بوابة الفجر:
2024-09-13@23:47:55 GMT

5 طرق فعالة منزلية للقضاء على الذباب في الصيف

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

يُعد الذباب من أكثر المشاكل المزعجة في المنازل، حيث يحمل الأمراض وينقل الجراثيم إلى الطعام والشراب، ويصدر أصواتًا مزعجة. كثير من الأشخاص يبحثون عن طرق فعّالة للتخلص منه دون استخدام منتجات تجارية. في هذا المقال، سنعرض خمس طرق منزلية للتخلص من الذباب.

1. طريقة السكر والحليب والفلفل الأسود


  - امزج ¼ كوب سكر و½ لتر حليب مع 4 ملاعق فلفل أسود.


  - ضع الخليط على النار لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  - صب المزيج في أوعية صغيرة ووزعها في الأماكن التي يوجد بها الذباب. السكر والحليب سيجذبان الذباب والفلفل الأسود سيقضي عليه.

2. قشور البرتقال الطازجة


  - يمكن استخدام قشور البرتقال لطرد الذباب عن طريق وضعها بالقرب من الأبواب والنوافذ. يجب استبدال القشور حين تجف لضمان استمرار فعاليتها.

3. خل التفاح


  - الذباب ينجذب لروائح الأشياء المخمرة مثل خل التفاح.
  - سخن ½ كوب أو كوب كامل من خل التفاح وضعه في جرة زجاجية.
  - إذا كان للجرة غطاء، اصنع ثقوبًا صغيرة في الغطاء ليتمكن الذباب من الدخول. ضع الجرة في المناطق التي يتواجد بها الذباب واتركها. سينجذب الذباب لرائحة الخل ويدخل الجرة لكنه لن يستطيع الخروج.

4. الزيوت الأساسية


  - استخدم زيت الخزامى أو اللافندر لأن الذباب لا يحب رائحتها.
  - امزج زيت الخزامى مع زيت ناقل مثل زيت داكن دون رائحة قوية.
  - اترك الخليط في مكان دافئ لمدة 48 ساعة مع هزه دوريًا.
  - ضع الخليط في وعاء داخل المنزل أو استخدم عبوة رذاذ لنشر الرائحة.

5. الكافور


  - الكافور فعال في التخلص من الذباب بسبب رائحته القوية التي تزعج الذباب.
  - يمكنك شراء أقراص الكافور عبر الإنترنت أو من المتاجر. ضعها فوق سطح ساخن أسفل النوافذ المفتوحة لتنتشر الرائحة في جميع أنحاء المنزل وتطرد الذباب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذباب

إقرأ أيضاً:

شكراً عبدالله آل حامد.. رواد السوشيال ميديا يحتفون بنجاح "مكافحة الذباب الإلكتروني"

مع الانتشار الواسع الذي حظيت به حملة الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، لمكافحة ظاهرة "الذباب الإلكتروني"، تصدر هاشتاغ #شكراً_عبدالله_آل_حامد مواقع التواصل الاجتماعي في منطقة الخليج والوطن العربي، تقديراً لأهمية الحملة، التي وحّدت الجهود في محاربة الحسابات الوهمية والمسيئة، التي تسعى لبث الفتنة بين الشعوب الخليجية والعربية.

وكان الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد قد أعلن عن هذه الحملة عبر تغريدة له على منصة "إكس"، أوضح خلالها أهمية التصدي للحسابات التي تروج للشائعات والأكاذيب، قائلاً: "لا مكان للذباب. أرجو منكم حظر كل من يسيء لأي عربي أينما كان".

الرد على السفيه ليس من الأدب العربي، ولا مكان للذباب. أرجو منكم حظر كل من يسيء لأي عربي أينما كان. إيماننا بأصالتنا وعروبتنا هو ما يمنحنا هذا الدافع. كلهم نفس الأشخاص، يعيدون إنشاء حسابات للنميمة والتفرقة. مهنة مسلية تملأ الفراغ احياناً، صيد الذباب.

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) August 29, 2024 تعميق العلاقات

وعلق المغرد شخبوط على أهمية هذه المبادرة عبر هاشتاغ #شكراً_عبدالله_آل_حامد: مبادرة "تبليك بدون تعليق أعادت الصورة الحقيقية لشعوب الخليج في السوشيال ميديا.. الكل أيّد هذه المبادرة لما فيها خير ومقاصد طيبة لتعميق العلاقة ما بين الشعوب". وتابع: "مستمرين في هذه الحملة المباركة الى أن يتم تعرية ونبذ كل المسيئين ومثيري الفتنة بين الأشقاء".

