يمانيون/ تقارير تواصل الأجهزة الأمنية نشر اعترافات شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية، ودورها التخريبي في استهداف كافة قطاع الدولة.

وعلى مدى الأسابيع الماضية حظيت هذه الاعترافات باهتمام محلي ودولي واسع، وسلطت وسائل الإعلام الضوء عليها، باعتبارها انجاز كبير واستراتيجي يحسب للأجهزة الأمنية بصنعاء.

وفي هذا السياق يقول الباحث المصري سامح عسكر : “يُعجبني في الشعب اليمني حب المنافسة لدرجة أنه وضع رأسه برأس قوى عظمى ليس فقط عسكرياً وسياسياً ولكن معلوماتياً وتقنياً واستخباراتياً”، مشيراً إلى ان الإعلان عن تفكيك هذه الشبكة بالأسماء، ونشر صور، وهوية ضباط المخابرات الأمريكيين هو فعل غير مسبوق في الشرق الأوسط، و في تاريخ ضبط حركات التجسس، معتبراً ذلك تميزاً كبيراً في حد ذاته.

ويرى أن المواجهة مع الأمريكيين والصهاينة يلزمها هذا النوع من التحدي، والقاعدة تقول إنه “لو حبيت تنافس اسبق منافسيك ولا تنظر لفعلهم، حقق الإنجاز ولا تتحدث عنه، فالإنجازات تتحدث عن نفسها”.

  مواجهة مباشرة مع الأمريكيين

وعلى مدى الأسابيع الماضية، نشرت الأجهزة الأمنية اعترافات لشبكة التجسس، استهداف عدة قطاعات متنوعة، منها الاستهداف الاقتصادي، والاستهداف الاجتماعي، والاستهداف للزراعة وغيرها.

ويعتقد الكاتب اللبناني الدكتور وسيم بزي أن حجم الإنجاز الأمني هي عملية بتر للمشروع الأمني الأمريكي داخل اليمن، مشيراً إلى أن الأهم في هذا الإنجاز أن المواجهة ليست مع العملاء، وإنما مواجهة مباشرة مع الأمريكيين والمخابرات الأمريكية   CIA، مشيراً إلى أن هذا المستوى من المخاطبة في تحقيق هذا الإنجاز هو عملياً يوجه رسالة للأمريكيين في ذروة المواجهة الاستراتيجية الحاصلة معهم سواءً فيما يتعلق بمعركة اسناد غزة، أو معركة البحار، ومراحلها الأربعة، وأن الأهم من ذلك هو بالإرهاصات بما هو قادم على ضوء هذه المواجهة.

أما الكاتب الصحفي والناشط الإعلامي في محور المقاومة جمال شعيب فيقول إن الأجهزة الأمنية اليمنية لم تكشف فقط جواسيس لوكالة المخابرات الأميركية، بل فككت شيفرة وهيكلية مكتب الاتصال وضباطه وجواسيسهم منذ عقود أي منذ التسعينات، مردفاً ” اليمن قوة.. أمن.. اقتدار”.

من جهته يقول الباحث والمحلل السياسي اللبناني الدكتور إسماعيل النجار إن العملية الأمنية التي كشفت جواسيس المخابرات الأمريكية؛ هي أن اليمن يتطور تطورات ملحوظة ونجاحات في كافة المجالات”.

ويشير النجار خلال مداخلته على قناة اليمن الفضائية إلى أن الأجهزة الأمنية طورت نفسها بشكل ملحوظ، ولم يسبقهم أحد في هذا الإنجاز، وأن هذا ما يؤلم أمريكا، موضحاً “أن أمريكا عندما تعجز عن مواجهة الأبطال في الساحات تقوم باستهداف الشعب في العمق الاقتصادي”.

ويضيف أن الأمريكي أصبح عاجزاً أمام الإنجازات اليمنية على كافة الأصعدة أبرزها العسكرية والأمنية، بالرغم من المعاناة الشديدة لليمن نتيجة للمؤامرات المستمرة عليها، مشيداً بما يقوم به السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي من مواقف مشرفة للأمة وانتصاراً للقضية الفلسطينية.

   قلع عين الأمريكي

من جانبه يقول الصحفي خليل نصر الله إن الشبكة التجسسية الأميركية الواسعة التي كشفتها الأجهزة الأمنية اليمنية من حيث المهام هدفها السيطرة على قرارات سيادية والتحكم بالاقتصاد الوطني ودراسة المجتمع.

ويضيف نصر الله في حسابه على منصة “إكس” أن هكذا شبكات متعوب عليها، وكشفها وتوقيف أفرادها يعد ضربة للمخابرات الأمريكية، مؤكداً أن الأمن اليمني فقأ عيناً أميركية.

من جانبه يدعو المحامي والناشط السياسي والحقوقي عبد الحميد دشتي الجميع للاستماع إلى اعترافات الجاسوس عامر الأغبري حول جانب التعليم، وذلك لمن يريد معرفة أسباب تعثر التعليم العربي، وتسريب الاختبارات، وانتشار التعليم الخاص بنسب 100%.

ويضيف دشتي أن أحرار العالم والأمة والنشامى هم رجال الله وأنصاره أولي البأس الشديد، مؤكداً أنهم من يناصر أهل غزة، وأن فلسطين ستتحرر -إن شاء الله- على أيديهم رغم نذالة الأنذال والمنبطحين المطبعين”.

بدوره يرى الكاتب والمفكر العماني علي بن مسعود المعشني أن اكتشاف خلية التجسس الأمريكية الصهيونية في اليمن والقبض على عناصرها، يبرهن بأن المؤسسات العميقة في اليمن العسكرية والأمنية لا تتثاءب، وأنها تتمتع بمهنية وخبرة عالية، مردفاً ” ومن لم يدرك ذلك بعد فعليه تجربة حظه مع اليمن، فهي العين الساهرة على العزة والكرامة والشرف العربي.

