الثورة نت:
2024-08-26@15:57:10 GMT

مدارس أمانة العاصمة تدشن فعاليات ذكرى عاشوراء

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

مدارس أمانة العاصمة تدشن فعاليات ذكرى عاشوراء

الثورة نت|

دشنت عدد من المدارس الحكومية والأهلية في مديريات أمانة العاصمة، اليوم، الفعاليات والأنشطة التربوية لإحياء ذكرى عاشوراء 1446هـ، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وخلال التدشين، نظمت إدارات وطلاب المدارس فعاليات ثقافية وإذاعات نموذجية وأنشطة تربوية متنوعة؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام.

وأكدت كلمات الفعاليات، التي حضرتها قيادات وكوادر تربوية، أهمية التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين بن علي -عليهما السلام – وأهمية استلهام الدروس والعِبر من مواقفه في نصرة الحق، وصبره وثباته، وتضحيته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

واعتبرت إحياء هذه الذكرى الأليمة محطة إيمانية تعبوية للتزود بقيم الصبر والثبات على الحق ومواجهة الباطل، ورفض الذل والخضوع لأعداء الأمة وتصحيح واقعها، وتعزيز صمودها بوجه قوى الشر العالمي.

وأشارت إلى أن إحياء الشعب اليمني لهذه الذكرى تجسيد للولاء والارتباط بسيد الشهداء.. لافتة إلى ما يواجهه هذا الشعب من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان وقوى الاستكبار، نتيجة لتمسكه بمنهجية أئمة الإسلام، وعدم خضوعه لأعداء الأمة.

وحثت الكلمات على الاقتداء بنهج وثورة الإمام الحسين – عليه السلام – ومواصلة الصمود والتضحية في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي، ونصرة الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية حتى تحقيق النصر.

تخللت الفعاليات، بحضور مديري المدارس والمعلمين والمعلمات، قصائد وفقرات متنوعة عبّرت عن المآثر العظيمة للإمام الحسين -عليه السلام – وشجاعته في محاربة الطغاة والمستكبرين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى عاشوراء صنعاء

إقرأ أيضاً:

مناقشة الاستعدادات لإحياء فعاليات المولد النبوي بمديريتي خولان والحصن بصنعاء

الثورة نت../

ناقش لقاء نظمته للسلطة المحلية في مديرية خولان بمحافظة صنعاء، اليوم، الاستعدادات النهائية لتدشين برنامج إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

واستعرض اللقاء، برئاسة مدير المديرية، رعد الجاملي، طبيعة الاستعدادات الجارية ومستوى الترتيب والتجهيز لبدء تنفيذ الفعاليات والأنشطة الخاصة بذكرى المولد، وفقا لبرنامج الخطة العامة للاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة.

وأكد اللقاء، الذي ضم مديري المكاتب التنفيذية، أهمية تفاعل الجميع في إقامة الفعاليات والأنشطة التي ستنظم في مختلف قرى وعُزل المديرية، وبما يكفل إظهار ملامح الإبتهاج والفرح بقدوم ذكرى عظيمة على قلوب الجميع، ويليق بمكانة رسول الأمة وخاتم النبيين – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار المشاركون في اللقاء إلى أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية؛ تجسيدا للارتباط الايماني برسول الأمة والمُضي على نهجه القويم في الدِّفاع عن الدِّين الإسلامي والانتصار للأمة.

وشددوا على ضرورة التعاون والتنسيق واستكمال الترتيبات للبدء في تدشين الفعاليات والأنشطة، والتحشيد للفعالية المركزية الكبرى، بما يليق بعظمة ومكانة النبي المُجتبى والرَّحمة المهداة.

في السياق دشنت السلطة المحلية في مديرية الحصن بمحافظة صنعاء فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف -على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية، أكد مدير المديرية، خليل أبو علامة، أهمية البدء في تنفيذ الفعاليات والأنشطة الخاصة باستقبال ذكرى المولد النبوي في إطار الاستعداد والتجهيز والترتيب والتحشيد للاحتفالية الكبرى.

فيما حث مدير مكتب الشباب والرياضة في المحافظة، عبد المحسن الشريف، على ضرورة إظهار عوامل الفرح والابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي بما يليق بعظمة ومكانة صاحب المناسبة -صلوات الله عليه وعلى آله.

تخلل الفعالية قصيدتان للشاعرين عبد الله الصوفي وعلي الخطيب عبّرتا عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بعدد من المكاتب والمدارس في الحديدة
  • مئات الآلاف من الشيعة العراقيين يحتشدون في كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين
  • الآلاف في طهران يحيون أربعين الإمام الحسين وسط تضامن عميق مع الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع في غزة
  • مناقشة الاستعدادات لإحياء فعاليات المولد النبوي بمديريتي خولان والحصن بصنعاء
  • مدارس محافظة صنعاء تدشن فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف
  • السفارة الايرانية في بغداد توجه رسالة شكر إلى العراق بمناسبة نهاية الزيارة الأربعينية
  • السوداني لأعضاء مجلس كربلاء: المشاريع المحلية يجب ان تنسجم مع برنامج الحكومة
  • فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة والمحافظات
  • «الثقافة» تدشن أولى فعاليات البرنامج الثقافي بقرى حياة كريمة في برج العرب
  • اللجنة التحضيرية النسائية تدشن فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف