أعلن مسئول بارز في أفغانستان، اليوم الاثنين، مقتل 35 شخصًا جراء هبوب عاصفة قوية وهطول أمطار غزيرة شرق البلاد.

 

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية عن مدير إدارة الإعلام بإقليم "ننجرهار" صديق الله قريشي، قوله إن العديد من الأشخاص أصيبوا أيضًا جراء العاصفة القوية والأمطار الغزيرة التي أخذت تهطل على المنطقة مؤخرًا.

 

وأضاف قريشي أن الضحايا بينهم نساء وأطفال، مشيرًا إلى أن الرياح العاتية ومياه الأمطار الغزيرة تسببت في تدمير العديد من الممتلكات والمحاصيل الزراعية في مناطق مختلفة من الإقليم.

 

وكان برنامج الأغذية العالمي قد أعلن في وقت سابق أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها أفغانستان بشكل استثنائي أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص وتدمير آلاف المنازل معظمها في إقليم "بجلان" الشمالي وذلك يومي 10 و11 من شهر مايو الجاري.

 

بن غفير: أعمل على إعطاء الأسرى الفلسطينيين أقل الحقوق القانونية والكثافة في السجون ستبقى على حالها

 

أكد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير أمام الكنيست الإسرائيلي، أنه يعمل على إعطاء الأسرى الفلسطينيين "أقل الحقوق التي يتيحها لهم القانون". وأوضح بن غفير أن الكثافة في السجون ستبقى على حالها، رغم اعتراض المستشارة القانونية للحكومة على هذه السياسات.

 

وأشار بن غفير إلى أن تحسين ظروف الأسرى الفلسطينيين ليس من أولويات حكومته، مشدداً على أن الوضع الراهن في السجون لن يتغير. جاء ذلك خلال جلسة للكنيست ناقشت أوضاع الأسرى الفلسطينيين والانتقادات الموجهة إلى سياسات الحكومة في هذا الشأن.

 

وكانت المستشارة القانونية للحكومة قد أعربت عن قلقها إزاء الظروف الصعبة التي يعاني منها الأسرى الفلسطينيون، ودعت إلى تحسين أوضاعهم بما يتماشى مع المعايير الإنسانية والقانونية الدولية. إلا أن بن غفير أكد أن سياسته تهدف إلى تقليل الامتيازات التي يتمتع بها الأسرى إلى الحد الأدنى المسموح به قانونياً.

 

بشار الأسد: إيجابيون تجاه أي مبادرة لتحسين العلاقات مع تركيا لكن لن نذهب دون قواعد واضحة

 

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن الحكومة السورية تتبنى موقفًا إيجابيًا تجاه أي مبادرة تهدف إلى تحسين العلاقات مع تركيا، لكنه شدد على أن هذه الخطوات يجب أن تكون مبنية على قواعد واضحة ومتفق عليها. جاء هذا التصريح ردًا على مقترحات لزيارة الرئيس الأسد إلى تركيا ولقائه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

وقال الأسد في مقابلة مع وسائل الإعلام المحلية: "نحن إيجابيون تجاه أي مبادرة تحسن العلاقة بين سوريا وتركيا، ولكن هذا لا يعني أننا سنذهب دون وضع قواعد واضحة تحمي مصالحنا الوطنية". وأضاف أن أي لقاء محتمل يجب أن يكون جزءًا من عملية تضمن احترام السيادة السورية ووقف التدخلات التركية في الشؤون الداخلية لسوريا.

 

وأشار الرئيس السوري إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت توترات كبيرة خلال السنوات الماضية بسبب السياسات التركية تجاه سوريا، وأن أي تقارب يجب أن يستند إلى خطوات فعلية على الأرض تعزز الثقة المتبادلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسئول بارز أفغانستان مقتل 35 شخص ا وهطول أمطار غزيرة شرق البلاد الأسرى الفلسطینیین بن غفیر

إقرأ أيضاً:

ظاهرة غريبة تحول سماء السودان إلى اللون البرتقالي.. ما السبب؟ «فيديو»

ظاهرة غريبة وثقتها عدسة إحدى الكاميرات، تسببت في تحول السماء إلى اللون البرتقالي، الأمر الذي أثار حالة من الخوف والقلق حول سبب حدوث ذلك قبل ساعات، في واقعة تحدث لأول مرة في مدينة دنقلا الواقعة شمالي السودان، فما السبب؟

بات السؤال الذي يشغل بال الكثيرين، ما سر تحول سماء السودان إلى اللون البرتقالي؟.. وبحسب خبراء الطقس، فإن عاصفة رملية قوية اجتاجت مدينة دنقلا شمالي السودان، كانت السبب في تحول السماء إلى اللون البرتقالي، حيث تسببت في حجب الرؤية وتعطل الأنشطة في المدينة وفقًا لما نشره موقع «أخبار السودان»

فيديو يؤثق لحظة تحول السماء إلى اللون البرتقالي

من المتوقع أن تتعرض مناطق واسعة من شرق السودان، إلى موجة هبوب رياح عنيفة والتي تكون مصاحبة للعواصف الرملية، وظهر ذلك جليًا في صور الأقمارالصناعية، والتي تعكس تشكيلًا كبيرًا للعواصف الرملية في مناطق شرق النيل والذي يتسبب في انعدام الرؤية بها.

عاصفة رملية قوية تحوّل النهار إلى ليل في السودان

اجتاحت عاصفة رملية قوية مدينة دنقلا شمالي السودان، حيث تحولت السماء إلى اللون البرتقالي الكثيف وتسببت العاصفة بحجب الرؤية وتعطل الأنشطة في المدينة. pic.twitter.com/J6NKEikNu2

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) August 27, 2024

الجدير بالذكر أن السودان شهدت كارثة تمثلت في انهيار سد أربعات جراء الفيضانات والأمطار الغزيرة التي تعرضت لها السودان، ليرتفع عدد قتلى الفيضانات والسيول التي شهدتها البلاد قبل أسابيع إلى 132 شخصا، في حين أدى انهيار سد بولاية البحر الأحمر إلى غمر وتضرر عشرات القرى.

مقالات مشابهة

  • إغلاق المدارس في كراتشي جراء أمطار غزيرة ورياح عاصفة
  • سماء برتقالية... عاصفة رملية تغير لون السماء في السودان(فيديو)
  • وسائل إعلام فلسطينية: 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منازل في شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • مقتل وإصابة 43 شخصا وتعطل الطيران والقطارات جراء إعصار شانشان في اليابان
  • الإعصار “شانشان” يضرب جزيرة كيوشو في اليابان ويتسبب في أمطار غزيرة ورياح قوية
  • الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة ورياح قوية على معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • ظاهرة غريبة تحول سماء السودان إلى اللون البرتقالي.. ما السبب؟ «فيديو»
  • بحضور ممثل السيد الرئيس بشار الأسد، الأمين العام لرئاسة الجمهورية منصور عزام، ووزيرة الثقافة لبانة مشوح.. إعادة افتتاح أربعة أسواق بمدينة حلب القديمة بعد إعادة تأهيلها وترميمها من الأضرار التي لحقت بها جراء الإرهاب
  • اليمن.. 24 مفقودا وتهدم 11منزلا ومحال تجاري جراء الأمطار بالمحويت
  • هل اقتنعت دمشق بالحوار مع أنقرة؟