أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الاشتراطات المحدثة لإنشاء المباني السكنية، وذلك ضمن مساعيها لتسهيل الإجراءات وتوحيد الاشتراطات المتعلقة بالرخص الإنشائية الجديدة وموائمتها مع كود البناء السعودي، لتحقيق السلامة والصحة العامة وتحسين المشهد الحضري.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي لها، اليوم، أن الاشتراطات تهدف إلى تلبية تطلعات المستفيدين وفق أفضل الممارسات الدولية المتبعة في رفع مستوى جودة الحياة وتشجيع عوامل الاستثمار وتحسين المشهد الحضري، مؤكدة أن الاشتراطات ستسهم في ضبط عملية التطوير وإحداث الأثر الإيجابي على البيئة العمرانية والنسيج الحضري للمدن السعودية.

اشتراطات جديدة
أخبار متعلقة المملكة تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي في العاصمة الصوماليةوفق ما نشرته "اليوم".. نسب جديدة لبناء الفلل في اشتراطات المباني السكنيةأشارت الوزارة إلى أن الاشتراطات الجديدة تأتي لمواكبة المشاريع التطويرية في القطاع السكني لطموحات وأهداف المخططات الإستراتيجية والهيكلية لجميع مدن المملكة، لافتةً الانتباه إلى أن الاشتراطات تتضمن كافة المتطلبات الفنية والاشتراطات البلدية التي يجب تطبيقها على المباني السكنية باختلاف أنواعها.
وتضمنت الاشتراطات المحدّثة عددًا من البنود المرتبطة بالتسهيل على المستفيدين، وتقديم شروط تحفظ سلامتهم وحمايتهم من المخاطر، بالإضافة إلى توفير أفضل المعايير في أعمال البناء، مثل: زيادة نسبة البناء في الفلل السكنية والعمائر السكنية، والعمائر السكنية التجارية والإدارية، وتقليص الارتدادات في الفلل السكنية.اشتراطات كود البناء السعودي
كما تضمنت الاشتراطات زيادة الارتفاعات في الفلل السكنية، والأسوار الجانبية، وسترة السطح، وزيادة في نسب البناء لجميع الأدوار بما فيها الملحق العلوي، والسماح للفلل السكنية البناء بالارتدادات في الدور الأرضي على جميع الجهات، وتلبية متطلبات الصحة العامة والسلامة وفق اشتراطات كود البناء السعودي، وكذلك مواصفات المواد وجودة التنفيذ والأدلة والأكواد المرجعية.
ودعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ملاك المشاريع والعقارات والمكاتب الهندسية والمقاولين للاطلاع على "اشتراطات إنشاء المباني السكنية"، وذلك من خلال زيارة الرابط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تحسين المشهد الحضري كود البناء السعودي المبانی السکنیة

إقرأ أيضاً:

‏محافظ جنين: القوات الإسرائيلية تطلق النار والقذائف وتحاصر مقر البلدية

أعلن ‏محافظ جنين، أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار والقذائف وحاصرت مقر البلدية.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التنمية المحلية تحدد خطوات استخراج تراخيص المباني بالقرى والمدن
  • ما هي الاشتراطات الواجبة بالقانون بشأن بيت الطاعة
  • ليبيا تشارك في المنتدى الحضري لإفريقيا في أديس أبابا
  • عميد غدامس: الوضع في البلدية مستقر ولا أمطار تذكر حتى الآن
  • المطورون العقاريون يدعمون الدولة لإنجاح المنتدى الحضري العالمي
  • "هيئة الطرق" تحدد اشتراطات لتصميم مواقف سيارات ذوي الإعاقة
  • "هيئة الطرق" تحدد اشتراطات لتصميم مواقف سيارات ذوي الإعاقة #عاجل
  • ‏محافظ جنين: القوات الإسرائيلية تطلق النار والقذائف وتحاصر مقر البلدية
  • اعتماد تخطيط 237 فدانا لإقامة مشروع عمراني متكامل بالقاهرة الجديدة
  • المرداوي: اشتراطات نتنياهو ستسقط ولا اتفاق دون انسحاب كامل