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 37 seconds 03:37استهداف إسرائيلي لمخيم نور شمس بطولكرمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 09 seconds 02:09من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • ما أهمية المنطاد التجسسي تال شمايم لإسرائيل؟
  • أصوات من غزة.. انتشار الأمراض المعدية بين الأطفال
  • قصف إسرائيلي على منزل من 5 طوابق وسط خان يونس
  • غور الأردن سلة غذاء الضفة الغربية.. ماذا تعرف عنه؟
  • مسيّرات انتحارية وتهديدات متبادلة.. كيف تفاعلت المنصات مع التطورات بين الكوريتين؟
  • لم تخلُ من نقمة على الحكومة.. المنصات تتفاعل مع كارثة السد بالسودان
  • 6 شهداء في قصف منزل وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • الحرب الإسرائيلية على غزة تتسبب في دمار قطاع الصيد
  • استهداف إسرائيلي لمخيم نور شمس بطولكرم
  • المنصات تشيد بقدرة المقاومة على إطلاق الصواريخ وعجز تل أبيب عن صدها