مبادرة #تبليك_بدون_تعليق اعادة الصورة الحقيقية لشعوب الخليج في السوشل ميديا. الكل أيد هذه المبادرة لما فيها خير ومقاصد طيبة لتعميق العلاقة مابين الشعوب.. مستمرين في هذه الحملة المباركة الى أن يتم تعرية ونبذ كل المسيئين ومثيري الفتنة بين الإشقاء????????????????????????????????????????????????
#شكرا_عبدالله_آل_حامد

— Shakhbot (@SHKHBWOT) September 10, 2024 نجاح سريع

وقال المغرد "الياه سات" عن النجاح السريع لحملة الشيخ عبدالله آل حامد: "هذا الشخص احتاج لثلاثة أيام فقط لأن يقضي على ذباب إلكتروني عمره 10 سنوات".

هذا الشخص احتاج لثلاثة ايام فقط بأن يقضي على ذباب الكتروني عمره 10 سنوات ????#شكرا_عبدالله_ال_حامد pic.twitter.com/RTyU6Y4SfU

— الياسات ????️ (@Alyasat71) September 8, 2024 بيئة آمنة

من جانبه، أكد المغرد علي العامري أن حملات الشيخ عبدالله آل حامد تهدف إلى جعل الفضاء الرقمي مكاناً أكثر أماناً واحتراماً للجميع، وحظيت بدعم من مختلف شرائح المجتمع الخليجي.

حملات معالي الشيخ عبدالله آل حامد كانت تهدف إلى جعل الفضاء الرقمي مكانًا أكثر أمانًا واحترامًا للجميع، وقد حظيت بدعم من مختلف شرائح المجتمع الخليجي.#شكراً_عبدالله_آل_حامد pic.twitter.com/1zK9Xwf3cR

— علي العامري (@DrAliAlameri) September 6, 2024 مسؤولية

وقالت شيخة محمد الجابري، شاكرة الشيخ عبدالله آل حامد: "وسط ما نشاهدهُ ونسمعه ونقرأه من غثٍ في مواقع التقاطع الاجتماعي كم هي الحاجة ملحةٌ إلى وجود مثل هذا المسؤول المسؤول ليعيد البوصلة إلى اتجاهها الصحيح".

وسط ما نشاهدهُ ونسمعه ونقرأه من غثٍ في مواقع التقاطع الاجتماعي كم هي الحاجة ملحةٌ إلى وجود مثل هذا المسؤول المسؤول ليعيد البوصلة إلى اتجاهها الصحيح.
#شكراً_عبدالله_آل_حامد#خليجنا_واحد #اوقفوا_الإساءات #تبليك_بدون_تعليق pic.twitter.com/akwtn5hMe3

— شيخه محمد الجابري (@qasaed21) September 1, 2024 شكر وتقدير

من جهتها، قالت المغردة مريم: "شكراً عبدالله آل حامد على هذه المبادرة الحكيمة التي تحث على الوحدة ومنع الفتن بين أبناء الخليج، والله يديم التلاحم والوحدة.. معاً ضد كل محرض".

#شكراً_عبدالله_آل_حامد على هذه المبادرة الحكيمة التي تحث على الوحده ومنع الفتن بين أبناء الخليج ، والله يديم التلاحم و الوحدة , معاً ضد كل محرض.#خليجنا_واحد ????????????????????????????????????????????????#تبليك_المسيئين_مطلب_اماراتي #تبليك_المسيئين_مطلب_خليجي #تبليك_بدون_تعليق pic.twitter.com/PVYzh1hOmG

— Mariam???????? (@Mariam88Sultan) September 1, 2024

مقالات مشابهة

  • "هيئة تعليم الكبار" يكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على الأمية في مصر (فيديو)
  • ”في عدن.. الطماطم أغلى من التفاح!”
  • مرضى مستشفى باتنة مُتخوفون وهذا السبب!
  • جمعية الصحفيين تدعم حملة مكافحة الذباب الإلكتروني
  • قبل بدء الدراسة.. 3 وصفات منزلية لتحضير اللانشون مثل الجاهز
  • أبحاث: حقن التنحيف فعالة أكثر مع النساء
  • “احتراماً للقضاء”.. النزاهة تؤجل مؤتمرها الصحفي حول “تسريبات حنون”
  • الجيش الصيني: سنتخذ إجراءات فعالة إن أقدمت واشنطن على نشر صواريخ في منطقة آسيا والمحيط الهادئ
  • الأرطى وعصير العسل.. صناعة منزلية تعتمد على مكونات الطبيعة بالجوف
  • شكراً عبدالله آل حامد.. رواد السوشيال ميديا يحتفون بنجاح "مكافحة الذباب الإلكتروني"