أما الناشط السياسي المهاجر من بلاد الحجاز علي الأشتر، فيضيف هو الأخر بقوله: “بحمد الله وعونه أن أهل اليمن بإنجازاتهم قولاً وعملاً يشفون صدور قوم مؤمنين”، مشيراً إلى أن هذه الشبكات عاثت في البلاد والعباد الفساد والتخريب، بدءاً من فلسطين وانتهاء بـاليمن وفي كل منطقتنا و ثروات بلادنا نهبا ودماراً.

ويبارك الأشتر  لليمن وأهله هذا الإنجاز العظيم، ويعتبره من أهم الخطوات لتطهير المنطقة بالكامل من هؤلاء اللصوص وقطاع الطرق الأنجاس المجرمين قتلة الأبرياء وأطفال غزة والذين وقع بسببهم مئات الآلاف من الضحايا والشهداء في أمتنا العربية والإسلامية حسب وصفه.

#العدو الأمريكيً#اليمن#شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيليةالأجهزة الأمنية

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنیة هذا الإنجاز إلى أن

إقرأ أيضاً:

مناقشة الخطة الأمنية الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف

وفي اللقاء الذي ترأسه نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى، وحضره مفتش عام الوزارة اللواء عبد الله الهادي، ووكلاء الوزارة ومدير عام شرطة العاصمة، ومدراء عموم شرطة المحافظات.. تم استعراض بنود الخطة الأمنية الشاملة لتأمين ساحات الاحتفال، والوفود المشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله الصلاة والسلام، والمهام الموكلة لكل وحدة أمنية، وآلية التنسيق بين مختلف الوحدات الأمنية والعسكرية المشاركة في تنفيذ الخطة.

حيث أكد نائب وزير الداخلة أهمية الاستفادة من تجارب الأعوام السابقة، والعمل على تطوير الأداء من خلال تلافي تكرار أي أخطاء أو سلبيات حدثت خلال فعالية العام المنصرم.

وشدد نائب وزير الداخلية على أن يكون أداء رجال الأمن مشرفاً ومعبراً عن عظمة المناسبة، وبما يعكس مدى اهتمامهم بذكرى مولد سيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم، واندفاعهم لخدمة ضيوف رسول الله، وتذليل الصعاب أمامهم، وتأمينهم، وتسهيل تحركاتهم من وإلى الساحات.

مشيراً إلى أن من المهام الأساسية في الخطة تسهيل الحركة المرورية والحيلولة دون حدوث أي اختناقات مرورية، والانتشار الكثيف والمنظم، على مداخل الساحات، وداخلها، وإعانة لجان التنظيم، ومنع أي تجاوزات للنظام العام.

كما بيّن اللواء المرتضى أهمية تحلي رجال الأمن بالأخلاق الراقية والالتزام بالمظهر الرسمي في أبهى صوره، لتقديم النموذج المثالي لرجل الأمن.

وفي اللقاء الموسع بحضور اللواء أحمد علي جعفر وكيل الوزارة لقطاع الأمن والشرطة، واللواء علي سالم الصيفي وكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية، وعدد من مدراء عموم الوزارة، وقادة الوحدات الأمنية.. أكد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والاستخبارات اللواء علي حسين الحوثي، أن وزارة الداخلية بمختلف مكوناتها، في أتم الجهوزية والاستعداد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والقيام بدورها في تأمين وتنظيم الفعاليات التي ستشهدها هذه المناسبة العظيمة.

وأشار إلى جاهزية رجال الأمن لتنفيذ مهامهم والقيام بواجباتهم، تشهد أعلى مستوياتها هذا العام، لاسيما وقد اصبحوا - بفصل الله- أكثر اقتداراً، وخبرة، ووعياً، وأن وزارة الداخلية بتوفيق الله- تمتلك من القدرات ما يمكنها من القيام بدورها على النحو الذي يرضي الله، ويجعلها عند حسن ظن القيادة، وفي مستوى طموح وصمود هذا الشعب العظيم، معتمدين على الله عز وجل ومسترشدين بتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي -يحفظه الله- وتوجيهات قيادة وزارة الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي.

وفي اللقاء تم التأكيد على تكثيف الدوريات الأمنية وفي مداخل المحافظات والمدن الكبرى، ورفع الجاهزية في النقاط الأمنية، ونشر التحريات، ومتابعة أي تحركات مشبوهة قد يسعى العدو من خلالها إلى تعكير فرحة الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • “ذا إنترسبت”: الحوثيون يمارسون نفوذاً عالمياً متزايداً رغم التدخل الأمريكي المستمر في اليمن
  • مناقشة الخطة الأمنية الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن السبت 7 سبتمبر 2024
  • حريق داخل منزل بمطاي شمال المنيا وأنباء عن وقوع حالتي وفاة (صور)
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم الجمعة 6-9-2024م
  • قوات الاحتلال تبتر إصبعين لشاب من دير أبو مشعل شمال رام الله
  • ”اعترافات مفبركة وجواسيس وهميون: كيف تحاول مليشيا الحوثي إفراغ اليمن من نخبتها؟”..مسؤول حكومي يوضح
  • إب.. الأجهزة الأمنية في مديرية المشنة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اسرار جديدة‬:- الإيرانيون والنجف في حالة صدمة من ‫شبكة‬ التنصت والتجسس !
  • لندن: الجيش الأمريكي يائس من وقف عمليات اليمن