رفض قاض أمريكي قضية الاحتفاظ بوثائق حكومية سرية المرفوعة ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ويمثل هذا القرار انتصارا كبيرا للرئيس الأمريكي السابق، إذ استجاب القاضي لطلب محاميه وألغى الإجراء الذي بدأ في ولاية فلوريدا.

محاولة اغتيال ترامب

وكان ترامب المرشح الجمهوري للرئاسة في انتخابات نوفمبر ملاحقا مع اثنين من مساعديه الشخصيين لاحتفاظه بوثائق سرية في مقر إقامته الخاص مارالاغو بولاية فلوريدا.

أخبار متعلقة كواليس مرعبة.. القبض على "سفاح نساء" في كينيا قتل 42 امرأة"فحواها سيظل سريًا".. ملك بريطانيا يبعث برسالة خاصة إلى ترامب

من المفترض أن أكون ميتًا .. #ترامب: الطبيب وصف نجاتي من الاغتيال بـ "المعجزة"#اليوم | #أمريكاhttps://t.co/au5Dp7wFPS pic.twitter.com/5QUzp5zQBZ— صحيفة اليوم (@alyaum) July 15, 2024


وبعد قرار المحكمة، دعا ترامب، اليوم الاثنين، إلى إسقاط كل الدعاوى بحقه بعد قرار قاضية في فلوريدا حفظ القضية المتعلقة باحتفاظه بالوثائق السرية.

وكتب في منشور على منصة "تروث سوشال" الخاصة به: "إن حفظ قضية الاتهام غير المشروع في فلوريدا يجب أن يكون الخطوة الأولى، على أن يتبعها سريعا إسقاط كل الدعاوى بحقه".

ونجا ترامب من محاولة الاغتيال بعد إصابته في أذنه بإصابة طفيفة، ولكن لقى شخص حتفه وأصيب شخصان آخران بإصابات خطيرة في الحادث الذي وقع في تجمع انتخابي في بنسلفانيا السبت.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم وكالات ترامب قضية الوثائق السرية اغتيال ترامب قضايا ترامب

إقرأ أيضاً:

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 60 طائرة مسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلا

أعلن الجيش الأوكراني، عن إسقاط 60 طائرة مسيرة وصاروخين في هجوم روسي على المناطق الأوكرانية ليلا، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

‏الجيش الأوكراني يعلن أسر 594 جنديا روسيا خلال هجومه على مقاطعة كورسك ‏الجيش الأوكراني يضرب مستودع النفط "زينيت" في منطقة كيروف الروسية

و أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجنود الروس منذ بداية الحرب على أوكرانيا في فبراير 2022، إلى نحو 612 ألف و390 جنديا، بينهم 1200 لقوا حتفهم، أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وجاء ذلك وفقا لبيان نشرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية (يوكرينفورم) اليوم الخميس.

وبحسب البيان، دمرت القوات الأوكرانية 8571 دبابة، منها 3 دبابات أمس الأربعاء، و16699 مركبة قتالية مدرعة، و17549 نظام مدفعية، و1174 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و939 من أنظمة الدفاع الجوي.

وأضاف البيان أنه تم أيضا تدمير 368 طائرة حربية، و328 مروحية، و14369 طائرة مسيرة، و2556 صاروخ كروز، و28 سفينة حربية، وغواصة واحدة، و23706 من المركبات وخزانات الوقود، و2965 من وحدات المعدات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 60 طائرة مسيرة وصاروخين في هجوم روسي ليلا
  • نقابة المحررين: نقف إلى جانب الزملاء في الدفاع عن حرية الرأي
  • ترامب تعليقاً على محاولة اغتياله: “إنه خطأ بادين وهاريس”
  • الدفاع الروسية: إسقاط 12 مسيرة أوكرانية خلال الليل
  • لائحة اتهام معدلة ضد ترامب في قضية التحايل الانتخابي
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 12 طائرة أوكرانية
  • الادعاء يعدّل لائحته الاتهامية ضد ترامب في قضية محاولة قلب نتائج انتخابات 2020
  • رويترز: تقديم لائحة اتهام جديدة ضد ترامب في قضية محاولة تغيير نتيجة انتخابات 2020
  • ترامب يواجه اتهامات جديدة في قضية تخريب انتخابات 2020
  • القوات العمومية بمدينة الفنيدق تحبط محاولات مكثفة للهجرة السرية نحو سبتة المحتلة (صور)