صحيفة الاتحاد:
2024-08-29@13:55:51 GMT

عملاق كوريا «آيل للهبوط»!

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة روسيا توجه تحذيرا إلى الناتو واليابان الإمارات واليابان تبحثان تعزيز الشراكة في قطاعات الاقتصاد الجديد بين البلدين


وصلت الدوريات في دول شرق آسيا، إلى ثلثي المشوار وتحديداً في كوريا الجنوبية واليابان، وتبدو المنافسة على القمة مشتعلة في الدولتين، ومع ذلك تبدو بعض المراكز «صادمة» للجميع وغير متوقعة.


يمثل حصول تشونبوك هيونداي على المركز الأخير «صدمة كبرى»، ليس فقط لجماهير كوريا الجنوبية، بل «القارة الصفراء» بأكملها، لأن تشونبوك هو بطل آسيا مرتين، وحقق 9 ألقاب دوري، وهو صاحب الرقم القياسي في تاريخ المسابقة، إلا أنه أصبح الآن يقبع في المركز الأخير، ويعيش لحظات أسوأ فترة في تاريخه.
تعثر تشونبوك في 18 مباراة خلال 22 جولة، بالخسارة 10 مباريات، والتعادل في 8 لقاءات، في حين أنه حقق الفوز 4 مرات فقط طوال المسابقة، ليجمع 20 نقطة.
ويعد تشونبوك أضعف دفاع في البطولة لاستقباله 39 هدفاً، كما أنّ البطل الكوري الكبير خرج من الدور الأول للكأس على يد أحد أندية الدرجة الثانية بهدف.
وفي اليابان، فإنّ يوكوهاما إف مارينوس، وصيف نهائي آسيا أمام العين، يواجه خطر الهبوط، ويملك الفريق 26 نقطة في 22 جولة، أصبح بفارق 5 نقاط فقط عن الهبوط، وهي قابلة للتقليص.
خسر يوكوهاما منذ عودته من إياب نهائي آسيا في العين، خسر 6 من أصل 9 مباريات خاضها في الدوري، وانتصر في 3 فقط، كما أنه تأهل بصعوبة بالغة في كأس إمبراطور اليابان أمام فريق في الدرجة الثانية، بركلات الترجيح، بعد التأخر 2-0 في اللقاء والعودة إلى النتيجة.
ولا يسر حال الكبيرين عشاقهم، حيث لا تبدو المؤشرات إيجابية إطلاقاً، ويواجه تشونبوك في الجولات الثلاثة القادمة جميع المنافسين على الصدارة، بداية بصاحب المركز الثالث جيمتشون، ثم المتصدر أولسان هيونداي، وبعدهما صاحب المركز الرابع نادي جانجون. ولا يختلف الحال كثيراً مع يوكوهاما الذي يقابل المتصدر ماتشيدا زيلفيا، وبعده صاحب المركز الثالث كاشيما أنتلرز.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية اليابان تشونبوك يوكوهاما دوري أبطال آسيا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. عملاق البريميرليج يستهدف ضم صفقة برشلونة الذهبية

أفادت تقارير إعلامية بأن ليفربول دخل في سباق التعاقد مع جناح يوفنتوس، فيدريكو كييزا، الذي أصبح محور اهتمام كل من برشلونة والنادي الإنجليزي.

ليفربول يستهدف ضم كييزا 

كييزا أصبح هدفًا لبرشلونة منذ فترة، بعد أن خرج من حسابات المدرب تياجو موتا في يوفنتوس، ومع توقعاته بعدم الحصول على فرصة للعب بانتظام هذا الموسم. 

اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا، قد أعرب عن رغبته في الانضمام إلى برشلونة، مبديًا استعداده لتخفيض راتبه بنسبة 25%، من 6 ملايين يورو إلى 4.5 مليون يورو سنويًا.

موتا يشيد بلاعبي يوفنتوس بعد الفوز على فيرونا بثلاثية بالدوري الإيطالي فلامينجو البرازيلي يتعاقد مع أليكس ساندرو مدافع يوفنتوس سابقًا

وذكر موقع "فوتبول إيطاليا" أن ليفربول قد تقدم بالفعل بعرض أولي للحصول على خدمات كييزا، وهي خطوة لم يتخذها برشلونة بعد.

يوفنتوس يرغب في بيع كييزا خلال هذا الصيف لتجنب خسارته مجانًا مع انتهاء عقده في نهاية الموسم الحالي.

في الوقت الراهن، يظل برشلونة الخيار الأول لفي كييزا، الذي أعطى النادي الكتالوني مهلة لمدة يوم واحد لإثبات قدرته على التعاقد معه وتسجيله في قوائمه. 

وفي حال عدم قدرة برشلونة على تلبية هذه المتطلبات، فإنه سيحول اهتمامه إلى ليفربول.

جدير بالذكر أن برشلونة يواجه تحديات مالية قد تعيق قدرته على تسجيل لاعبين جدد بسبب قواعد اللعب المالي النظيف

مقالات مشابهة

  • هاتف سامسونج Samsung Galaxy A73 بمميزات مذهلة.. عملاق الفئة المتوسطة لعام 2024
  • ارتفاع أرباح عملاق السيارات الكهربائية الصينية بي واي دي 24.4%
  • الكعبي يزور المشروع الكوري للقوس والسهم
  • اكتشاف طريقة بناء نصب عملاق قبل 5600 عام جنوب إسبانيا
  • في دوري أبطال آسيا للسيدات.. النصر يواجه نظيره يونغ إليفانتس
  • انطلاق مباريات الجولة الثانية من الدور التمهيدي بأبطال آسيا للسيدات
  • وزيرة التعاون الدولي: نعمل على دفع الشراكة الاستراتيجية والتعاون الإنمائي بين مصر واليابان في مجالات التنمية الاقتصادية
  • «المشاط»: نعمل على دفع الشراكة الاستراتيجية والتعاون الإنمائي بين مصر واليابان
  • المشاط: نعمل على دفع الشراكة الاستراتيجية والتعاون الإنمائي بين مصر واليابان
  • عاجل.. عملاق البريميرليج يستهدف ضم صفقة برشلونة الذهبية