سواليف:
2024-09-07@07:01:01 GMT

مسؤول “إسرائيلي”: ميناء “إيلات” في حالة إفلاس

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

#سواليف

قال مدير مرفأ “إيلات” “على سواحل البحر الأحمر جنوب فلسطين المحتلة”، غدعون غلوبر، إنّه “يجب الاعتراف أن المرفأ في حالة إفلاس، سفينة واحدة تأتي إلى هنا في الأشهر الأخيرة”، مؤكّداً أنّ “اليمنيين سدوا باب الوصول إلى هنا”.

وأعلن ميناء “إيلات” إفلاسه بسبب انخفاض النشاط بنسبة 85 بالمئة نتيجة هجمات جماعة “أنصار الله” اليمنية، وبعض الجماعات في العراق، على السفن في البحر الأحمر، وطلب المسؤولون بالميناء المساعدة من حكومة الاحتلال.

و يستعدّ مرفأ “أسدود” (على سواحل البحر المتوسط جنوب فلسطين المحتلة) أيضاً لسيناريوهات “تصعيد من الشمال حيث يقع هو وميناء حيفا كذلك ضمن مدى صواريخ حزب الله”، بحسب صحيفة /جيروزاليم بوست/ العبرية.

مقالات ذات صلة واشنطن بوست: الجيش الإسرائيلي متعب من حرب غزة وتذمر جنوده من قتال جديد مع حزب الله بات علنيا 2024/07/15

وحذّر رئيس مجلس إدارة ميناء “أسدود”، شاؤول شنايدر، من أنّه في حال تم فتح جبهة شمالية، فإنّ جميع موانئ دولة الاحتلال لن تعمل، باستثناء ميناء “أسدود”، وذلك على خلفية التصعيد في الشمال وإغلاق ميناء “إيلات”.

وأوضح شنايدر، في حديث لصحيفة /معاريف/ العبرية، أنّ ميناء “أسدود” هو الميناء الحكومي الوحيد، وفي الوقت ذاته، قال إنّ إسرائيل هي فعلياً “دولة جزيرة”، وأنّ 99% من البضائع تصل إلى إسرائيل عن طريق البحر.

وعن ميناء “أسدود”، بيّن “شنايدر” أنّ هذا الميناء مسؤول عن 40 بالمئة من هذه البضائع، لافتاً إلى أنّ “أسدود” يخدم في المدة الأخيرة كل من المؤسسة الأمنية والعسكرية لدولة الاحتلال، وكذلك الأميركية، بسفنها.

و أشار إلى أنّ ميناء “أسدود” هو منشأة وجودية استراتيجية، “تعمل أيضاً تحت وابل صواريخ”.

وأوقفت كبريات شركات الشحن البحرية حركتها نحو ميناء “إيلات”، ولا سيما تلك التي كانت تعتزم إيصال البضائع للاحتلال، وجمّدت نشاطها الملاحي في البحر الأحمر.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي جنوبي لبنان وحزب الله ينعى أحد عناصره

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه قصف أهدافا لحزب الله جنوبي لبنان، واعترضت دفاعاته الجوية مسيّرة في الجليل الأعلى، في حين نعى حزب الله أحد عناصره.

وشنّت المقاتلات الإسرائيلية في الساعات الـ24 الماضية غارات على بلدات قبريخا وحولا وبني حيّان والخيام ومحيط بلدات راميا وزوطر ودير سريان وعلمان.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4الطيران الإسرائيلي يشن غارات عدة على بلدات جنوبي لبنانlist 2 of 4مسيّرة وصواريخ من لبنان تشعل حرائق بمستوطنات إسرائيليةlist 3 of 4حزب الله يقصف مواقع للاحتلال واندلاع حرائق في الجليلlist 4 of 4مقتل لبنانية بقصف إسرائيلي وحزب الله يستهدف ثكنة عسكريةend of list

وقال جيش الاحتلال إنه قصف البنية التحتية لحزب الله في منطقة قانا بجنوب لبنان.

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بأن الدفاعات الجوية اعترضت مسيرة شرق مدينة نهاريا في الجليل الغربي.

وقالت مراسلة الجزيرة إن صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي بالجليل الأعلى.

آثار لقذائف حزب الله سقطت في مناطق إسرائيلية (رويترز) قتيل بحزب الله

من جهته، أعلن حزب الله مقتل أحد عناصره بمواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 434 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي وقت سابق اليوم قالت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، إن الغارة التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على بلدة كفرا هذا الصباح أدت إلى استشهاد شخص وإصابة شخص آخر بجروح.

وكان حزب الله أعلن أمس عن مهاجمة 8 أهداف إسرائيلية، بينها مستوطنة نؤوت مردخاي التي قصفها للمرة الأولى ردا على الاعتداءات الإسرائيلية على بلدات في جنوب لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا على طرفي الحدود، أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أميركي على قطاع غزة، خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • من الجولان.. إقرأوا ما أعلنه مسؤولٌ إسرائيليّ عن حزب الله!
  • ميناء دمياط: وصول 63 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة
  • موقع لويدز البحري :عبور البحر الأحمر أصبح مستحيلا للسفن المرتبطة “بإسرائيل”
  • “بتقنيات جديدة غير مسبوقة في التاريخ”.. الحوثيون يتوعدون أمريكا وإسرائيل وبريطانيا بالمفاجآت
  • قصف إسرائيلي جنوبي لبنان وحزب الله ينعى أحد عناصره
  • محلل إسرائيلي: “فيلادلفيا” واحدة من أكبر خدع الحرب
  • “ميتا” تجيز استخدام الشعار الفلسطيني “من النهر إلى البحر”
  • جيبوتي تعرض ميناء على إثيوبيا لنزع التوترات الإقليمية
  • استقالة مسؤول إسرائيلي جديد.. “بن غفير” يقف وراءها
  • ميناء دمياط يستقبل 54 ألف طن بضائع قمح وزيت طعام