جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-19@05:44:49 GMT

منظومة الحماية الاجتماعية

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

منظومة الحماية الاجتماعية

د. أحمد العمري

كنتُ وما زلتُ من ضمن الناس المهتمين بمنظومة الحماية الاجتماعية ومرسومها السلطاني السامي الذي أصدره مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه واطال لنا في عمره.

كنت أريدُ أن أكون أول من يكتب عنها، لكن آثرت الانتظار حتى أترقَّبُ ردة الفعل التي تناولت الأمر، وللأسف أنها تباينت، وكنت أعتقد أنها ستتفق على كونها مكرمة سامية وهبة سلطانية كريمةـ وهذا الذي كان المأمول، غير أن جميع المعلقين على هذا الأمر اختلفوا بين مؤيد وشاكر؛ بل وناقد ومُقَلِل للأسف من أهمية الأمر وبين ناكر (وهم قِلة).

انتظرتُ طويلًا حتى يُنهي الجميع إبداء ملاحظاته وآرائه، ومع احترامي لها جميعًا؛ سواءً التي تتوافق أو التي تتعارض، وفضلت أن يكون رأيي هو الأخير.

ضجت وسائل التواصل الاعلامي والاجتماعي بالحديث حول هذه المنظومة ومن جميع الجوانب، وقد أفاض الكثير بالحديث عما حوته المنظومة وحتى ما لم تحتويه! ويا عجبًا!

وهنا أقول للجميع: يا إخوان انظروا يمينًا ويسارًا وشمالًا وجنوبًا ولنقل جميعًا وبصوت واحد في سلطنة عمان "اللهم لك الحمد والشكر والثناء"، إننا بخير وعلى خير في بلدنا عمان وسلطاننا المُمَجد جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، وقادتنا البوسعيد الغر الميامين.

هذه المنظومة بكل ما فيها من منافع متعددة يجب أن تكون خيرًا وبركةً لنا جميعًا في سلطنتنا الحبيبة، ومن يُشبهك يا سلطنة المجد والأمجاد والتاريخ العريق.

أيها الشعب الوفي، تفاءلوا بالخير تجدوه، وهذا أول الغيث، والمكرمات والهبات قادمة- بإذن الله تعالى- خاصة بعدما تجاوزنا ولله الحمد والمنة أزمة كورونا التي لم تكن عُمان استثناءً منها، ثم تحولنا بحكمة جلالته الاقتصادية ورؤيته المنهجية والاجتماعية الثاقبة إلى التخفيف من الديون بشكل غير مسبوق ورفع مستوى التصنيف الائتماني لعُمان أكثر من مرة في السنة الواحدة.

فلنحمد رب العالمين أيها الإخوة والأخوات، وكما قال رب العزة "لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ۖ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ".. لنحمد رب العالمين على ما حبانا به من نعم وفضائل ولنتوحد ونتعاضد ونتعاون ونتساند خلف قيادتنا بكل صدق وأمانة وإخلاص.

حفظ الله عمان وسلطانها وشعبها.

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: جمیع ا

إقرأ أيضاً:

السيسي: نتطلع لمزيد من الجهود لبناء الإنسان من خلال جميع الوسائل الحديثة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا نحتفل اليوم بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين، هذا اليوم المبارك الذي أذن الله تعالى فيه لشمس الهداية النبوية أن تشرق على الدنيا بمولده صلى الله عليه وسلم، مضيفا أننا نتطلع لمزيد من الجهود لبناء الإنسان من خلال جميع الوسائل الحديثة التي تتسق مع طبيعة العصر.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته خلال احتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي، بالتهنئة للشعب المصري الكريم، والشعوب العربية والإسلامية كافة، داعيا المولى عز وجل أن يعيد هذه الذكرى على الشعب المصري والعالم، بالخير واليمن والبركات.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، يبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقة، إذ كان مولده صلوات الله وسلامه عليه، إحياء للإنسانية وتكريم لها.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان

الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية

شيخ الأزهر يهدي الرئيس أول نسخة مترجمة من معاني القرآن الكريم إلى اللغة الإنجليزية

مقالات مشابهة

  • [ نصيحة لك أيها السوداني أخوية … ؟؟؟ !!! ]
  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • استعراض منظومة الحماية الاجتماعية بمكتب محافظ جنوب الباطنة
  • تطور خطير على الحدود اللبنانية.. تصعيد إسرائيلي وقلق أمريكي
  • الصحة: ضم 8.5 مليون مواطن إلى مظلة الحماية الاجتماعية بـ"التأمين الصحي الشامل"
  • ما هو جهاز البيجر الذي فجرته إسرائيل في عناصر حزب الله؟
  • السفير عبد الله الرحبي: التمور والعسل روافد داعمة لدبلوماسية عُمان الاقتصادية ورؤية 2040
  • الحماية الاجتماعية: 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • السيسي: نتطلع لمزيد من الجهود لبناء الإنسان من خلال جميع الوسائل الحديثة
  • حزب الله.. لا تهدئة في ظل الحرب على غزة ولو انتُخب رئيس