أصدر النائب العام القاضي قاهر مصطفى، قرارا بالنزول الميداني إلى كافة السجون وأماكن التوقيف في العاصمة عدن للإطلاع على مشروعية السجناء المتواجدين فيها.

 

وبحسب القرار الصادر عن النائب العام والذي يحمل الرقم (10) لسنة 2024م، حيث قضت المادة الأولى منه بتكليف كلاً من القاضي د. ناصر علي الصبيحي رئيس شعبة السجون والقاضي عبد الجبار محسن عمر نائب رئيس شعبة السجون بديوان النيابة العامة بالنزول الى كافة أماكن التوقيف دون استثناء في العاصمة المؤقتة عدن والوقوف على مشروعية المودعين تلك الاماكن ومدى التزام القائمين عليها بتنفيذ احكام القوانين بشأن الايداع في اماكن الحجز والتوقيف.

 

وقضت المادة الثانية من القرار، بقيام المكلفين بالنزول بإعداد تقرير تفصيلي بما تم الوقوف عليه اثناء نزولهم الى اماكن الحبس مرفق به جدول مبين فيه اسم الموقوف وتاريخ حجزه والتهمة المحبوس من اجلها والجهة الآمرة بالحبس وسبب بقاء السجين، موقعاً عليه من مسؤول الحجز ومدير المنشاة والرفع بذلك في أقرب وقت ممكن.

 

كما قضت المادة الثالثة العمل بالقرار من تاريخ صدوره وعلى الجهات المختصة تنفيذه.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن قاهر مصطفى النائب العام سجون الانتقالي

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيارة النائب العام إلى مركز إصلاح وتأهيل بدر (فيديو)

أجرى النائب العام المستشار/ محمد شوقي، وفريق من أعضاء النيابة العامة، يوم الثلاثاء الموافق الثالث من شهر سبتمبر الجاري، زيارة تفقدية لمنطقة مركز إصلاح وتأهيل بدر، للوقوف على أحوال النزلاء وأوضاعهم المعيشية؛ حيث تفقد سيادته عنابر النزلاء، واستمع فريق النيابة العامة إلى عدد منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية، مطالعًا دفتر الشكاوى، ومستمعًا إلى بعض النزلاء الذين سبق لهم تقديم تلك الشكاوى، وتم توجيه إدارة المركز بتلافيها.

وقد انتقل سيادته وفريق النيابة العامة لزيارة المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقفوا على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة، كما عاينوا مناطق التريض، وأماكن الزيارة -مطالعين دفاترها-، ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.

 

وفي ختام الزيارة، تحقق فريق النيابة العامة من أماكن إعداد الطعام، وقوفًا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها.

وقد أشاد النائب العام بحسن توظيف وتشغيل إدارة المركز للنزلاء للاستفادة منهم، خاصة القائمين على فصول محو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم والمكتبات، كما أشاد سيادته بالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات الباقين معهن حتي عمر أربع سنوات. هذا وستوالي النيابة العامة تفتيش مراكز الإصلاح والتأهيل.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة ترفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام في واقعة قتل
  • جمال الكشكي يكشف دلالة زيارة النائب العام لمركز إصلاح وتأهيل بدر
  • للاستماع للنزلاء.. النائب العام يتفقد مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • حبس مسؤول أمني في طرابلس على خلفية اغتيال البيدجا
  • رئيس شعبة الخضروات يوضح أسباب ارتفاع الأسعار
  • رئيس عربية النواب يشيد الإفراج عن 151 متهماً محبوسين احتياطياً
  • النائب العام يُجري زيارة تفقدية لمنطقة مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • تفاصيل زيارة النائب العام إلى مركز إصلاح وتأهيل بدر (فيديو)
  • زيادة السجون وتشديد الهجرة.. هذا ما ينوي عليه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد
  • بعد توقيفه... المكتب الإعلامي لرياض سلامة يُصدر بياناً ماذا جاء فيه؟