احتفل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب، اليوم الاثنين، بإسقاط قضية الوثائق السرية المرفوعة ضده، داعيًا إلى إسقاط كافة القضايا الأخرى ضده.

 

وقال ترامب - في بيان عبر منصة "تروث" للتواصل الاجتماعي، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية - : "بينما نستمر في توحيد أمتنا بعد الأحداث المروعة التي وقعت يوم السبت، فإن إسقاط لائحة الاتهام غير الشرعية في فلوريدا يجب أن يكون مجرد خطوة أولى، يتبعها بسرعة إسقاط جميع الدعاوى الأخرى".

 

وحدد ترامب كافة الدعاوى القضائية ضده التي يدعو إلى إسقاطها، بداية من التهم الفيدرالية المتعلقة بسعيه لإلغاء نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، وحتى قضية الابتزاز المتعلقة بالانتخابات في ولاية جورجيا.

 

ودعا ترامب أيضًا إلى إسقاط القضايا المرفوعة ضده في ولاية نيويورك، بما في ذلك القضايا المدنية التي تم عرضها بالفعل أمام المحكمة، والقضية الجنائية التي تم إدانته فيها بتزوير سجلات الأعمال في محاولة لإخفاء معلومات عن الجمهور الأمريكي قبل انتخابات 2016، والتي لايزال ترامب ينتظر الحكم فيها.

 

وقال ترامب إن وزارة العدل الأمريكية التي يديرها الديمقراطيون حاليا قامت بتنسيق كل هذه الهجمات السياسية، وهو ما يمكن اعتباره مؤامرة للتدخل في الانتخابات ضدي باعتباري الخصم السياسي للرئيس الأمريكي والمرشح الديمقراطي المحتمل جو بايدن.

 

واستطرد قائلاً: "دعونا نتحد لإنهاء استغلال نظامنا القضائي كسلاح، ولنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".

 

ويأتي بيان ترامب عقب إعلان القاضية الأمريكية في المحكمة الجزئية بولاية فلوريدا إيلين كانون، إسقاط كافة التهم الجنائية ضد ترامب، والتي اتهم فيها بسوء التعامل مع المعلومات السرية وعرقلة جهود الحكومة لاستعادة تلك السجلات بعد مغادرته البيت الأبيض.

 

المنظمات الأهلية الفلسطينية: الأزمة في غزة تشتد في ظل استمرار قصف الاحتلال الاسرائيلي

 

أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، أن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة اشتدت على كافة المستويات جراء استمرار القصف الإسرائيلي واستهداف المدنيين الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم . 

 

وقال الشوا -خلال مداخلة مع "قناة القاهرة" الإخبارية اليوم /الإثنين/- إن استمرار القصف يهدف لتعميق الأزمة الإنسانية وإدامتها وترك أثر عميق لدى السكان، مشيرا إلى وجود نحو أكثر من 85 ألف جريح في القطاع فيما يتم إخلاؤهم من المستشفيات إلى ظروف صعبة وقاسية، وذلك في ظل عدم قدرتها على تقديم خدماتها . 

 

وأشار الشوا إلى أن الكارثة الإنسانية في القطاع ناتجة أيضا عن القيود التي يفرضها الاحتلال على دخول المساعدات سواء غذائية أو صحية، مشيرا إلى أن عدم توافر الأدوات الطبية المساعدة تزيد من معاناة الفلسطينيين سواء على الصعيد الجسماني أو النفسي .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دونالد ترامب نيويورك جو بايدن المنظمات الأهلية الفلسطينية جيا ترامب فلوريدا

إقرأ أيضاً:

الميكروفونات الساخنة والباردة تشعل خلاف ترامب وهاريس في مناظرة سبتمبر

نشبت خلافات بين حملتي المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية، الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كامالا هاريس بشأن المناظرة المرتقبة على شبكة «ABC NEWS» الأمريكية، إذ رفضت حملة «هاريس» تأكيد دونالد ترامب أن الجانيين اتفقا على كتم صوت الميكروفونات فيما يعرف «بالميكروفونات الباردة» في المناظرة الرئاسية الأمريكية التي ستجرى في العاشر من سبتمبر، بحسب وكالة «رويترز».

قال مسؤول في حملة هاريس إن هذه المشكلة تظل موضع نقاش مستمر مع شبكة «ABC NEWS» الأمريكية، بينما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إنه تم التوصل إلى اتفاق وإن قواعد المناظرة الشهر المقبل ستكون هي نفسها التي كانت موجودة في مناظرة شبكة «CNN» مع المرشح السابق جو بايدن.

ترامب: لن يتمكن المرشحون من إحضار ملاحظات أو أوراق

ونشر ترامب: «ستكون المناظرة وقوفًا، ولن يتمكن المرشحون من إحضار ملاحظات أو أوراق، كما حصلنا على تأكيدات من شبكة ABC بأن هذه المناظرة ستكون عادلة ومنصفة ولن يتم إعطاء أي من الجانبين الأسئلة مقدما».

خلافات في مناظرة ترامب وهاريس

هذه الخلافات كانت بداية أيضًا لمشاكل وقعت في بداية الأسبوع الجاري، بشأن المناظرة، حيث سعت حملة كامالا هاريس إلى طلب أن تكون «الميكروفونات ساخنة»، بينما هدد «ترامب» بالانسحاب بالكامل بعد أن أشار إلى أن الشبكة الأمريكية تتحيز للمرشحة الديمقراطية.

ما هو مصطلح الميكروفونات الساخنة والباردة؟

مصطلح الميكروفونات الساخنة يطلق على الميكروفون الذي يظل مفتوحا طوال المناظرة حتى عند حديث المرشح المنافس، بينما الميكرفونات الباردة، يعني كتم صوت الميكروفون خلال حديث المرشح المنافس، وهو ما حدث خلال مناظرة بايدن وترامب السابقة .

كانت حملة «هاريس» قالت إنها تريد من المذيع أن يبقي ميكروفونات المرشحين مفتوحة طوال الحدث بدلاً من كتمها عندما يتحدث خصمهم كما حدث في المناظرة الرئاسية الأخيرة.

ويمكن لـ«الميكروفونات الساخنة» أن تساعد أو تضر المرشحين السياسيين، حيث تلتقط تعليقات مرتجلة لم تكن في بعض الأحيان موجهة للجمهور.

 

مقالات مشابهة

  • الخريجي: المملكة تسخر كافة إمكاناتها لخدمة القضايا الإنسانية ودعم تنمية الدول الشقيقة
  • لأول مرة بالعراق.. استخدام منظومة الدفاع الجوي لإسقاط هدف مجهول
  • الميكروفونات الساخنة والباردة تشعل خلاف ترامب وهاريس في مناظرة سبتمبر
  • الادعاء الأمريكى يعدل اللائحة الاتهامية ضد ترامب بقضية محاولته قلب نتائج الانتخابات
  • ترامب يعلن بيع قطع من ملابس المناظرة الرئاسية الأخيرة أمام بايدن.. ما السر؟
  • إعلان موعد مناظرة ترامب وهاريس وخلاف على الميكروفونات
  • ترامب يواجه اتهامات جديدة في قضية تخريب انتخابات 2020
  • قناة عبرية: هذه هي الاستراتيجية الأمريكية الجديدة في مفاوضات غزة
  • كيف يدربون كامالا هاريس على الرئاسة؟
  • ترامب يتعهد بإنشاء حرس وطني فضائي إذا أعيد انتخابه.. ويوضح السبب