صحيفة الاتحاد:
2024-08-27@00:17:30 GMT

كاراجر: ساوثجيت المدرب الأنسب لإنجلترا

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

 
لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة استقبال ملكي لإسبانيا بطلة أوروبا نادال يتحدث عن «اليوم السعيد» لإسبانيا بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


يرى المدافع الدولي السابق جيمي كاراجر أن جاريث ساوثجيت هو المدرب الأنسب لقيادة منتخب إنجلترا، وينبغي استمراره مع الفريق، رغم الخسارة أمام إسبانيا في نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.


وصعد ساوثجيت بمنتخب إنجلترا إلى نهائي البطولة القارية مرتين متتاليتين، لكنه خسر أمام إيطاليا بركلات الجزاء الترجيحية في نهائي يورو 2020، ثم خسر 1 - 2 أمام إسبانيا في نهائي يورو 2024.
وتعرض ساوثجيت لانتقادات لاذعة بعد خسارة النهائي الأوروبي، ومن غير الواضح حالياً مصيره مع الفريق، لكن كاراجر يرى أنه الرجل الأنسب للمنصب.
وقال كاراجر لشبكة «سكاي سبورتس»: أود بقاء جاريث ساوثجيت، لكني سأكون متفهما إذا رحل، بالنظر للانتقادات التي تعرض لها، إنها مبالغ فيها.
وأضاف: من سيرغب في قبول تدريب إنجلترا؟، بالنظر إلى ضرورة الذهاب، والفوز بلقب كأس العالم، أو بالنسخة التالية لليورو، كي يتم اعتبارك ناجحاً.
وأوضح «لسنا الدولة التي تفوز بالألقاب، لسنا البرازيل، لسنا منتخباً صاحب تاريخ، نعم نريد تغيير ذلك».
وأضاف: لكني لا أرى العديد من المدربين ينتظرون بفارغ الصبر تولي المهمة، المدربون الأبرز في كرة القدم يعملون في دوري أبطال أوروبا، حيث يرغبون في العمل في هذه البطولة.
وقال: كرة القدم الدولية تتعلق باللاعبين لا يمكنك أن تذهب وتشتري لاعبين من أجل بلادك، عليك أن تعمل بما هو متاح، وربما مدرب آخر قد يخرج ما هو أفضل من هؤلاء اللاعبين، لكن سيكون عليه الفوز بلقب، وهو الشيء الذي حققناه مرة واحدة في غضون حوالي 100 عام.
وأضاف: أفضل المدربين لا يعملون على الساحة الدولية، مدرب إسبانيا نموذج حي، أغلب الناس لم يسمعوا عنه قبل البطولة.
وختم حديثه بالقول: المشكلة التي واجهت ساوثجيت، هو أن الناس تراه فتى تابع للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ليس لديه خلفية للنجاح أو الفوز بالألقاب، تدريب منتخب إنجلترا ليس أولوية، الوظائف الكبرى توجد في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث تتواجد الأموال.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 إنجلترا إسبانيا ساوثجيت

إقرأ أيضاً:

نجم مانشستر يونايتد يهجر منتخب إنجلترا

قالت صحيفة ميرور البريطانية إن ماسون غرينوود اتخذ قراراً حاسماً بشأن مستقبله الدولي.

ذكرت الصحيفة أن لاعب مانشستر يونايتد السابق قرر عدم اللعب باسم منتخب إنجلترا مجدداً، لافتة إلى أنه وافق على تمثيل منتخب جامايكا.

???? Mason Greenwood makes decision on international future after Steve McClaren talks
Read more ???? https://t.co/rtVtgnnpH1 pic.twitter.com/262Jf8fv6s

— Mirror Football (@MirrorFootball) August 23, 2024
وأوضحت: "ماسون غرينوود وافق على دعوة المدرب ستيف ماكلارين لتغيير ولائه الدولي، وارتداء قميص جامايكا".
وأضافت: "خاض غرينوود مباراة دولية واحدة مع منتخب إنجلترا الأول، بعد أن شارك في عدد قليل من المباريات على مستوى الشباب مع منتخب إنجلترا، لكن من غير المرجح أن يشارك المهاجم مرة أخرى مع منتخب بلاده".
وتابعت: "أثناء اللعب مع مانشستر يونايتد تم القبض على جرينوود في أكتوبر (تشرين الأول) 2022 وتم اتهامه لاحقاً بمحاولة الاغتصاب قبل أن تقرر هيئة الادعاء العام اسقاط هذه التهمة في فبراير (شباط) 2023".
وواصلت: "بعد مراجعة داخلية، قرر اليونايتد عدم مشاركة اللاعب في أي مباراة أخرى مع النادي، وباعه النادي إلى مرسيليا في وقت سابق من هذا الصيف، حيث سجل هدفين وصنع تمريرة حاسمة في أول مباراة له".
وزادت: "غرينوود يتطلع إلى العودة إلى كرة القدم الدولية، ولكن ليس مع منتخب إنجلترا، وبدلاً من ذلك، من المقرر أن يلتزم باللعب مع منتخب جامايكا، حيث ذكرت صحيفة ذا صن أن اتحاد كرة القدم في الجزيرة الكاريبية اتصل باتحاد كرة القدم الإنجليزي لنقل تسجيل غرينوود الدولي".

مقالات مشابهة

  • مسيرة حافلة بالإنجازات.. محطات فارقه لإريكسون مدرب منتخب إنجلترا الأسبق
  • وفاة مدرب إنجلترا الأسبق بعد صراع طويل مع السرطان
  • وفاة مدرب إنجلترا السابق بعد صراع طويل مع السرطان
  • عائلة إريكسون توجه الشكر إلى عالم الكرة
  • بعد صراع مع المرض.. وفاة السويدي إريكسون مدرب إنجلترا الأسبق
  • وفاة مدرب منتخب إنجلترا
  • العين يستهل مشواره في «كأس القارات» أمام أوكلاند
  • قبل نهائي كأس مصر.. الإسماعيلي يستضيف زد وبيراميدز أمام المصري
  • هل تريد السفر إلى إسبانيا؟ إكستريمادورا تدفع 15 ألف يورو مقابل استضافة "البدو الرقميين"
  • نجم مانشستر يونايتد يهجر منتخب إنجلترا