الثورة نت|

ناقش اجتماع مشترك بصنعاء اليوم ضم نائب وزير النفط والمعادن – القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد، آلية تعزيز التعاون لضبط إجراءات الأمن والسلامة في محطات بيع الغاز.

وأكد الاجتماع أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين مما يساعد على تطبيق معايير الأمن والسلامة في محطات تعبئة الغاز ووسائل نقلها حفاظا على سلامة وأمن المواطنين ولما فيه المصلحة العامة.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير النفط أن الشركة لن تقوم بمنح أي تصاريح لإنشاء محطات بيع مباشر لمادة الغاز إلا بعد التنسيق مع مصلحة الدفاع المدني، التي بدورها تقوم بإنزال الفرق الميدانية للتأكد من توفر منظومة الأمن والسلامة حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

من جانبه أكد رئيس مصلحة الدفاع المدني على ضرورة التزام أصحاب محطات تعبئة الغاز بالإجراءات الاحترازية وتركيب منظومات الأمن والسلامة في محطاتهم حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأشاد بمستوى التنسيق بين الشركة اليمنية للغاز والمصلحة، خاصة في إنشاء محطات البيع المباشر أو فتح معارض وكلاء الأسطوانات أو المحطات المركزية وشركات تموين السيارات وكبار المستهلكين .. منوهاً بتعليمات الشركة اليمنية للغاز لتشجيع المستثمرين في إنشاء محطات نموذجية، يُراعي فيها معايير الأمن والسلامة، والإجراءات الفنية المتبعة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الشركة اليمنية للغاز صنعاء مصلحة الدفاع المدني الأمن والسلامة الیمنیة للغاز الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

تعاون عسكري بين المغرب وإثيوبيا

استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع في المغرب الماريشال برهانو غولا جيلالشا رئيس الأركان العامة لقوات الدفاع الإثيوبية الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أنه بعد استعراض وضعية التعاون الثنائي في مجال الدفاع وإمكانيات تعزيزه، أعرب المسؤولان خلال هذا اللقاء عن ارتياحهما للمستوى المتميز الذي بلغته علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، معبرين عن تطلعهما ورغبتهما المشتركة في تقوية هذه العلاقات النموذجية مستقبلا.

وفي اليوم نفسه وبتعليمات من الملك محمد السادس القائد الأعلى رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية الماريشال برهانو غولا جيلالشا، رئيس الأركان العامة لقوات الدفاع الإثيوبية.

وأبرز المصدر ذاته أنه خلال جلسة العمل التي جرت بحضور الوفدين تباحث رئيسا الوفدين بشأن مختلف جوانب التعاون، مشيدين بالمستوى الذي بلغته العلاقات بين الجيشين.

كما ناقش المسؤولان سبل تعزيز هذا التعاون وتوسيعه ليشمل مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك.

وتشهد العلاقات الثنائية بين المغرب وإثيوبيا والتي عرفت دينامية جديدة منذ الزيارة التاريخية للعاهل المغربي إلى أديس أبابا في سنة 2016، تطورا نحو شراكة استراتيجية تروم لتقوية الأهداف المشتركة للبلدين مع الإسهام بشكل فاعل في تنمية واستقرار القارة الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • أبرزها التعليم والطاقة.. اليمن وروسيا يتفقان على تعزيز التعاون الثنائي في عدة مجالات
  • الواحدي: محطات الغاز تحت الرقابة الالكترونية بالوزن
  • تعاون عسكري بين المغرب وإثيوبيا
  • عبدالجبار والمؤيد يناقشان الترتيبات النهائية للتحصيل الإلكتروني بهيئة تنظيم شؤون النقل البري
  • الدفاع الروسية: قصفنا 3 محطات ضغط الغاز في أوكرانيا
  • الكويت وقطر توقعان اتفاقية طويلة الأجل للغاز المسال
  • اليمن يبحث مع روسيا مستجدات الأزمة اليمنية
  • مباحثات يمنية روسية حول تطورات الأوضاع في اليمن
  • شيخ الأزهر يؤكد تعزيز التعاون مع الهيئات الدينية في الإمارات
  • الدفاع المدني يدعو إلى الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار